اشتداد المعارك في اليمن مع اقتراب موعد سريان الهدنة الإنسانية
آخر تحديث GMT 09:36:07
المغرب اليوم -

اشتداد المعارك في اليمن مع اقتراب موعد سريان الهدنة الإنسانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتداد المعارك في اليمن مع اقتراب موعد سريان الهدنة الإنسانية

اشتداد المعارك في اليمن
صنعاء ـ المغرب اليوم

اشتدت المعارك الدائرة بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جهة وبين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى بعدد من محافظات البلاد، وذلك مع اقتراب موعد سريان هدنة إنسانية مساء اليوم حتى نهاية شهر رمضان المبارك برعاية الأمم المتحدة.

ففي محافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء، أعلن مصدر في المقاومة الشعبية أن رجال المقاومة تصدوا لعدة هجمات شنها المسلحون الحوثيون بعدد من جبهات القتال الدائرة في المحافظة. 
وقال المصدر إن المسلحين الحوثيين شنوا هجوما هو الأعنف منذ بدء المواجهات على موقع "جبل جرة " الاستراتيجي المطل على المدينة بهدف السيطرة عليه غير أن رجال المقاومة الشعبية تصدوا للهجوم وأجبروهم على التراجع باتجاه مواقعهم شمال غربي المدينة.

وأشار إلى أن رجال المقاومة تصدوا لهجوم آخر شنه المسلحون الحوثيون في جبهة "الضباب" غربي المدينة، ودارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى معظمهم من الحوثيين.

كما شهدت محافظة عدن جنوبي اليمن معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي والمسلحين الحوثيين باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة . 
وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين في مناطق "البساتين" و"بئر أحمد" و"جعولة" شمال المدينة أسفرت عن مقتل نحو 15 مسلحا حوثيا وإصابة عدد آخر، بالإضافة إلى مقتل ثلاثة من رجال المقاومة الشعبية.

وأوضحت المصادر أن المسلحين الحوثيين يحاولون التقدم باتجاه مديرية "المنصورة" التي تقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية بهدف السيطرة عليها، غير أن رجال المقاومة تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع، مشيرة إلى أن رجال المقاومة تمكنوا خلال الاشتباكات من أسر عدد من المسلحين الحوثيين بينهم ضابط رفيع في الجيش الموالي لهم.

وأكدت أن المسلحين الحوثيين أقدموا على قصف أحياء سكنية وسط المدينة بالمدفعية الثقيلة والدبابات وأسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين. 
من جانبها، أكدت مصادر محلية بمحافظة مأرب شرقي اليمن أن المسلحين الحوثيين حاولوا التقدم باتجاه مواقع تقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي في جبهة "صرواح" غربي المحافظة، غير أن المقاومة الشعبية تصدت لهم وأجبرتهم على التراجع، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وتمكن خلالها رجال المقاومة الشعبية من أسر عدد من المسلحين الحوثيين.

وتأتي هذه المعارك مع اقتراب موعد سريان هدنة إنسانية تبدأ مساء اليوم حتى نهاية شهر رمضان المبارك برعاية الأمم المتحدة بهدف إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمتضررين من المواجهات المسلحة التي تدور منذ ثلاثة أشهر. 
وعادة ما يلجأ المسلحون الحوثيون إلى إشعال فتيل المواجهات عندما يتم الحديث عن هدنة إنسانية لتحقيق مكاسب على الأرض ويبدأون بشن هجمات عنيفة على مواقع المقاومة الشعبية، واستقدام تعزيزات عسكرية لترتيب صفوفهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتداد المعارك في اليمن مع اقتراب موعد سريان الهدنة الإنسانية اشتداد المعارك في اليمن مع اقتراب موعد سريان الهدنة الإنسانية



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:39 2024 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

فابريزيو رومانو يٌوضح رقم قميص مبابي في ريال مدريد

GMT 13:52 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"آبل" تكشف عن سعر إصلاح شاشة هاتف "آي فون 10"

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصورة الأولى لنجل كريم بنزيمة على "إنستغرام"

GMT 23:33 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

القيادي محمد يتيم يشغل زوار صفحته بـ"جلابته الصوفية"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib