لاتحادي سليمان الدرهم يفوز على الجماني في بلدية الداخلة ويعين رئيسًا لها
آخر تحديث GMT 20:51:32
المغرب اليوم -

تحالف بين "المصباح" و"الوردة" و"الميزان" ضد "الأصالة والمعاصرة"

"لاتحادي" سليمان الدرهم يفوز على الجماني في بلدية الداخلة ويعين رئيسًا لها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

بلدية الداخلة
الدار البيضاء - جميلة عمر

أكدت مصادر محلية، أنّ التحالف المكون من "الاتحاد الاشتراكي" و"الاستقلال" و"العدالة والتنمية"، اختار سليمان الدرهم لرئاسة بلدية الداخلة، مبرزًا، أنّ التحالف أسقط لائحة الجماني على الرغم من حصولها على المرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنّه تم الحسم في رئاسة المجلس الحضري لمدينة الداخلة، حيث آلت رئاستها إلى "الاتحادي" سليمان الدرهم، ونائبه الأول في البلدية سيكون عضوًا من حزب "العدالة والتنمية"، فيما حصل "الاستقلالي" محمد لمين حرمة الله على رئاسة المجلس الإقليمي، و"الاستقلالي" الخطاط ينجا.

وشهدت المنطقة الصحراوية، قبل الانتخابات؛ هجرة للأحزاب السياسية من حزب إلى آخر، خصوصًا في منطقة السمارة، حيث التحق القيادي السابق في حزب "التجمع الوطني للأحرار" في الداخلة أعمر الشيخ بحزب "الميزان" بمعية النائب الأول لرئيس المجلس الحضري للداخلة حمى الدليمي الذي انشق عن حزب "السنبلة"، والمستشار البرلماني في الغرفة الثانية أهل بابا حمى الذي قدم استقالته من حزب مزوار، وقدم عضو المجلس الوطني لحزب "الأصالة والمعاصرة" سعيد الشرادي؛ استقالته ليلتحق بحزب "الميزان" الذي وضع نصب أعينه انتزاع كرسي المجلس البلدي والمجلس الجهوي من حلف الجماني.

وتسببت، هذه الهجرة، بعد الانتخابات؛ بحرب ضروس وقوية على مناصب رؤساء المجالس المنتخبة في جهة وادي الذهب – لكويرة، خصوصًا بين حزب "الاستقلال" وحلف "الحركة الشعبية" الذي يقوده رئيس المجلس البلدي صلوح الجماني، ونفى كل من سليمان الدرهم التحاقه بحزب "الميزان"، مؤكدًا أنّه مقتنع بحزب "الاتحاد الاشتراكي" الذي يتولى رئاسة الجهة.

 ونفى رئيس مجلس كليميم – السمارة لحبيب انازوم التحاقه بحزب "الحمامة"، مشددًا على بقاءه في حزب "الوردة" إلى جانب القيادي عبد الوهاب بالفقيه، في انتظار التحاق رئيس بلدية الوطية الوعبان نافع ورؤساء بعض جماعات الطنطان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاتحادي سليمان الدرهم يفوز على الجماني في بلدية الداخلة ويعين رئيسًا لها لاتحادي سليمان الدرهم يفوز على الجماني في بلدية الداخلة ويعين رئيسًا لها



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib