الولايات المتحدة تشهد إجراء أول عملية زرع رحِم وملايين النسوة في انتظار النتيجة
آخر تحديث GMT 19:26:44
المغرب اليوم -

الجراحة استغرقت 9 ساعات ومستشفى "كليفلاند" تتلقى 50 ألف طلب

الولايات المتحدة تشهد إجراء أول عملية زرع رحِم وملايين النسوة في انتظار النتيجة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الولايات المتحدة تشهد إجراء أول عملية زرع رحِم وملايين النسوة في انتظار النتيجة

الأطباء أثناء العملية
واشنطن ـ رولا عيسى

أجرى جرّاحو مستشفى كليفلاند الأميركية أول عملية زرع رحِم في البلاد، والتي اتسغرقت تسع ساعات، واستُخدم فيها رحِم امرأة متوفية، بينما يبلغ عُمر المستفيدة من عملية الزرع 26 عامًا.

وأكد بيان صادر عن المستشفى أن المتلقية في حالة مستقرة، وأن هذه العملية تهدف إلى تمكين النساء المولودات من دون رحم أو اللواتي اضطررن لإزالته من الإنجاب فيما بعد، وأوضح الأطباء أنه على المرضية الانتظار لمدة عام على الأقل قبل محاولة الحمل في الرحم الجديد، وكي تتعافى أعطاها الأطباء جرعات من الأدوية لمنع رفض العضو الجديد.

 

الولايات المتحدة تشهد إجراء أول عملية زرع رحِم وملايين النسوة في انتظار النتيجةاليمن الرحم المزروع" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghribtodaygchccccc.jpg" style="height:350px; width:590px" type="image" />

 

وتحتاج المرأة إجراء عملية تخصيب في المختبر كي تصبح حاملًا، وقبل إجراء عملية الزرع، أجرت المريضة بالفعل عملية تخصيب مخبرية لبويضاتها مع الحيوانات المنوية لزوجها وجمّدت الأجنة في المختبر، وسيتم نقلها إلى الرحم الجديد عندما يصبح جاهزًا، وستكون عملية الزرع مؤقتة، وسيزال الرحم المزروع بعد أن تستطيع المريضة إنجاب طفل أو طفلين، حتى تتوقف عن استخدام الأدوية المضادة لرفض العضو الجديد.

وحصلت مستشفى كليفلاند على إذن رسمي بإجراء 10 عمليات جراحية من هذا النوع على سبيل التجربة، وسيقرر المسؤولون بعدها ما إذا كانوا سيكملون على المنوال ذاته في عملية الزرع أم لا، لتصبح العملية إجراءًا قياسيًّا، وما تزال المستشفى تفحص النساء اللواتي سيكن مرشحات للعمليات المتتالية.

وعمل قائد فريق الجرّاحين، أندرياس تازاكيس، كجرّاح لزراعة من 4000 الى 5000 كبد وكلى وغيرها من أعضاء الجسم، ومن أجل التحضير لعملية الزرع سافر إلى السويد وعمل مع أطباء في جامعة غوتنبرغ، وهي الوحيدة التي أجرت عملية مشابهة بنجاح، وأزيل من جسد المتوفية أخيرًا الرحم وعنقه وجزءٌ من المهبل إلى جانب الأوعية الدموية الصغيرة التي تحمل الدم إلى العضو، ويمكن لهذا الرحم أن يعيش خارج الجسم لمدة تتراوح بين ست إلى ثماني ساعات إذا ما حفظ في البراد.

ووصل رحم المتبرعة جسم المريضة في المهبل وأعاد الأطباء ربط الأوعية الدموية الصغيرة بالأوعية الكبيرة الموجودة خارج الحوض في جسم الأخيرة، وتركت مبايضها كما هي في مكانها، ولم تتصل قنوات فالوب بعملية الزرع، وعليها أن تنتظر لمدة عام قبل أن تحمل، وقد أجريت تسع نساء سويديات عملية الزراعة وتلقين الرحم من متبرعات أحياء، واستطاعت أربعة منهن إنجاب أطفال أصحاء، ويعتقد أن 50 ألف امرأة مرشحات لزراعة الرحم في أميركا، ولفتت مريضة من المرشحات لإجراء عملية مشابهة عن رغبتها في إجراء العملية، مضيفة "أريد أن أشعر بتجربة الحمل وأجرب الغثيان الصباحي وآلام الظهر وتورم القدمين، أريد أن أشعر بحركات الطفل في بطني، وقد أردت هذا الأمر طوال حياتي".

وأشار الدكتور أندرياس، خلال مقابلة في تشرين الأول/أكتوبر، أنه على الرغم من أن الكثير من النساء لا يستطعن الإنجاب بسبب عدم وجود الرحم، إلا أنه يمكنهن تبني الأطفال أو استئجار بدائل للحمل، ولكن الكثيرات يجدن هذه الخيارات غير مقبولة لأسباب شخصية أو ثقافية أو دينية. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تشهد إجراء أول عملية زرع رحِم وملايين النسوة في انتظار النتيجة الولايات المتحدة تشهد إجراء أول عملية زرع رحِم وملايين النسوة في انتظار النتيجة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib