إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة

النصائح الهامة للعناية بالبشرة
القاهرة - المغرب اليوم


درجات الحرارة تنخفض والرطوبة تتضاءل... مثل هذه العوامل تؤثر سلباً في البشرة وتجعلها جافة، ومتقشرة، ومحرشفة، وربما نازفة... إليك هذه النصائح لتحصين بشرتك.

ترطيب المنزل والمكتب

يصبح الهواء جافاً جداً نتيجة أجهزة التدفئة المستخدمة في المنزل والمكتب. وهذا ما يؤثر سلباً في البشرة. إلا إنه بإمكانك معالجة هذه المشكلة بسهولة من خلال استخدام جهاز ترطيب للهواء. يفترض أن يكون هذا الجهاز غير باهظ، وإنما يوفر في الوقت نفسه المستوى الكافي من الرطوبة بحيث تبقى البشرة لينة ومرنة.

ترطيب البشرة باستمرار

في فصل الشتاء، لا بد من ترطيب البشرة باستمرار بواسطة كريم الترطيب المرتكز على الزيوت لأنه يوفر حماية مثالية للبشرة. كما يمكن استعمال الفازلين لترطيب البشرة في الشتاء، رغم أن تركيبته سميكة بعض الشيء. وفي الإجمال، ينصح باستعمال الكريمات ذات التركيبة السميكة بدل الكريمات ذات التركيبة الخفيفة لأن الأخيرة لا توفر حاجزاً دهنياً قوياً يحمي البشرة من خسارة الماء. صحيح أن الكريمات السميكة تترك غشاء سميكاً ودبقاً على سطح البشرة، لكنها قادرة على حماية البشرة من التقلبات في الرطوبة ودرجات الحرارة.

التقشير المنتظم

حاولي تقشير بشرتك وترطيبها في الوقت نفسه إذا أمكن. لكن استخدمي مستحضرات التقشير الخفيفة والناعمة تفادياً لزيادة التحسس والضرر في البشرة. تجدر الإشارة إلى أن التقشير ضروري للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، وإعادة مظهر النضارة إليها. والتقشير قادر أيضاً على تحسين البشرة المعرضة لحب الشباب، والبقع الملونة، والخطوط الرفيعة والتجاعيد. والهدف الأساسي من التقشير هو تجديد البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة.

ترطيب الشفتين

احرصي دوماً على ترطيب الشفتين بشكل منتظم تفادياً لجفافهما وتقشرهما، لاسيما وأن بشرتهما رقيقة جداً وتتعرض بسهولة للتشقق. استخدمي البلسم المغذي والمرطب مرات عدة خلال اليوم.

شرب السوائل

صحيح أن ترطيب البشرة بالكريمات مهم جداً، لكن ترطيب الجسم من الداخل مهم أيضاً. لذا، لا بد من شرب الماء والسوائل المرطبة باستمرار خلال النهار، والتقليل قدر الإمكان من الكافيين المجفف للجسم. وإذا كنت مصرة على شرب القهوة والشاي، اختاري الأنواع الخالية من الكافيين، وأكثري في المقابل من شرب الماء.

وضع القفازات لحماية اليدين

لا بد من حماية اليدين بالقفازات تفادياً لتحسس البشرة من البرد أو الهواء الجاف، أو حتى المواد الكيميائية الموجودة ربما في مستحضرات التنظيف. ننصحك باختيار القفازات المبطنة بمادة قطنية تحمي اليدين من التحسس. ويوصى أيضاً بوضع القفازات كل يوم، وليس فقط في أيام البرد الشديد، والحرص على ترطيب اليدين بشكل منتظم بالكريمات المرطبة قبل وضع القفازات لحبس الرطوبة داخل البشرة.

تفادي المستحضرات المحتوية على الكحول

حاولي عدم استعمال مستحضرات العناية بالبشرة المشتملة على الكحول أو تلك المخصصة لتخفيف الإفرازات الزيتية من البشرة لأن هذه المستحضرات تميل عموماً إلى جعل البشرة جافة جداً.

الابتعاد عن مصادر التوتر

قد يكون التوتر العدو الأول للبشرة وسبباً رئيسياً للبثور والقروح. لذا، عليك التخفيف منه قدر المستطاع. ابتعدي عن الأمور التي تسبب تلك التوتر، وحاولي مواجهتها بالرياضة وتقنيات التأمل والاسترخاء. عليك أيضاً الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمعالجة، الغنية بالسكريات والدهون، لأنها قد تكون أيضاً سبباً لظهور البثور والقروح في البشرة.

استخدام الفيتامين C لترميم البشرة التالفة

ابحثي عن الأمصال المشتملة على الفيتامين C أو حمض L'Ascorbic لأن هذه المكونات ترمم التلف الحاصل في البشرة وتعيد إليها المظهر النضر والممتلئ.

استعمال الحاجب الشمسي

لا بد من استعمال الحاجب الشمسي كل يوم، سواء كنا في فصل الصيف أو فصل الشتاء. فالأشعة الشمسية تصل إلى البشرة وتؤذيها حتى لو كانت الغيوم ملبدة في السماء. ومع مرور الوقت، والتعرض المزمن لأشعة الشمس من دون أية حماية، تصبح البشرة جافة ومفتقدة إلى المرونة. ابحثي عند الإمكان عن أنواع الحاجب الشمسي المشتملة على مكونات مرطبة. تجدر الإشارة إلى أن بعض كريمات الترطيب تشتمل على مؤشر وقاية من الشمس (SPF) لكن لا بد أن يكون هذا المؤشر أعلى من 15 ليكشف عن شيء من الفاعلية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة إليكِ بعض النصائح الهامة للعناية بالبشرة



GMT 18:11 2023 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

أسباب حساسية البشرة أثناء الحمل

GMT 02:41 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل المستحضرات للحصول على بشرة خالية من الجفاف في خريف 2021

GMT 01:40 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

خلطات بياض الثلج لبشرة مشرقة في فصل الخريف

GMT 21:52 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

روتين تجميلي جديد تحتاجه البشرة بعد العطلة

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib