قوات التحالف تسعى إلى تحرير مأرب قبل التوجه إلى صنعاء
آخر تحديث GMT 07:57:58
المغرب اليوم -

بحاح يرفض إجراء أي مفاوضات مع الجماعات المتطرفة

قوات التحالف تسعى إلى تحرير مأرب قبل التوجه إلى صنعاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قوات التحالف تسعى إلى تحرير مأرب قبل التوجه إلى صنعاء

نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح
صنعاء - عبد الغني يحيى

أكد نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، غداة عودة حكومته إلى عدن لمزاولة مهماتها من الداخل، رفض أي مفاوضات مع "الحوثيين" أو الجماعات المسلحة قبل "استعادة الدولة". كما رفض اعتراض الفصائل الجنوبية الانفصالية على إقامة وزراء الحكومة الشماليين في المدينة المحررة من قوات الحوثيين.

وواصلت وحدات الجيش الموالي للشرعية وقوات التحالف عملياتها العسكرية لليوم الخامس غرب مأرب وشمالها لطرد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم وسط أنباء عن احتدام المعارك في مناطق الجفينة والفاو والجدعان غرب المدينة وشمالها، بالتزامن مع غارات عنيفة لطيران التحالف على مواقع الجماعة وآلياتها العسكرية. وتسعى قوات التحالف الموجودة في مأرب مع الوحدات العسكرية الموالية لهادي وتلك التي دربتها قوات التحالف إلى حسم المعارك مع الحوثيين في مأرب والجوف قبل التوجه إلى صنعاء لتحريرها من قبضة الجماعة.
وطاولت غارات التحالف مواقع عسكرية ومنازل قادة حوثيين وأقارب للرئيس السابق علي صالح في صنعاء، كما استهدفت معسكرات ومواقع يسيطر عليها الحوثيون في محافظات إب وتعز والبيضاء وذمار وحجة وصعدة، وأفادت مصادر طبية بمقتل عشرة مدنيين في قصف استهدف منزل قيادي حوثي في حي الجراف شمال العاصمة.
وأوضح شهود أن الغارات دمرت منزل نجل شقيق الرئيس السابق يحيى صالح ومنزل أخيه غير الشقيق علي صالح الأحمر في منطقة بيت معياد، وضربت معسكر قوات الاحتياط في منطقة السواد جنوب العاصمة ومقر اللواء الرابع حماية رئاسية ومقر الأكاديمية العسكرية العليا إضافة إلى منزل رئيس أركان القوات الجوية الموالي للحوثيين إبراهيم الشامي.

وأكدت مصادر "المقاومة الشعبية" في مدينة تعز (جنوب غرب) أن مسلحيها المدعومين بوحدات عسكرية موالية للشرعية سيطروا على مواقع للحوثيين في محيط القصر الجمهوري أفادت بأن سلسلة غارات استهدفت مواقع الجماعة والقوات الموالية لها في مناطق "تبة الزنقل وتبة قاسم بالبعرارة والدفاع الجوي بمدينة النور وجبل الوعش والمطار القديم".

واستهدفت الغارات في محافظة إب المجاورة معسكر اللواء 30 حرس جمهوري المعروف بمعسكر الحمزة كما ضربت مواقع للحوثيين في مدينة يريم شمال المحافظة وفي مدينة ذمار المجاورة، وتجمعاتهم في محافظتي حجة وصعدة وعلى طول الشريط الحدودي الشمالي الغربي.

وأكد نائب الرئيس ورئيس الحكومة خالد بحاح في مؤتمر صحافي عقده في عدن عقب اجتماع مع مسؤولي المكاتب التنفيذية في المدينة على أولوية "الملف الأمني" وقال "الحكومة تعمل على عودة الحياة في شكل تدرجي ولكن لا توجد لدينا عصا سحرية".
وشدد بحاح على ضرورة "استعادة الدولة" قبل أي مفاوضات سياسية كما نفى أي نية لدى حكومته للتفاوض مع الجماعات المتطرفة معتبراً مدينة المكلا عاصمة حضرموت مدينة يحتلها تنظيم "القاعدة".
وأضاف "نرفض الحوار مع أي جهة مسلحة وسيتم تحرير كل مناطق اليمن وسنعمل مع المقاومة في كل مكان بما فيها المقاومة الجنوبية"، لكنه رفض اعتراض الفصائل الجنوبية الانفصالية على وجود وزراء شماليين ضمن حكومته في عدن
وتابع "الحكومة اليمنية الحالية المقيمة في عدن هي حكومة يمنية وتمثل اليمن من أقصاه إلى أقصاه ومن حق الوزراء التواجد بأي منطقة يمنية".

وأفاد شهود الخميس، في المكلا بأن مسلحي "القاعدة" الذي يسيطر على المدينة منذ نيسان/أبريل أطلقوا الأعيرة النارية لتفريق محتجين حاولوا اقتحام الميناء احتجاجاً على عدم تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود.

ورصدت القوات السعودية أهدافاً متحركة في محافظة حجة وقامت طائرات التحالف بقصفها، وبيّنت مصادر أن الأهداف المتحركة كانت عبارة عن راجمات صواريخ وعربات لنقل المسلحين، مشيرة إلى أنه تم تدميرها وأن عمليات القصف طاولت مواقع عدة داخل الأراضي اليمنية، على امتداد الحدود من حدود صعدة إلى حدود ميدي الساحلية المواجهة لمدينة الموسم السعودية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات التحالف تسعى إلى تحرير مأرب قبل التوجه إلى صنعاء قوات التحالف تسعى إلى تحرير مأرب قبل التوجه إلى صنعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib