توتر متصاعد لـإسرائيل عقب إضرام النار في ضريح يوسف قرب نابلس
آخر تحديث GMT 14:36:21
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مجلس الأمن يقرر مناقشة التوترات المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية

توتر متصاعد لـ"إسرائيل" عقب إضرام النار في ضريح يوسف قرب نابلس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توتر متصاعد لـ

تظاهرة للفلسطينيين شمال قطاع غزة
نابلس - كمال اليازجي

تصاعد التوتر في "إسرائيل" الجمعة، بعدما أشعل الشبان الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة النيران في مزار يهودي قرب نابلس، فيما طعن رجل فلسطيني انتحل هوية صحافي جنديًا "إسرائيليًا" قرب الخليل.

وجاءت هذه الحوادث بالتزامن مع توسعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تدريجيًا في نصب نقاط تفتيش جديدة في القدس الشرقية، وقطعت حركة المرور في أجزاء كبيرة من المدينة بين الأحياء اليهودية والفلسطينية.

قرر مجلس الأمن للأمم المتحدة بناء على طلب الأردن، الاجتماع لمناقشة التوترات المتصاعدة، وذلك بعد أسبوعين من العنف في المنطقة.

واندلعت اشتباكات عنيفة على طول السياج الحدودي لقطاع غزة، حيث أطلق جنود الاحتلال النار على شاب فلسطيني، بعدما حاول عشرات الفلسطينيين اختراق معبر "إيريز"، وأفادت مصادر طبية فلسطينية في غزة، بإصابة 27 شخصًا الجمعة، بينهم 11 بالرصاص الحي في كل من شمال وجنوب القطاع.

وتجمع نحو 100 شخص في نابلس، على مزار يعرف باسم "قبر يوسف" وأضرموا فيه النيران، وذلك قبل وصول قوات الأمن الفلسطينية لتمنعهم من تدمير الضريح.

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الهجوم، على الرغم من الهجوم الشديد عليه مسبقًا بسبب تصريحاته الأخيرة، التي وصفها البعض بالمحرضة، ووصف الهجوم بأنه "يسيء لثقافتنا وديننا وأخلاقنا".

وذكر بيان عسكري "إسرائيلي" حول الهجوم على الضريح: "ندين بشدة أي اعتداء على المقدسات، وسوف نجد ونعتقل هؤلاء الذين أضرموا النار".

وبعد ساعات عدة، طعن رجل فلسطيني منتحلًا صفة صحافي في الخليل، جنديًا "إسرائيليًا" بسكين، قبل أن تقتله القوات "الإسرائيلية" بالرصاص، وأدانت جمعية الصحافة الأجنبية في "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلة الحادث ووصفته بأنه "انتهاك لشرف الصحافة".

وأظهرت لقطات تلفزيونية صورًا للرجل الفلسطيني ملقى على الأرض بزي الصحافة، وتحيط به القوات "الإسرائيلية" بعد الهجوم، وكان يحمل سكينًا.

وخرج الآلاف من المواطنين في الأردن إلى الشوارع الجمعة، داعين الحكومة إلى إلغاء معاهدة السلام مع "إسرائيل"، متهمين الاحتلال "الإسرائيلي" بانتهاكات حرمة المسجد الأقصى.

وشهدت مدينة القدس سلسلة من الحوادث العنيفة في الأسبوعين الماضيين، والتي كانت هادئة نسبيًا الجمعة، حيث واصلت قوات الأمن "الإسرائيلية" إقامة الحواجز بين الأحياء اليهودية والفلسطينية في أنحاء المدينة، بما في ذلك المناطق المركزية حول فندق المستعمرة الأميركية وكاتدرائية سانت جورج.

وفي حي العيسوية الفلسطيني قرب حرم جامعة الخليل، أغلقت الشرطة جميع المداخل حيث استوجب على الراغبين في مغادرة الحي المرور على نقطة تفتيش، ويطلب من الرجال أن يخلعوا ملابسهم وأحذيتهم قبل السماح لهم بالمرور.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توتر متصاعد لـإسرائيل عقب إضرام النار في ضريح يوسف قرب نابلس توتر متصاعد لـإسرائيل عقب إضرام النار في ضريح يوسف قرب نابلس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib