داعش في دير الزور يجبر المعتقلين على التبرع بالدم لجرحاه مقابل الإفراج
آخر تحديث GMT 06:07:49
المغرب اليوم -

اشتباكات بين القوّات الحكوميّة السوريّة والمعارضة في ريف دمشق الغربي

"داعش" في دير الزور يجبر المعتقلين على التبرع بالدم لجرحاه مقابل الإفراج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

اشتباكات بين القوّات الحكوميّة السوريّة والمعارضة في ريف دمشق
دمشق ـ نور خوّام

يجبر تنظيم "داعش"، في محافظة دير الزور السورية، المعتقلين لديه على التبرع بالدم، كشرط للإفراج عنهم، حتى لو كانت مدة الحكم التي أصدرتها محاكم التنظيم في حقهم قد انقضت، مؤكّدًا أنَّ الدم للجرحى من "المجاهدين"، الذين يدافعون عن السوريّين على جبهات القتال مع "أعداء الله".
وأكّدت مصادر مطّلعة أنّ "الدم ينقل إلى المشافي الميدانية التي يعالج فيها الجرحى من عناصر التنظيم".
وأشارت إلى أنّ "حالات الإجبار على التبرع بالدم جرت في مدينة دير الزور وريفها الشرقي والغربي، وذلك بعد ارتفاع عدد جرحى التنظيم، الذين أصيبوا جراء القصف من طائرات التحالف الدولي، وطائرات الحكومة السورية، وأثناء الاشتباكات الدائرة في مدينة دير الزور ومناطق مجاورة لمحافظة دير الزور".
واشتبكت القوّات الحكوميّة السورية، في محافظة دير الزور مع مقاتلي تنظيم "داعش" في حيي الحويقة والرشدية، بينما استشهد مقاتل من الكتائب من ريف دير الزور الغربي، أثناء اشتباكات في ريف درعا.
وسمع دوي انفجار، في مدينة الحسكة، الإثنين، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في الشارع الواصل بين كراج البولمان ومقر لقوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش"، في منطقة تل حجر، أدى إلى أضرار مادية، في حين نفذت القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني، حملة مداهمات وتفتيش لمنازل مواطنين في حي العزيزية، ومعلومات مؤكدة عن اعتقال مواطنين اثنين، واقتيادهما إلى جهة مجهولة.
وقصفت القوّات الحكوميّة مناطق في بلدة كفروما، التابعة لمحافظة إدلب، كما استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية، أثناء اشتباكات في ريف حلب الجنوبي، ومقاتل من تنظيم "داعش" في محيط مطار دير الزور العسكري، فيما استهدفت القوّات الحكوميّة، بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، مناطق في حي بني زيد، في حلب.
وسيطرت وحدات حماية الشعب الكردي على شارع جنوب غربي مدينة عين العرب "كوباني"، عقب اشتباكات مع تنظيم "داعش"، بينما تدور اشتباكات متقطعة بين الطرفين في محاور وجبهات عدّة من المدينة.
وتدور اشتباكات عنيفة في محيط قرية حندرات، وعلى أطراف كتيبة حندرات، وفي منطقة الشاهر، قرب مخيم حندرات، وفي محيط قرية سيفات، في ريف حلب الشمالي، ترافقت مع قصف، بقذائف عدّة، من طرف القوات الحكوميّة على مناطق الاشتباكات.
شهد محيط قلعة حلب، ومحيط الجامع الأموي في حلب القديمة اشتباكات عنيفة، فيما قصفت الكتائب الإسلامية بقذائف محلية الصنع تمركزات للقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في مطار النيرب، شرق حلب.
ودارت اشتباكات عنيفة جدًا في جنوب بلدة الزهراء، في ريف حلب، بين مقاتلي "الجيش الحر" وجبهة "أنصار الدين"، و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وقوات الدفاع الوطني ومسلحين محليين من البلدة من طرف آخر، في محاولة من مقاتلي "النصرة" والكتائب السيطرة على جمعية الزهراء، الواقعة في جنوب بلدة الزهراء، حيث تمكن مقاتلو الفصائل من الوصول إلى مبانٍ في أطراف الجمعية، إلا أنهم أجبروا على التراجع، بسبب حدة الاشتباكات.
وأسفرت الاشتباكات هذه عن مقتل مقاتلين اثنين من "جبهة النصرة"، وعنصرين من الدفاع الوطني، كذلك لم تُلقِ طائرات الحكومة المروحية أية مساعدات عسكرية على بلدتي نبّل والزهراء.
وكانت "جبهة النصرة" و"الجيش الحر" قد أطلقا هجومًا يعد الأعنف على بلدتي نبّل والزهراء، الأحد، من جهة مزرعة الحلبي، شمال بلدة نبّل، في محاولة من المقاتلين حينها، إشغال قوات الدفاع الوطني المتواجدين على هذه الجبهة، لينفذ عناصر آخرون من المعارضة هجومهم من 3 محاور، وهي ماير - الدوار، والزيارة - الزيدية، وبيانون وماير - الزهراء الشرقية، حيث يحاول مقاتلو المعراضة السيطرة على منطقة الزهراء الشرقية، التي تتوسط الطريق الواصل بين بلدتي بيانون وماير، في خطوة لوصل الطريق بين حندرات وماير، مرورًا ببلدتي حيان وبيانون.
واستهدفت الكتائب الإسلامية، بصاروخ مضاد للدروع، دبابة للقوات الحكوميّة في مرصد تلا، في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لإعطابها، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكوميّة.
قتلت قناصة أنثى، من محافظة طرطوس، تنتمي لقوات الحرس الجمهوري، في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية في محيط مدينة داريا، في ريف دمشق.
ومن الغرب السوري، في محافظة حماه، اشتبكت القوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني، مع مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة"، شمال بلدة مورك، التي تسيطر عليها القوّات الحكوميّة، في محاولة من الأخير، التقدم باتجاه معسكر الخزانات، القريب من مدينة خان شيخون، في ريف إدلب الجنوبي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في حي الوعر في حمص.
 وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط حقل شاعر للغاز، في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وتعرضت بعد منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء مناطق في أطراف مدينة دوما والمزارع المحيطة بها، ومناطق في بلدة مسرابا، وجرود بلدة جراجير، في منطقة القلمون، التابعة لمحافظة ريف دمشق، جنوب سورية، لقصف القوّات الحكوميّة، التي قصفت، فجر الثلاثاء، مناطق في بلدة الطيبة، في ريف دمشق الغربي.
واستشهد، في العاصمة دمشق، مواطنان اثنان من مخيم اليرموك، أحدهما طبيب، تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة، بعد اعتقالهما منذ أشهر.
وتجددت الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة"، والقوات الحكوميّة مدعمة بـ"حزب الله" اللبناني وقوات الدفاع الوطني، في حي جوبر، وسط قصف حكوميّ على منطقة الاشتباك.
وتعرضت أماكن قرب منطقة الشومرة، شمال قرية داما في ريف السويداء، فجر الثلاثاء، لقصف حكوميّ.
وشهدت محافظة درعا اشتباكات عنيفة في الجهة الشرقية من مدينة انخل، ترافقت مع قصف القوّات الحكوميّة على مناطق في المدينة، ومناطق أخرى في بلدة النعيمة، ومناطق في بلدتي إبطع والشيخ مسكين، بالتزامن مع اشتباكات في بلدة الشيخ مسكين، وأسفرت عن استشهاد مقاتل على الأقل من الكتائب الإسلامية، في حين استشهد مقاتل آخر متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات ريف القنيطرة.
وتعرضت مناطق في بلدة الكرك الشرقي لقصف حكومي، بينما سقطت قذائف أطلقتها القوّات الحكوميّة على مناطق في بلدة إبطع.
يذكر أنّ اشتباكات متقطعة استمرت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "داعش" في مناطق سوق الهال والمربع الحكومي الأمني والبلدية وساحة آزادي، في مدينة عين العرب "كوباني"، بالتزامن مع تنفيذ طائرات التحالف العربي – الدولي لضربتين استهدفتا تمركزات التنظيم، في الأحياء الشرقية للمدينة.
وارتفع إلى ما لا يقل عن 40 عدد القذائف التي أطلقها تنظيم "داعش"، منذ صباح الإثنين، على مناطق في المدينة، كذلك قصفت القوّات الكردية العراقية "البيشمركة"، ووحدات حماية الشعب الكردي، مواقع للتنظيم في المدينة ومحيطها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش في دير الزور يجبر المعتقلين على التبرع بالدم لجرحاه مقابل الإفراج داعش في دير الزور يجبر المعتقلين على التبرع بالدم لجرحاه مقابل الإفراج



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:07 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

حسن الرداد يكشف قائمة أعماله فى السينما 2024
المغرب اليوم - حسن الرداد يكشف قائمة أعماله فى السينما 2024

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib