الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية

الرياض - المغرب اليوم

يضع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية اللمسات الأخيرة على تحضيراته لإقامة النسخة الأولى من رالي العُلا - نيوم الصحراوي، الذي يُشكِّل الجولة الثالثة من بطولة «السعودية تويوتا» للراليات الصحراوية، التي استحدثت مُؤخراً، وحازت على شعبية كبيرة؛ حيث سيُقام في الفترة ما بين الخامس والتاسع من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وسيقام الرالي خلال أقل من ثلاثة أسابيع على انتهاء رالي القصيم في بريدة، الذي شهد نجاحاً نوعياً، إذ شارك فيه عدد كبير فاق التوقعات، إلى جانب المنافسة القوية في مختلف الفئات طيلة أيامه الثلاثة.

وسيمتد رالي العُلا - نيوم، الجولة الثالثة للبطولة الجديدة، على خمسة أيام على تضاريس وتكوينات طبيعية مشابهة لتلك التي سيواجهها السائقون في رالي داكار 2020، الذي سيُقام في المملكة خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل.

وأكد القائمون على الاتحاد السعودي التفاصيل الأساسية للرالي الجديد، الذي سيُقام برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وإشراف عبد الله باخشب، بطل الشرق الأوسط للراليات سابقاً.

وستُجرى إجراءات التوثيق والفحص التقني في العُلا، خلال الرابع من نوفمبر المقبل، أما الخامس من الشهر ذاته فسيشهد إقامة حفل انطلاق الرالي، الساعة الثالثة والنصف عصراً، وبعده ستقام مرحلة استعراضية خاصة بالجمهور، بدءاً من الساعة الثالثة وأربعين دقيقة عصراً، تليها في الأيام الأربعة التالية أربع مراحل خاصة خاضعة للتوقيت.

وتقام في السادس من نوفمبر المقبل، المرحلة الخاصة الثانية، تقام حول العُلا، وهي عبارة عن مرحلة خاصة ضد الوقت. تليها في السابع من نوفمبر مرحلة أخرى حول العُلا، ثم سيخوض المُشاركون في اليوم التالي مرحلة خاصة تنطلق من العُلا وتنتهي في مدينة نيوم الجديدة. وستقام في التاسع من نوفمبر مرحلة أخيرة خاصة في الصحراء المُحيطة بمدينة نيوم، يليها حفل تتويج الفائزين واختتام الرالي في شرما نيوم.

يجدر بالذكر أن العُلا مدينة تاريخية تقع شمال غربي المملكة العربية السعودية، تبعد ألف كيلومتر عن العاصمة الرياض، و670 كيلومتراً عن جدة، وهي ضمن مُحافظة المدينة، وتحظى بمكانة تاريخية لكونها تقع على «طريق البخور» التاريخي، كما كانت عاصمة الحضارة اللحيانية. فضلاً عن ذلك، تضم المدينة موقع مدائن صالح الأثري، أول موقع سعودي يُدرج في قائمة «يونيسكو» للتراث العالمي.

بينما تقع مدينة نيوم الجديدة في أقصى شمال غربي المملكة. وعلى النقيض من العُلا، فإنها مدينة حديثة التكوين والتأسيس، إذ إنها مدينة حدودية، وتقع ضمن منطقة تبوك، وعلى البحر الأحمر، وقريبة من حُدود المملكة مع الأردن ومصر. صُممت لتكون مدينة ذكية، ومن المُتوقع إنهاء المرحلة الأولى من هذه المدينة المستقبلية بحلول عام 2025.

وسيقام رالي العُلا - نيوم بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة، و«عبد اللطيف جميل للسيارات»، ومجموعة «إم بي سي» الإعلامية، و«العربية» للإعلانات الخارجية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.

وقد يهمك أيضا" :

لحظة-إفطار-مؤثرة-لـ-الصائمون-الثلاثة-في-نهائي-أبطال-أوروبا​

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الألعاب القتالية فرصة الأردن للفوز بالميداليات في دورة الألعاب…
المغربية وداد برطال تهزم المصرية عياد يمنى وتحرز الميدالية…
المغرب يحصُل على 3 ميداليات ذهبية و4 فضية في…
الرجاء البيضاوي وأمل إنزكان يُحرزان لقب كأس العرش للغوص…
20 منتخبا يشاركون في منافسات الدورة الـ33 من طواف…

اخر الاخبار

جلالة الملك محمد السادس يٌهنئ رئيس جمهورية الطوغو بمناسبة…
إسبانيا تضبط أكبر شحنة مخدرات منذ 2015 قادمة من…
انتخاب عمدة مدينة الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة…
الأمن الوطني المغربي يٌعلن توقيف 3 أشخاص من ذوي…

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

المغرب يضمن تواجد 10 رياضات على الأقل في "أولمبياد…