الاتحاد الاشتراكي ينوّه بتوصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص الإرث
آخر تحديث GMT 10:46:37
المغرب اليوم -
انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

دعا مناصريه إلى الانخراط في جميع المبادرات لكشف اغتيال بن بركة

"الاتحاد الاشتراكي" ينوّه بتوصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص الإرث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حزب "الاتحاد الاشتراكي"
الدار البيضاء- حكيمة أحاجو


نوّه المكتب السياسي لحزب "الاتحاد الاشتراكي" في اجتماعه المنعقد في 21 تشرين الأول / أكتوبر الجاري، بالتوصية التي تقدم بها المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول المناصفة والمساواة بين المرأة والرجل، وتجاوبه مع توصيات المؤتمر السابع للمنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات.

ودعا "الاتحاديون" جميع أعضاء الحزب للانخراط في كل مبادرات الشعب المغربي العاملة على كشف الحقيقة في قضية اغتيال المهدي بن بركة.

وأوضح بلاغ للحزب، أن أعضاء المكتب السياسي تطرقوا في اجتماعهم لمختلف التطورات السياسية والمؤسساتية، ومنها افتتاح الدورة البرلمانية وعرض مشروع القانون المالي 2016، والمستجدات التنظيمية الداخلية التي صاحبت هيكلة مجلس المستشارين، وتداول المكتب السياسي مختلف الترتيبات الجارية لإحياء يوم الوفاء في الرباط.

وأفاد: "القراءة الأولية لمشروع قانون المالية 2016، تظهر غياب الأفق البعيد  لدى واضعيه وارتباطه بثقافة المدى القصير،  وانعكاساته السلبية على الاقتصاد في بلادنا، موقف الحزب سيتقدم به الفريق الاشتراكي أمام البرلمان، خصوصًا وأن مشروع قانون المالية 2016 لا يستوعب الظرفية الاقتصادية وطنيا ودوليا وجهويا، وغير متطابق مع القانون التنظيمي للمالية، ويفتقد إلى وضع آليات لضمان شفافية أكبر للمراقبة من طرف المؤسسة التشريعية، وغير منسجم مع تطلعات المغرب في بناء جهوية موسعة بتكريسه لمنطق تقليدي في التمركز وجعله قاعدة سائدة في وضع ميزانيات الدولة".

وفي سياق متصل أفاض البيان: "قيادة الاتحاد الاشتراكي وقفت عند  الوضعية العامة لقضايا الحقوق والحريات في بلادنا وعدم تحصينها بالقوانين المصاحبة للدستور للدفاع عن مظاهرها التي انعكست بشكل سلبي في واجهات اجتماعية أصبحت مادة دسمة في تقارير دولية حقوقية وإعلامية تخدش وجه المغرب الجديد".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الاشتراكي ينوّه بتوصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص الإرث الاتحاد الاشتراكي ينوّه بتوصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص الإرث



GMT 11:49 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو جامعة محمد الأول في وجدة يحتجّون على التضييق النقابي

GMT 22:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

شبح الركود وحرب أوكرانيا يخيمان على أعمال «دافوس»

GMT 11:55 2021 الأحد ,19 كانون الأول / ديسمبر

عطور نسائية مميزة استخدمتها الأميرات على مر العصور

GMT 18:33 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عفو ملكي على 510 أشخاص بمناسبة "المولد النبوي الشريف

GMT 11:22 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

تاريخ فتح المسبح الكبير في مدينة الرباط
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib