قرعة الأمم تسقط الجزائر في مجموعة الحديد وتونس على كفوف الراحة
آخر تحديث GMT 19:29:43
المغرب اليوم -
إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي
أخر الأخبار

تقتصر أحلام الجماهير العربية عليهما أملًا بتحقيق اللقب الأفريقي

قرعة الأمم تسقط الجزائر في مجموعة "الحديد" وتونس على كفوف الراحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قرعة الأمم تسقط الجزائر في مجموعة

قرعة النسخة الـ30 من نهائيات كأس إفريقيات للأمم
الدار البيضاء - محمد خالد

أسفرت قرعة النسخة الـ30 من نهائيات كأس إفريقيات للأمم، التي جرت مساء الأربعاء، في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية عن وقوع المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة إلى جانب غانا والسنغال وجنوب إفريقيا.

بينما أوقعت القرعة التي حضرها رئيس الاتحاد الإفريقي عيسى حياتو ورئيس غينيا الاستوائية وأعضاء المكتب التنفيذي للـ"كاف"، وعدد من مدربي ومسؤولي المنتخبات المشاركة في الدورة، المنتخب التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات زامبيا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية.

أما المجموعة الأولى فضمَّت غينيا الاستوائية وبوركينافاسو والغابون والكونغو برازافيل، في حين اشتملت المجموعة الرابعة على منتخبات كوت ديفوار والكاميرون وغينيا ومالي.

وسيخوض منتخب البلد المضيف المباراة الافتتاحية ضد منتخب الكونغو برازافيل، بينما ستجمع المباراة الثانية عن هذه المجموعة منتخبي الغابون وبوركينافاسو.

وتقتصر أحلام الجماهير العربية للفوز باللقب على منتخبي الجزائر وتونس اللذين يمثلان الكرة العربية في البطولة، خصوصًا عقب المستوى اللافت الذي قدمه المنتخبان في التصفيات.

ويسعى المنتخب الجزائري، الفائز في البطولة عام 1990، للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، لاسيما في ضوء النتائج الجيدة التي قدمها الفريق في نهائيات كأس العالم الماضية التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي والتي تأهل خلالها إلى الدور الثاني للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى نتائجه في التصفيات التي حقق خلالها "محاربو الصحراء" أكبر عدد من النقاط، 15 نقطة.

أما المنتخب التونسي فيأمل هو الآخر في ملامسة الكأس للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه بالبطولة عام 2004 التي أقيمت على ملاعبه، خصوصًا بعد الطفرة التي شهدها أداء الفريق خلال التصفيات تحت قيادة مديره الفني البلجيكي جورج ليكنس.

وتشهد البطولة عودة منتخب الكاميرون للمشاركة مجددًا بعد غيابه في النسختين الماضيتين، إلى جانب منتخب الكونغو الذي عاد للبطولة بعد غياب 15 عامًا، كما يعود منتخب السنغال الذي غاب عن البطولة الماضية التي أقيمت جنوب إفريقيا.

في المقابل، يغيب منتخب نيجيريا، الذي توج بالبطولة في ثلاث مناسبات كان آخرها في النسخة الماضية، عقب إخفاقه في التأهل للنهائيات في واحدة من أكبر مفاجآت التصفيات بعدما اكتفى بالحصول على المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى خلف منتخبي جنوب أفريقيا والكونغو.

كما يستمر غياب المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، سبع مرات للمرة الثالثة على التوالي، بعدما حصل على المركز الثالث في المجموعة السابعة خلف منتخبي تونس والسنغال، كما أنَّ المنتخب المغربي لن يشارك في البطولة بعد غيابه عن المشاركة في التصفيات.

 المجموعات/

المجموعة الأولى : غينيا الاستوائية – بوركينافاسو - الغابون – الكونغو برازافيل

المجموعة الثانية : زامبيا – تونس - الرأس الأخضر – الكونغو الديمقراطية

المجموعة الثالثة : غانا – الجزائر - السنغال – جنوب إفريقيا

المجموعة الرابعة : الكوت ديفوار – مالي  - الكاميرون – غينيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرعة الأمم تسقط الجزائر في مجموعة الحديد وتونس على كفوف الراحة قرعة الأمم تسقط الجزائر في مجموعة الحديد وتونس على كفوف الراحة



GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib