طائرات التحالف تنفِّذ 3 ضربات على تمركزات داعش في كوباني
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

مقتل أحد مسلحي التنظيم إثر اشتباكات عنيفة في دير الزور

طائرات التحالف تنفِّذ 3 ضربات على تمركزات "داعش" في كوباني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طائرات التحالف تنفِّذ 3 ضربات على تمركزات

طائرات التحالف تنفِّذ 3 ضربات على تمركزات "داعش" في كوباني
دمشق ـ نورا خوام

نفّذت طائرات التحالف العربي ـ الدولي، ليلة الأحد، 3 ضربات جوية استهدفت تمركزات تنظيم "داعش" في الأطراف الجنوبية لمدينة عين العرب "كوباني" ومناطق أخرى  فيها.ويأتي هذا بالتزامن مع استمرار تبادل إطلاق النار، والاشتباكات المتقطعة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة ووحدات حماية الشعب الكردي من طرف، وتنظيم "داعش"  في عدة جبهات في مدينة عين العرب "كوباني".

وقصفت القوات الحكوميّة مناطق في قرية الجفرة بالقرب من مطار دير الزور العسكري، والتي سيطر عليها تنظيم "داعش " منذ عدة أيام، ولم ترِد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما نفّذ الطيران الحربي غارتين على أماكن في منطقة حويجة صكر، عند أطراف مدينة دير الزور، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي تنظيم "داعش" في المنطقة.
كما لقي مقاتل من تنظيم "داعش" من الجنسية السورية حتفه؛ خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة عند أسوار مطار دير الزور العسكري، في حين نفّذ الطيران الحربي غارتين على أماكن في قرية الجفرة القريبة من المطار.
كما دارت اشتباكات بين القوات السوريّة الحكوميّة وقوات الدفاع الوطني الموالية لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط مطار دير الزور العسكري، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لتنظيم "داعش" في محيط المطار، كما تتعرض مناطق في بلدة عياش في ريف دير الزور الغربي، لقصف من قِبل القوات الحكوميّة، وسط حركة نزوح لمواطنين من البلدة، بينما قتل رجل من بلدة البوعمر في ريف دير الزور، تحت التعذيب في سجون القوات الحكوميّة.
وجدَّدت القوات الحكوميّة، صباح الأحد، فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر، بالتزامن مع قصف القوات مناطق في الحي، ولم ترِد معلومات عن خسائر بشرية، كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف آخر على جبهة الهلالية في الجهة الغربية لمدينة تلبيسة، في ريف حمص الشمالي، ترافق مع قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في المدينة، دون أنباء عن خسائر بشرية.
كما قصفت القوات السوريّة الحكوميّة، ليلة الأحد، مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ترافق مع فتح القوات نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، دون أنباء عن إصابات حتى الآن.
وفتحت القوات الحكوميّة نيران قناصاتها ورشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ولم ترِد معلومات حتى الآن عن خسائر بشرية.
كما تعرضت، بعد منتصف ليلة الأحد، مناطق في مدينة زملكا ومناطق أخرى في مزارع تل كردي قرب مدينة دوما في الغوطة الشرقية، لقصف من قِبل القوات الحكوميّة، دون أنباء عن إصابات، في حين قصفت القوات الحكوميّة أماكن في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية في منطقة القلمون، ترافق مع اشتباكات بين القوات الحكوميّة مدعّمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من جهة أخرى في المنطقة.
كما دارت اشتباكات بين الطرفين، بعد منتصف ليلة الأحد، في محيط  بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وفارق طفل الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية، ونقص الأدوية والعلاج اللازم في الغوطة الشرقية.
وفي محافظة حلب، تدور اشتباكات في منطقتي البريج ومناشر البريج في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة حلب، بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين وجبهة النصرة من جهة، والقوات الحكوميّة مدعّمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلي حزب الله اللبناني ومقاتلين من الطائفة الشيعية  من جنسيات إيرانية وافغانية من جهة أخرى، ومعلومات عن تقدم للقوات الحكوميّة في منطقة البريج، عقب استقدامه تعزيزات عسكرية إلى المنطقة قبل أيام، في حين استقدمت الكتائب المقاتلة والإسلامية تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.
كما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في محيط بلدة صوران اعزاز في ريف حلب الشمالي الشرقي، ولم ترِد أنباء عن خسائر بشرية.
وسقطت عدة قذائف أطلقها مقاتلو الكتائب المقاتلة على مناطق في حي مساكن السبيل، الخاضع لسيطرة القوات الحكوميّة، ليل الأحد، ما أدى لأضرار مادية في المنطقة، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" والكتائب الإسلامية وجبهة أنصار الدين، التي تضم "جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام" من جهة، والقوات الحكوميّة مدعّمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة أخرى، في محيط قرية حندرات وعلى أطراف كتيبة حندرات في ريف حلب الشمالي، كما قصفت القوات الحكوميّة مناطق في بلدة حيان في ريف حلب الشمالي، دون أنباء عن إصابات.
كما فتحت القوات الحكوميّة، بعد منتصف ليلة الأحد، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، دون أنباء عن خسائر بشرية.
كما سقطت عدة قذائف وأسطوانات متفجِّرة أطلقتها كتائب مقاتلة، على مناطق في محيط دوار شيحان وحي تشرين في مدينة حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، وأنباء عن قتلى.
في حين قتل 3 مواطنين وسقط 7 جرحى على الأقل، جراء قصف من قِبل كتائب مقاتلة، بأسطوانات متفجِّرة وقذائف محلية الصنع على مناطق في حي العزيزية في مدينة حلب.
كذلك دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة ولواء جبهة الأكراد من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط قرية احتيملات، التي يسيطر عليها التنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي.
وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجِّرة أماكن في منطقة البريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي، في حين تجدَّدت الاشتباكات بين جبهة أنصار الدين والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية من جهة، والقوات الحكوميّة مدعّمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات إيرانية وأفغانية ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة أخرى، في محيط قرية حندرات وعلى أطراف كتيبة حندرات في ريف حلب الشمالي.
كما سقطت قذيفة على منطقة في الليرمون، دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما قصفت القوات الحكوميّة مناطق في بلدة عندان في ريف حلب الشمالي، كذلك عثر على جثة مجهولة الهوية، لرجل مقتول ورأسه مفصول عن جسده في منطقة تل مصيبين، دون معلومات عن سبب وظروف قتله.
وتعرضت أماكن في جرود القلمون وأماكن أخرى في منطقة حوش نصري في الغوطة الشرقية لقصف من قِبل القوات الحكوميّة، ولم ترِد أنباء عن خسائر بشرية، في حين تعرضتـ ليل الأحد، مناطق في بساتين بلدة بيت سحم في ريف دمشق الجنوبي، لقصف من قِبل القوات الحكوميّة، وأنباء عن مقتل مواطن وسقوط جرحى.
وفي محافظة دمشق، دارت بعد منتصف ليلة الأحد، اشتباكات بين القوات الحكوميّة مدعّمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من جهة أخرى على أطراف حي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي، ترافق مع قصف القوات الحكوميّة لمناطق في الحي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وسقط صاروخان، يعتقد أنهما من نوع أرض- أرض، أطلقتهما القوات الحكوميّة على مناطق في حي جوبر، دون معلومات عن خسائر بشرية، فيما قصفت القوات الحكوميّة مناطق أخرى في الحي، بالتزامن مع فتحها نيران رشاشاتها على مناطق في الحي، كما قصفت أماكن في منطقة الحجر الأسود، جنوب دمشق.
وفي إدلب، تعرضت مناطق في بلدة كفروما في ريف معرة النعمان الغربي، ومناطق في معرة النعمان، لقصف من قِبل القوات الحكوميّة دون أنباء عن إصابات حتى الآن.
كما قصفت القوات الحكوميّة، صباح الأحد، مناطق في بلدتي الصمدانية الغربية وأم باطنة في ريف القنيطرة، ولم ترِد أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.
وقتل معارض سوري من منطقة سلمية؛ متأثرًا بإصابته بطلق ناري قبل أشهر، في منطقة ببيلا في ريف دمشق الجنوبي.
كذلك قصفت القوات الحكوميّة، ليلة الأحد، مناطق في بلدة اللطامنة، في ريف حماة الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وفي محافظة درعا، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى، في محيط الاتستراد الدولي، بالقرب من قرية الوردات في منطقة اللجاة، ترافق مع قصف قوات الحكوميّة لمناطق في القرية، دون أنباء عن إصابات، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجِّرة مناطق في بلدة ابطع، ولم ترِد أنباء عن خسائر بشرية، بينما قتل مقاتل من الكتائب الإسلامية، ليل الأحد، خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة في محيط بلدة محجة.
كما ارتفع إلى 4 عدد القتلى الذين قضوا، السبت الماضي، بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية، قتل منهم اثنان في اشتباكات مع القوات الحكوميّة وحزب الله اللبناني في بلدة الشيخ مسكين، بينما قتل الأخير في اشتباكات في ريف القنيطرة مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، وقتل رجل متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تنفِّذ 3 ضربات على تمركزات داعش في كوباني طائرات التحالف تنفِّذ 3 ضربات على تمركزات داعش في كوباني



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib