الأسرى المعزولون في سجون الاحتلال يعنون ظروفًا قاسية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الأسرى المعزولون في سجون الاحتلال يعنون ظروفًا قاسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأسرى المعزولون في سجون الاحتلال يعنون ظروفًا قاسية

الأسرى المعزولون في سجون الاحتلال يعنون ظروفًا قاسية
رام الله – المغرب اليوم

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء 17 شباط، بأن 15 أسيرا معزولا منذ فترات طويلة، يقبعون في زنازين انفرادية، ويعيشون في ظروف لا إنسانية وقاسية، ويمدد لهم العزل بقرار من المخابرات الإسرائيلية بشكل دائم.

وقالت هيئة الأسرى إن عقوبة العزل بحق الأسرى قد تصاعدت في الفترة الاخيرة، وهي تشبه وضع الأسير في قبر وتحويله إلى شبح، يتعرض لانتهاك دائم لحقوقه الإنسانية والمعيشية.

وأشارت الهيئة في تقريرها إلى أن زنازين العزل التي يقبع فيها الأسرى المعزولون ضيقة وقذرة ومليئة بالرطوبة والروائح الكريهة، إضافة إلى تعرض الأسرى المستمر لتفتيش ومضايقات وعدم السماح لهم بالخروج إلى الساحة سوى ساعة واحدة فقط وهم مكبلين ومقيدين.

وأشارت الهيئة إلى أن أغلب الأسرى المعزولين محرومون من زيارة ذويهم، ومن اقتناء الأدوات الكهربائية.

وقال الأسير حسام عمر، المعزول في سجن مجدو، إنه يتعرض لنقل دائم من عزل إلى عزل، وهذه سياسة مقصودة تنتهجها مصلحة السجون مع الأسرى المعزولين وتخلق عندهم عدم الاستقرار.

ويعاني الأسير عمر وهو من سكان طولكرم، من مشاكل صحية بالمعدة منذ عدة أعوام، ولا يتلقى سوى المسكنات، بينما يعاني الأسير موسى صوفان من أورام سرطانية في الرقبة وقد أجريت له عملية جراحية مؤخرا، ولا زال يقبع في عزل ريمون، في حين يعاني الأسير المعزول بلال كايد من آلام بالقلب واخدرار باليد اليسرى وهو يقبع في عزل سجن مجدو، ويعاني الأسير حاتم زيدان المعزول في سجن ريمون من وضع نفسي غير مستقر، وكذلك يعاني الأسير المعزول في سجن ريمون شكري الخواجا من آثار التحقيق العسكري الذي تعرض له وما نتج عنه من ضرب.

وأفاد الأسير المعزول حسن أبو الخيزران بأن مصلحة السجون ترفض إعطاء أغطية شتوية للمعزولين سوى غطاء واحد، ويعاني الأسرى بسبب ذلك من البرد الشديد.

ووجه الأسرى المعزولين نداء للفت الانتباه إلى أوضاعهم، والعمل قانونيا وسياسيا على إخراجهم من العزل الانفرادي، حيث وصفوا زنازين العزل بمدافن للأحياء.

وأشاروا إلى أن قرارات العزل تستند الى معلومات سرية غير واضحة وغير مستندة الى أسباب قانونية، وهي عقوبة مضاعفة هدفها تدمير نفسية الأسير الفلسطيني.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى المعزولين بقرار من المخابرات الإسرائيلية هم:

شكري الخواجا من رام الله، وحامد الجعبي من القدس، ومحمد نايفة أبو ربيعة من طولكرم، وحسان عمر من طولكرم، وارس السعدة من الخليل، واليكس مانس من بلجيكا، وحسن خيزران من لبنان، وعبد الرحمن عثمان من نابلس، ونور أعمر من قلقيلية، وعبد العظيم عبد الحق من نابلس، وموسى صوفان من طولكرم، ونهار السعدي من جنين، وعصام زين الدين من نابلس، ومحمد البل من غزة، وماجد الجعبري من الخليل.

وفا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسرى المعزولون في سجون الاحتلال يعنون ظروفًا قاسية الأسرى المعزولون في سجون الاحتلال يعنون ظروفًا قاسية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib