قوات التحالف تواصل عزل صنعاء وتهدم جسورها مع المناطق اليمنية
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

في إطار عملياتها العسكرية لقطع إمدادات جماعة الحوثيين

قوات التحالف تواصل عزل صنعاء وتهدم جسورها مع المناطق اليمنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قوات التحالف تواصل عزل صنعاء وتهدم جسورها مع المناطق اليمنية

الحوثيين
صنعاء - عبد الغني يحيى

دمّر التحالف جسورًا تربط صنعاء بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر، وواصلت قواته والمقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية اليمنية تقدُّمها في محافظة مأرب، فيما أفيد بمقتل عشرات من مسلحي الجماعة، وفرار آخرين من مواقعهم.

وأعلنت وكالة أنباء الإمارات ليل الاثنين مقتل جندي إماراتي ثانٍ خلال الهجوم البري للتحالف في مأرب، مشيرة إلى أن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حققت نجاحات كبيرة على الأرض.

وشهدت مدينة عدن الثلاثاء احتجاجات غاضبة، وحرق إطارات وإغلاق شوارع لساعات، من قبل مئات من المجنّدين الجدد الذين كانوا التحقوا بأحد المعسكرات التدريبية من دون قبولهم رسميًا في السلك العسكري، أو اعتماد رواتب لهم ضمن القوات التي قاتلت تأييدًا للحكومة الشرعية.

وأكدت مصادر المقاومة الشعبية الثلاثاء أن وحدات الجيش الموالي للحكومة الشرعية في اليمن، تمكنت مع قوات التحالف من السيطرة على مواقع إستراتيجية للحوثيين غرب مدينة مأرب، وواصلت تقدُّمها لقطع طرق إمداد الجماعة من صنعاء، في ظل تقديرات أفادت بمقتل 50 حوثيًا منذ بدء العمليات العسكرية الأحد الماضي والهادفة إلى طرد الجماعة من مأرب، في سياق التحضير للمعركة الفاصلة في صنعاء.

وأضافت المصادر أن قوات الشرعية وقوات التحالف سيطرت على "تبة المصارية" وعلى أجزاء كبيرة من منطقة الجفينة، وتواصل الزحف باتجاه جبل "البلق" الاستراتيجي بالتزامن مع قصف مدفعي، أدى إلى إرباك صفوف الجماعة وأجبر عشرات من مسلحيها على الهرب من مواقعهم.

وكثّف طيران التحالف غاراته على مواقع الجماعة في محافظات حجة وصعدة والمحويت والبيضاء، وأكدت مصادر محلية وشهود أن الغارات دمّرت عددًا من الجسور على الطرق الرئيسة التي تربط صنعاء بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

وأشارت مصادر إلى أن غارات التحالف استهدفت مواقع للجماعة في حجة ومنازل قياديين فيها، ودمّرت الجسر الرئيس الذي يربط مدينة حجة بصنعاء في منطقة شرس، كما دمّرت في محافظة المحويت جسر "باب مقشلة" في مديرية بني سعد، وجسر "باب ريشة" وجسري "زحام" و"لاحمة" في مديرية الرجم.

إلى ذلك، أفادت المصادر بأن غارات أخرى طاولت مدينة ضوران وقرية حشران في منطقة آنس غرب مدينة ذمار، واستهدفت منازل قياديين موالين لجماعة الحوثيين ومواقع لها في مديريتي الزاهر ومكيراس في محافظة البيضاء، وسط أنباء عن مقتل سبعة حوثيين في هجمات استهدفت دوريات للجماعة في مديريتي الشرية ورداع.

على الصعيد السياسي عاد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى الرياض لإجراء مزيد من المشاورات مع الحكومة اليمنية والجهات الفاعلة ودول المنطقة في شأن المخاوف المتصلة بالصراع اليمني.

وأعلن الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن ولد الشيخ أحمد يواصل مهمته في ظل التحفظات التي أبدتها الحكومة اليمنية، بعد انسحابها من مفاوضات السلام مع الحوثيين بوساطة الأمم المتحدة، علمًا بأنها كانت اشترطت للتفاوض معهم قبولهم القرار "2216".

وأكد الناطق عدم وجود حل عسكري للصراع، مشددًا على ضرورة أن تنخرط كل أطرافه سريعًا وبنيات حسنة، في البحث عن حلول سياسية على طاولة التفاوض، مع الأخذ في الاعتبار وضع نهاية للقتال في اليمن.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر ليل الاثنين، قرارات بتعيين ثلاثة وزراء في حكومة خالد بحاح، هم المهندس سيف محسن عبود الشريف وزيرًا للنفط والمعادن، ونايف صالح البكري وزيرًا للشباب والرياضة، والدكتور ناصر محسن باعوم وزيرًا للصحة العامة والإسكان.

وقضت القرارات ضمنًا بإقالة محافظ عدن نايف البكري، القيادي المحسوب على حزب "التجمع اليمني للإصلاح" وسط انتقادات واسعة لهذا القرار من قبل ناشطي الحزب، ويعتقد مراقبون بأن هادي يسعى إلى تعيين محافظ لعدن ممن يثق في ولائهم له.

على صعيد آخر أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أن الحوثيين دأبوا على إخفاء خصومهم، على غرار محمد قحطان (57 عامًا) القيادي في حزب "تجمّع الإصلاح" الذي اعتقل في نيسان / أبريل وانقطعت أخباره، وطالبت المنظمة في بيان بالإفراج عن القيادي المعارض في الحزب ما لم يوجّه إليه اتهام بجريمة معترف بها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات التحالف تواصل عزل صنعاء وتهدم جسورها مع المناطق اليمنية قوات التحالف تواصل عزل صنعاء وتهدم جسورها مع المناطق اليمنية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib