اشتباكات في سهل الغاب وأرياف إدلب وحمص وحلب وأطراف القلمون
آخر تحديث GMT 19:28:32
المغرب اليوم -

قصف جوي مكثف على درعا و19 قتيلًا في دير الزور

اشتباكات في سهل الغاب وأرياف إدلب وحمص وحلب وأطراف القلمون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتباكات في سهل الغاب وأرياف إدلب وحمص وحلب وأطراف القلمون

اشتباكات في سهل الغاب
دمشق ـ نور خوام

نصبت القوات الحكومية كمينًا لعناصر من تنظيم "داعش" إثر هجوم نفذه الأخير على منطقة "وادي عقارب" عند طريق عقارب - المبعوجة في الريف الشرقي لمدينة سلمية في ريف حماة الشرقي، دارت على إثرها اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر التنظيم من جهة أخرى.

وتمكنت القوات الحكومية من استهداف آليتين للتنظيم، ومعلومات مؤكدة عن قتل عدد من عناصر التنظيم، فيما استقدم التنظيم تعزيزات عسكرية إلى المنطقة. كما نصبت القوات الحكومية كمينًا آخرًا لعناصر التنظيم في منطقة الشيخ هلال في الريف الشرقي لحماة.

ولقي مقاتلان من ريف دير الزور مصيرهما، أحدهما من تنظيم "داعش" إثر اشتباكات مع وحدات "حماية الشعب" الكردية في ريف الحسكة، والآخر من "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) خلال اشتباكات في محيط المستشفى الوطني عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة جسر الشغور في محافظة إدلب.

وقصف الطيران الحربي أماكن في منطقة الجفرة القريبة من مطار "دير الزور" العسكري، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. وارتفع عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في حي في مدينة دير الزور وقرية في ريفها الشرقي إلى 19 على الأقل، وعدد من الجرحى في حالات خطرة.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة الطيحة في ريف درعا، بينما تعرضت مناطق في بلدة زمرين لقصف من القوات الحكومية، دون معلومات عن خسائر بشرية، كذلك قصفت الطيران المروحي مناطق في بلدة كفرشمس في الريف الشمالي الغربي لدرعا، فيما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة كفرناسج، كما ألقى برميلين متفجرين على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في محيط بلدة زمرين في ريف درعا، كذلك فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدتي عتمان واليادودة في ريف درعا، دون معلومات عن إصابات، حيث يشهد الريف قصفًا جويًا ومن قبل القوات الحكومية منذ أشهر عدة، سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية الرامي في جبل الزاوية في محافظة إدلب، عقبها قصف ببرميل متفجر على منطقة في القرية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في ناحية التمانعة في الريف الجنوبي لإدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، كذلك تعرضت مناطق في قرية المعزولة ومناطق في معربليت بالقرب من جبل الأربعين بريف إدلب لقصف بالبراميل المتفجرة، ولا أنباء عن إصابات.

وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في أطراف مدينة معرة النعمان، دون معلومات عن إصابات، بينما قتل شاب من مدينة معرة النعمان تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، كما لقي مقاتل من فصيل متشدد مصيره خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في جنوب معسكر المسطومة في الريف الجنوبي لمدينة إدلب.

وجدد الطيران الحربي قصفه لمناطق في محيط مطار "أبوالظهور" العسكري المحاصر من قبل "جبهة النصرة" وفصائل متشددة منذ أكثر من عامين، كما قضى مقاتل من تنظيم "جند الأقصى" خلال اشتباكات في ريف إدلب مع القوات الحكومية.

وتدور اشتباكات بين الفصائل المتشددة من جهة والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في محيط تل معرطبعي قرب منطقة جبل الأربعين، وسط قصف متبادل من الطرفين، ومعلومات أولية عن تقدم للقوات الحكومية في المنطقة، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مدينة بنش، دون معلومات عن إصابات.

واندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلين من فصائل متشددة من جهة أخرى في ريف السويداء الشمالي قرب منطقة كوع حدر، ومعلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما قصف الطيران الحربي أماكن في منطقة القصر بريف السويداء، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

وتجددت الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، عند أطراف القلمون الشرقي الذي يشهد اشتباكات منذ أسابيع بين الطرفين، كذلك قصف الطيران المروحي بأربعة براميل متفجرة مناطق في مدينة الزبداني، بالتزامن مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية على أماكن في المدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وسقط صاروخ على منطقة في محيط الحديقة العامة في مدينة حلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت القوات الحكومية منطقة في حلب القديمة بصاروخ ما أدى لاندلاع نيران في ممتلكات مواطنين، كما تعرضت مناطق في محيط مطار "كويرس" العسكري المحاصر من قبل تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي لقصف جوي، دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما وردت معلومات عن مقتل قناص للقوات الحكومية إثر استهدافه من قبل مقاتلي فصيل متشدد في مدينة حلب.

واستهدف مقاتلو فصائل متشددة مبنى في حي الراشدين قالوا إنَّ القوات الحكومية كانت تتمركز فيه، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، كما تدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة و"جبهة النصرة" و"جبهة أنصار الدين" من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة، بريف حمص الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط منطقتي شاعر وجزل في ريف حمص الشرقي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، بينما دارت اشتباكات بين عناصر التنظيم من طرف، ومقاتلي فصائل متشددة ومقاتلة من طرف آخر قرب منطقة القريتين شرق حمص، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات في سهل الغاب وأرياف إدلب وحمص وحلب وأطراف القلمون اشتباكات في سهل الغاب وأرياف إدلب وحمص وحلب وأطراف القلمون



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib