عبدالملك الحوثي يهدد بمواصلة القتال ضد قوات التحالف الدولي في اليمن
آخر تحديث GMT 07:14:38
المغرب اليوم -

في ذكرى مرور عام على اجتياح صنعاء

عبدالملك الحوثي يهدد بمواصلة القتال ضد قوات التحالف الدولي في اليمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبدالملك الحوثي يهدد بمواصلة القتال ضد قوات التحالف الدولي في اليمن

القوات الحكومية مدعومة بالتحالف الدولي تواصل تقدمها
صنعاء – عبد الغني يحيى

واصلت الوحدات العسكرية الموالية للحكومة اليمنية الشرعية والمدعومة من قوات التحالف، التقدُّم غرب مأرب وجنوبها وشمالها، بالتزامن مع استمرار غارات طيران التحالف على مواقع جماعة الحوثيين والقوات الموالية لها، حشدت الجماعة في صنعاء أمس آلافاً من أنصارها احتفالًا بمرور عام على اجتياحها العاصمة اليمنية، وسيطرة ميليشياتها على مؤسسات الدولة.
 
وجاء الحشد الحوثي الذي تدفَّق إلى ساحة باب اليمن وسط العاصمة غداة خطاب تلفزيوني مسجّل لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، هدد فيه بمواصلة القتال ضد التحالف داعيًا أنصاره إلى حشد مزيد من المقاتلين على جبهات القتال، وتأسيس مجلس أعيان من زعماء القبائل، يصبح جزءً من مكونات الدولة.
 
وأكد عبدالملك الحوثي المتّهم بتلقي الدعم من إيران، أنه يرحّب بأي مساعٍ للحلول السلمية بالمقدار الذي لا يمس السيادة الوطنية ولا يشرعن العدوان، ولا ينتقص من حقوق الشعب اليمني واستحقاقات ثورته الشعبية ومطالبه المشروعة.
 
وتزامنت احتفالات الجماعة مع إصدار لجنتها الثورية العليا مجموعة قرارات قضت بتعيين موالين لها في مناصب حكومية رفيعة المستوى، إذ عيّنت نائبًا عامًا ورئيسًا لهيئة التفتيش القضائي، ونائبين في هيئة مكافحة الفساد وأخرَيْن في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وأمينًا عامًا لمجلس القضاء الأعلى ونائبًا لوزير العدل وأخر لوزير الاتصالات.
 
وأفادت مصادر "المقاومة الشعبية" في مأرب بأن قوات الجيش الموالي للشرعية وقوات التحالف واصلت تقدُّمها على جبهات القتال، وسيطرت على مواقع للحوثيين غرب المدينة وشمالها وجنوبها، بما في ذلك المناطق المحيطة بسد مأرب.
 
وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين بقصف لطيران التحالف وقصف مدفعي على مواقعهم في مناطق الجفينة ومخدرة وصرواح والتبة الحمراء وتبة المصريين، ومعسكر ماس في منطقة الجدعان.
 
وذكرت مصادر ميدانية أن الدفاعات الجوية للجيش الشرعي وقوات التحالف اعترضت صاروخًا أطلقة الحوثيون، ودمّرته قبل الوصول إلى هدفه.
 
واستهدفت الغارات الجوية في صنعاء مدرسة "الحرس الجمهوري" ومعسكر الحفا ومخازن السلاح في جبل عطان، وضربت منازل قادة موالين للرئيس السابق علي صالح ومواقع للجماعة قرب المدينة الرياضية، ومنزلاً لآل الأحمر في منطقة الحصبة يسيطر عليه الحوثيون.
 
وطاولت الغارات مواقع للجماعة في محافظات البيضاء وحجة وصعدة، على امتداد الشريط الحدودي الشمالي الغربي، وأدت إحداها في محافظة حجة إلى تدمير مصنع للأسمنت، فيما أشارت مصادر طبية إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
وأكدت مصادر طبية مقتل 7 مدنيين وجرح 20 في قصف حوثي على أحياء سكنية، فيما استمرت المواجهات في مناطق من المدينة التي يحاول الحوثيون إخضاعها منذ خمسة شهور.
 
يذكر أن نائب الرئيس اليمني ورئيس الحكومة خالد بحاح عاد قبل أيام إلى عدن المحررة في الجنوب، لمزاولة نشاط الحكومة منها، على الرغم من التعقيدات الأمنية التي تشهدها المدينة. وأفاد شهود بأن مئات من أنصار المقاومة الجنوبية واصلوا أمس احتجاجاتهم حول مقر إقامة بحاح، للمطالبة باعتمادهم في وظائف عسكرية وأمنية وصرف رواتب لهم.
 
وتطمح الحكومة الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية إلى طرد الحوثيين وقواتهم من مأرب والجوف وصولاً إلى صنعاء وصعدة عبر العمل العسكري، كما ترفض أي مفاوضات مع جماعتهم «الانقلابية» لا تضمن التزامها تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 2216 والذي ينص على تسليم الحوثيين مؤسسات الدولة والأسلحة الثقيلة، وانسحابهم من كل المدن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالملك الحوثي يهدد بمواصلة القتال ضد قوات التحالف الدولي في اليمن عبدالملك الحوثي يهدد بمواصلة القتال ضد قوات التحالف الدولي في اليمن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib