واشنطن تضغط على باريس لوقف جهودها في مجلس الأمن بشأن فلسطين
آخر تحديث GMT 10:37:51
المغرب اليوم -
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية
أخر الأخبار

"إسرائيل" تتهم فرنسا بدعم المبادرة الأوروبية لمقاطعة منتجاتها

واشنطن تضغط على باريس لوقف جهودها في مجلس الأمن بشأن فلسطين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - واشنطن تضغط على باريس لوقف جهودها في مجلس الأمن بشأن فلسطين

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
غزة - محمد حبيب

تضغط واشنطن على سلطات باريس "تجميد" جهودها في مجلس الأمن لتحريك عملية السلام، حتى انتظار معرفة مصير المفاوضات بين مجموعة "5+1" وإيران بشأن ملف طهران النووي.

ووفقًا لما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، نقلًا عن مصادر إعلامية عربية، الأحد، فإن وزير الخارجية الأميركي جون كيري طلب مباشرة من نظيره الفرنسي لوران فابيوس وقف تحريك الملف الفلسطيني، عندما التقاه في باريس، الخميس الماضي، أي قبل يوم واحد من انعقاد القمة الخليجية الأميركية في "كامب ديفيد".

وأكدت الصحيفة أن كيري استند إلى حجتين؛ الأولى صعوبة السير بملفين "ثقيلين" في آن واحد، في إشارة إلى الملف النووي الإيراني والملف الفلسطيني- "الإسرائيلي"، والثانية أن جهودًا كهذه "ستكون لها نتائج عكسية" بينما يستعد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة جديدة.

كانت صحيفة "هارتس" كشفت النقاب عن خلافات غير مسبوقة بين فرنسا و"إسرائيل" على خلفية المبادرة الفرنسية لحل الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي".

وأوضحت الصحيفة أن المباحثات الاستراتيجية بين فرنسا و"إسرائيل"، والتي عقدت الأسبوع الماضي في القدس، وشارك فيها دبلوماسيون من الجانبين، تحولت إلى صراع غير مسبوق بشأن مبادرة وزير الخارجية الفرنسي في مجلس الأمن لوضع جدول زمني لإنهاء الصراع الفلسطيني "الإسرائيلي".

وأضافت أنه ومنذ اللحظة الأولى للاجتماع برز الخلاف بين الجانبين حول القضية الفلسطينية "الخلاف حول القضية الفلسطينية أدى إلى اتهامات متبادلة بين الجانبين وهذا دليل على الخلافات والتوتر بين فرنسا و"إسرائيل" بحسب دبلوماسي "إسرائيلي"، مضيفًا: السفير الفرنسي في تل أبيب بتريك ميزونب، انتقد بشدة سياسة "إسرائيل" وأثار غضب "الإسرائيليين".

واتهم الدبلوماسيون "الإسرائيليون" فرنسا بأنها تقف وراء المبادرة الأوروبية لمقاطعة منتجات المستوطنات ووضع علامات عليها، واتهموا وزير الخارجية الفرنسية بأنه هاجم "إسرائيل" خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة مؤكدًا تنفيذ مذابح في القطاع.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفير الفرنسي قال إن الاتحاد الأوروبي اقترح على "إسرائيل" رفع مستوى تمثيل الخيرة في الاتحاد حال التقدم في عملية السلام، إلا أن "إسرائيل" رفضت هذا المقترح حتى بحث الاقتراح الأوروبي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تضغط على باريس لوقف جهودها في مجلس الأمن بشأن فلسطين واشنطن تضغط على باريس لوقف جهودها في مجلس الأمن بشأن فلسطين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib