لاعبو مانشستر يونايتد يتمردون على تشكيلة المدير الفني
آخر تحديث GMT 06:25:40
المغرب اليوم -

تعادل الفريق مع "إندهوفن" في دوري أبطال أوروبا

لاعبو "مانشستر يونايتد" يتمردون على تشكيلة المدير الفني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لاعبو

لاعبو "مانشستر يونايتد" يتمردون على تشكيلة المدير الفني
لندن - ماريا طبراني

يواجه المدير الفني لفريق "مانشستر يونايتد"، لويس فان غال، انتقادات بالجملة من بعض اللاعبين بسبب طريقة إدارته والتشكيل الذي يخوض به المباريات، ولكن النخبة من أفضل لاعبي "برشلونة" تطرقوا إلى الحديث عن المدير الفني في المؤتمر الصحافي الذي جمعهم داخل فندق "سان ريجيس" الواقع في سان فرانسيسكو، في تموز / يوليو الماضي من أجل إطلاق عقد شراكة مع مؤسسة "بيل وميليندا غيتس"، حينما أكدوا أن هؤلاء اللاعبين الذين ينتقدون غال لا يلحظون كفاءته إلا بعد رحيله عن الفريق مثملما كان الحال مع بعض اللاعبين الإسبان.

جاء ذلك في أعقاب الانتقادات التي تعرض لها أخيرًا فان غال في "مانشستر يونايتد" بسبب طريقة اللعب التي يعتمد عليها ولا تتناسب مع اللاعبين، فضلاً عن تذبذب نتائج الفريق في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز. وضج الملعب مساء الأربعاء بصافرات استهجان المناصرين عقب انتهاء مباراتهم مع فريق "إندهوفن" بنتيجة التعادل قبيل خوض مباراتهم السبت أمام "ليستر سيتي" في المسابقة المحلية.

لاعبو مانشستر يونايتد يتمردون على تشكيلة المدير الفني

ويتساءل لاعبون قدامي كانوا يرتدون قميص "مانشستر يونايتد" عن السبب وراء عدم الركض بالكرة من جانب اللاعبين في مركز الهجوم، كما أبدوا دهشتهم كثيراً من الرجوع  بالكرة إلى الخلف وعدم التقدم بها إلى الأمام فضلاً عن تراجع مستوى نجم الفريق واين روني.

ويشعر لاعبو "مانشستر يونايتد" في بعض الأوقات أن التدريب الذي يجريه الفريق مملاً، كما أنهم يبحثون عن مزيد من التنوع والفرصة لإظهار أنفسهم أكثر وهو ما لا يتماشى مع الأسلوب المتبع من جانب المدير الفني لويس فان غال.

وبالرجوع إلى فترة تولي المدير الفني الهولندي البالغ من العمر 64 عاماً تدريب فرق مثل "أياكس" و"برشلونة"، نجد أنه كان يتعرض للنقد بسبب قيامه على سبيل المثال بتوجيه لاعبي "أياكس" إلى الاعتماد على أسلوب العودة بالكرة إلى الخلف. وهو ما لاحظه الكثيرون خلال مشاهدة مباراة "اليونايتد" الأخيرة أمام فريق "إندهوفن".

وخلال توليه مسؤولية المدير الفني لفريق "برشلونة"، اعتقد فان غال أن اللاعب البرازيلي الكبير ريفالدو الذي تم تغيير مركزه إلى الجناح الأيسر قبل القيام ببيعه يجري كثيراً بالكرة. ولكن حينما ننظر إلى مباريات هذا الأسبوع في أوروبا، نجد أن لاعب "اليونايتد" آنخل دي ماريا احتفظ بالكرة كثيراً خلال لقاء فريقه الجديد "باريس سان جيرمان" مع "ريال مدريد" وأحرز هدفين.

ولفت لاعب "اليونايتد" السابق، رود فان نيستلروي، إلى أن الفترة التي قضاها تحت قيادة فان غال في المنتخب الوطني كانت الأفضل، مشيراً إلى أن المدير الفني الهولندي كان منظماً للغاية ويركز في التدريب على المسائل كافة سواء فيما يتعلق باللاعبين أو الفريق. وبالحديث عن دي ماريا، لفت نيستلروي إلى أن اللاعب ورغم قيمة صفقة الانتقال الكبيرة إلا أنه لم ينجح في تطبيق رؤية المدير الفني، مضيفاً أن فان غال يحتاج إلى ماكينة تنفذ ما يريده في الملعب ولكنه سيجلب النجاح في النهاية.

لاعبو مانشستر يونايتد يتمردون على تشكيلة المدير الفني

وانتقد اللاعب السابق في فريق "مانشستر يونايتد"، بول سكولز، الشكل الذي ظهر عليه الفريق خلال مباراته الأخيرة التي خاضها مساء الأربعاء، مشيراً إلى أن الفريق لم تكن له فاعلية هجومية واتجه أكثر إلى الشق الدفاعي.

وعلى الرغم من عقد "مانشستر يونايتد" لبعض الصفقات والتوقيع مع لاعبين مثل ماتيو دارميان وباستيان شفاينشتايغر ومورغان شنايدرلين إلا أن الفريق مازال عاجزًا عن إحراز العديد من الأهداف مقارنة بالعام المنصرم، في الوقت الذي يشهد فيه أداء الفريق تحسنًا تدريجيًا.

لاعبو مانشستر يونايتد يتمردون على تشكيلة المدير الفني

وبدا أداء اللاعب الكبير واين روني مثار حديث روي كين عندما قال بأنه لم يصبح وجوده في الفريق مؤثراً ويواجه الكثير من المتاعب على أرض الملعب، فضلاً عن خروجه في الكثير من الأوقات عن أجواء المباراة والقيام ببعض التصرفات تجاه لاعبي الفريق الآخر.

إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فما زال فان غال يعتمد على اللاعب رغم تحركاته البطيئة، بينما لا يثق في مهاجمي الفريق ومن ثم فليس من العجيب أن يبدي إعجابه نهاية الأسبوع الماضي باللاعب كريستيانو رونالدو.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو مانشستر يونايتد يتمردون على تشكيلة المدير الفني لاعبو مانشستر يونايتد يتمردون على تشكيلة المدير الفني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib