استمرار الاشتباكات بين داعش والقوات الحكومية في مدينة تدمر
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

أسفرت المواجهات عن قتل 29 عنصرًا من التنظيم

استمرار الاشتباكات بين "داعش" والقوات الحكومية في مدينة تدمر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استمرار الاشتباكات بين

استمرار الاشتباكات بين "داعش" والقوات الحكومية في مدينة تدمر
دمشق ـ نور خوام

قصف الطيران المروحي ببراميل متفجرة عدة، مناطق في قريتي فيلون والرامي، ومناطق أخرى في أطراف بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت كتائب متشددة بصاروخ دبابة للقوات الحكومية في محيط حاجز الفنار بمنطقة جبل الأربعين ما أدى لإعطابها.

واستهدفت الفصائل المتشددة بقذائف عدة تمركزات للقوات الحكومية في محيط قرية الكفير في ريف مدينة جسر الشغور، دون معلومات عن إصابات، بينما قصف الطيران الحربي أماكن في قرية مشمشان في ريف جسر الشغور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وارتفع عدد القتلى الذين قضوا في محافظة إدلب، إلى 54، بينهم 5 مقاتلين من الفصائل المتشددة والمقاتلة قتلوا في قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة جسر الشغور ومنطقة جبل الأربعين ومحيط معسكر القرميد، وناشط إعلامي قتل متأثرًا بجراح أصيب بها جراء قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة جسر الشغور، و28 مواطنًا من ضمنهم 6 أطفال و5 مواطنات على الأقل قتلوا إثر قصف من قبل الطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرعويد في الريف الجنوبي الغربي لمدينة إدلب، و17 مواطنًا بينهم طفلان اثنان ومواطنتان، قتلوا جراء استهداف الطيران الحربي منطقة سوق ببلدة سراقب في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة إدلب، و3 مواطنين بينهم طفل ومواطنة قتلوا جراء قصف جوي على مناطق في مدينة إدلب، ورجل قتل إثر قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة معرة النعمان.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في قرية الحواش بسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، بينما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماه، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين تعرضت مناطق في قرى جبل شحشبو في ريف حماه الغربي لقصف من قبل القوات الحكومية، دون معلومات عن إصابات.

وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة عدة على أماكن في منطقة سلمى بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في مناطق برج القصب وسلمى وكفردلبة وأماكن أخرى في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين استهدفت كتائب متشددة تمركزات للقوات الحكومية في قرية دورين في ريف اللاذقية الشمالي، دون معلومات عن إصابات.

وجددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ترافق مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية على أماكن في الحي، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى عند أطراف حي الوعر، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقُتل رجلان من عائلة واحدة وأصيب آخرون جراء سقوط قذائف عدة أطلقتها القوات الحكومية على أماكن في منطقة السعن في ريف حمص، ولا تزال الاشتباكات مستمرة في مدينة تدمر ومحيطها بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة السخنة القريبة منها بريف حمص الشرقي، وأنباء عن إصابات. وكان تنظيم "داعش" سيطر على حقل الهيل وأجزاء واسعة من الحي الشمالي في مدينة تدمر، عقب هجوم عنيف بأعداد كبيرة نفذه التنظيم على المدينة.

وأسفرت الاشتباكات في حقل الهيل والحي الشمالي ومحيط القلعة عن قتل ما لا يقل عن 29 عنصرًا من تنظيم "داعش"، وقتل وجرح ما لا يقل عن 47 عنصرًا من القوات الحكومية وقوات الدفاع الموالية لها.

وفي محافظة درعا؛ قصفت القوات الحكومية مناطق في درعا البلد، ما أدى لقتل 4 أشخاص وسقوط عدد من الجرحى، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى في حي المنشية في درعا البلد، في حين قتلت مواطنة على الأقل وأصيب آخرون جراء قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في بلدة داعل في ريف درعا.

وسقط عدد من الجرحى خلال مداهمات نفذتها جبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في بلدة تل شهاب، لمنازل مواطنين بدعوى تواجد عناصر من لواء "شهداء اليرموك" فيها، وأوقفت "النصرة" أشخاصًا قالت إنهم من عناصر لواء شهداء اليرموك.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي بني زيد في مدينة حلب، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من جهة أخرى في محيط حي بني زيد ومنطقة الشيحان في مدينة حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت قذائف عدة أطلقتها كتائب مقاتلة على أماكن في حي السريان الجديدة وشارع تشرين ومنطقة الشيحان وقرب حي جمعية الزهراء الخاضعين لسيطرة القوات الحكومية، دون معلومات عن إصابات، وفتحت الكتائب المتشددة نيران رشاشاتها الثقيلة على تمركزات للقوات الحكومية في قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، دون إصابات.

ودارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة وجبهة "النصرة" من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، على محور حور النهر قرب مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، ما أدى لقتل عنصر من الكتائب المتشددة. ودارت اشتباكات بين الكتائب المتشددة والكتائب المقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في حي العامرية جنوب حلب، ما أدى لقتل عنصر من الكتائب المتشددة.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في جرود القلمون، وأماكن أخرى في مزارع في الغوطة الشرقية، بينما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بساتين بلدة الكسوة بالغوطة الغربية، دون معلومات عن إصابات، كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى في محيط بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في البلدة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتجددت الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل المتشددة وجبهة "النصرة" وعناصر "حزب الله" اللبناني مدعمين بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني قرب تلة موسى في جرود القلمون، ومعلومات عن تقدم للأخير في المنطقة.

وتستمر الاشتباكات بالقلمون الشرقي بين مقاتلي الفصائل المقاتلة والمتشددة من جهة، وتنظيم "داعش من جهة أخرى، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما ارتفع إلى 6 بينهم طفلان اثنان عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف صاروخي على مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار الاشتباكات بين داعش والقوات الحكومية في مدينة تدمر استمرار الاشتباكات بين داعش والقوات الحكومية في مدينة تدمر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib