الملك محمد السادس يحل بجمهورية كوت ديفوار المحطة الثالثة من جولته الأفريقية
آخر تحديث GMT 17:15:30
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الحسن واتارا يحث المستثمرين المغاربة على تطوير علاقات الشراكة المتينة

الملك محمد السادس يحل بجمهورية كوت ديفوار المحطة الثالثة من جولته الأفريقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملك محمد السادس يحل بجمهورية كوت ديفوار المحطة الثالثة من جولته الأفريقية

الملك محمد السادس يحل بجمهورية كوت ديفوار المحطة الثالثة من جولته الأفريقية
الدار البيضاء - ناديا احمد

حل الملك محمد السادس في أبيدجان، في زيارة عمل وصداقة لجمهورية كوت ديفوار، المحطة الثالثة من جولة أفريقية شملت كلًا من السينغال وغينيا بيساو كما ستقوده إلى الغابون.

 ووجد العاهل المغربي، لدى وصوله إلى مطار فيليكس هوفويت بوانيي الدولي، في استقباله، رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن درامان واتارا وعقيلته دومينيك واتارا.

ويرافق الملك محمد السادس، عدد من مديري المؤسسات العمومية وشبه العمومية، وعدد من رجال الأعمال المغاربة  بالإضافة إلى عدد من الشخصيات رفيعة المستوى. وتعيش الشراكة الاقتصادية القائمة بين البلدين الأفريقيين الشقيقين إحدى أزهى أيامها، في ضوء تزايد الاستثمارات المغربية في هذا البلد الغرب- أفريقي الوازن، والتوقيع على رزمة من الاتفاقيات التي تشمل عددًا من القطاعات الواعدة، وذلك في أفق التأسيس لشراكة اقتصادية نموذجية على مستوى القارة الأفريقية.

وكان المغرب، راهن بقيادة الملك محمد السادس، على منح الأولوية للقارة الأفريقية في سياسته الخارجية، فإن هناك دولًا أفريقية بعينها، وعلى رأسها كوت ديفوار، تعكس بجلاء هذا الخيار الاستراتيجي المتبصر، لتصير بذلك نموذجًا للشراكة الحقيقية والتعاون الفعال جنوب- جنوب، الذي يترجم من خلال مبادرات وتدابير ملموسة وعملية.  وهكذا، وبعد الزيارتين التاريخيتين اللتين قام بهما الملك للكوت ديفوار في آذار/مارس 2013 وشباط/فبراير/ وأذار/مارس 2014، والزيارة الرسمية التي قام بها رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن درامان وتارا للمغرب في كانون الثاني/يناير الماضي، وما أعقب هذه الزيارات من اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدد من المجالات، لاسيما الاقتصادية منها، اتضحت الرؤية أمام البلدين بشكل أكبر، وأضحى الباب مشرعًا أمام الفاعلين الاقتصاديين الإيفواريين والمغاربة لتعزيز استثماراتهم واستكشاف فرص جديدة للشراكة.

وكان رئيس جمهورية كوت ديفوار، حث خلال ترأسه بمعية الملك محمد السادس اختتام أعمال المنتدى الاقتصادي المغربي- الإيفواري، المنعقد في مراكش في كانون الثاني/يناير الماضي، الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المغاربة والإيفواريين على نسج وتطوير شراكات متينة، مسلطًا الضوء على ما يشهده هذا البلد المغرب- أفريقي الوازن من دينامية اقتصادية استثنائية منذ نهاية الأزمة التي تلت الانتخابات الرئاسية، وهي الدينامية التي باتت تتيح اليوم فرص أعمال هامة. وتظل الأمثلة على رغبة الفاعلين الاقتصاديين والشركات والمؤسسات البنكية والخدماتية المغربية في تعزيز تواجدها في الكوت ديفوار كثيرة ومتنوعة، فمجموعة "التجاري وفا بنك" تمتلك 51 بالمائة من رأسمال الشركة الإيفوارية للبنوك ، بينما امتلكت مجموعة "سحام" مجموعة "كولينا" الإيفوارية (التأمين وخدمات أخرى)، في حين حصلت مجموعة البنك الشعبي على ما نسبته 50 بالمائة من رأسمال البنك الأطلسي للكوت ديفوار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك محمد السادس يحل بجمهورية كوت ديفوار المحطة الثالثة من جولته الأفريقية الملك محمد السادس يحل بجمهورية كوت ديفوار المحطة الثالثة من جولته الأفريقية



GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib