الرئيسية » آخر الأخبار
المشاعر المقدسة

مني - واس

عبر عددٌ من ضيوف وزارة الثقافة والإعلام من الإعلاميين ممثلي وكالات الأنباء العربية والعالمية عن اعتزازهم بمشاركتهم في تغطية موسم حج هذا العام، عادين أنفسهم مرآة تعكس للعالم واقع رحلة الحج في المشاعر المقدسة وتفاصيلها الإيمانية ، حيث تتميز هذه التغطية الإعلامية للمناسك برسالة يقدمها الإعلام للعالم قاطبة عن سماحة وعالمية الإسلام.
وأبدوا مشاعرهم والأثر النفسي والروحاني الذي صاحب تغطيتهم ، واستشعارهم عظمة المكان والنسك وقد توشح ضيوف الرحمن بالبياض ووقفوا على صعيد واحد يوم الحج الأعظم لمقصد واحد ، كل ذلك ابتغاءً لمرضاة الله تعالى.
وأكدوا في تصريحات لمندوب وكالة الأنباء السعودية، أنهم عاشوا لحظات إيمانية مفعمة بالطمأنينة ،وشهدوا هذا الركن الذي تجلت فيه حكمة البارئ جل وعلا ، فلا فرق بين غنيٍ وفقير ولا عربيٍ وأعجمي ولا أبيض وأسود، قلوبٌ توجهت كلها لله سبحانه وتعالى ترجوا مغفرة ورحمة.
المشاركون في تغطية الحج من مديري وكالات أنباء وصحفيين ومصورين شكروا وزارة الثقافة والإعلام ممثلةً بوكالتها للإعلام الخارجي على إتاحة الفرصة لهم في تغطية هذا الحدث الإسلامي العظيم، حيث تحدث مدير مكتب قناة سكاي نيوز عربية في المملكة حمد صالح المحمود عن مشاركته، قائلاً : " جاءت مشاركتنا ضمن أكثر من 30 جهة إعلامية قدمت لنقل هذا الحدث، ونعمل على نقل الصورة الحقيقة للإسلام في ظل الاضطرابات السياسية التي تحدث باسم الدين، وهنالك شغف على مستوى العالم لمعرفة الدين الإسلامي، ولعل ما ذكره سماحة مفتي عام المملكة في خطبة يوم عرفات من أن الإسلام بريء كلياً من تلك العمليات الإجرامية التي تحدث باسمه ، هو رسالة للعالم من موقف اجتمعت فيه ملايين المسلمين.
وبين مدير مكتب قناة سكاي نيوز عربية في المملكة أن ما تقوم به وزارة الثقافة والإعلام من تسهيلات واستضافة للإعلاميين فتحت نافذة على أنحاء المعمورة ليشاهدوا مناسك الحج خطوة بخطوة، فبمجرد رؤية الحجاج في يوم عرفات كفيلٌ بمعرفة أن هذا الدين دين عدل ومساواة فالفقير والغني والكبير والصغير والمسؤول والعامل كلهم بلباس واحد لا تستطيع التفريق بينهم إذ أن الفوارق الاجتماعية والثقافية والسياسية تنمحي وتندثر أمام هذا المنظر العظيم.ومن جانبه أشاد فراس رزاق ووجيه منشي من التلفزيون السويدي بالتنظيم والتنسيق في موسم الحج ، وأن ما شاهداه أمر مشجع لمعاودة الكرّة والمجيء إلى المملكة العربية السعودية.
وبين فراس ، أنه لأول مرة يغطي هذا الحدث الذي يشهده ملايين المسلمين ، وهو الأبرز في مسيرته الإعلامية ، معلقًا على دور الإعلام في تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام، بقوله " لن يُرى في النقل الذي يتسم بالشفافية إلا البياض الذي يعم كل مكان، صورٌ مشبعة بالروحانية والزهد والتذلل لرب العالمين ، فالكل له نفس الغاية والالسن تلهج ملبية ومكبرة والقلوب جميعها متوجهة لله سبحانه وتعالى.
ولن ينسى فراس رزاق رؤيته لمناجاة الحجاج لرب العالمين على جبل الرحمة بقلوبٍ خاشعة وأعين دامعة، وقال " صورة لن انساها ما حييت ".ووصف هشام الاكحل صحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء في فنزويلا ، مشاهد الحجاج وهم يؤدون مناسكهم بأنها تمثل الإيجابية والبساطة والرحمة التي يتسم بها الدين الإسلامي، فالإسلام دين تسامح ودين حب وأخوة فلا تفرقة في لون ولا عرق ولا ثقافة ،وقال " هذه الرسالة ، هي ما نتوق لإيصالها للعالم بأسره ".
بدوره أوضح المصور في وكالة الصحافة الفرنسية محمد الشيخ ، أنه طوال فترة عمله شارك في نقل أحداث محلية وعالمية ومؤتمرات وأخبار، بيد أنه في نقله لشعائر الحج شعر بمسئولية أكبر كونه مسلمًا يصبو إلى نقل هذا المشهد خاصة لغير المسلمين للتعريف بجوهر الإسلام.
وعن تجربته الإعلامية في تغطية مناسك الحج،أكد أنها رسالة مهمة يأمل من خلالها نقل الصورة الجميلة للإسلام بكل ما تحمله من معاني سامية .

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

بسمة وهبة تتعرض لهجوم حاد بعد حضورها عزاء والدة…
باسم يوسف يعلق على واقعة "إنقاذ حياة" شقيق عمرو…
العفو الدولية يجب التحقيق في الهجوم الإسرائيلي على الصحافيين…
ياسمين صبري مذيعة لأول مرة في بودكاست Big Time
“مجلس الصحافة المغربي” يُقدم شكوى لمجلس الأخلاقيات في فرنسا

اخر الاخبار

الأمن المغربي يٌعلن إحباط محاولة إدخال 501 كيلوغرام من…
المغرب والبرازيل يُعربان عن رغبتهما في تعزيز التعاون العسكري…
السعودية تدعّو الحجاج لعدم رفع أي شعارات سياسية في…
ضبط شحنة مخدرات داخل شاحنة لتصدير الخضروات بميناء طنجة…

فن وموسيقى

تعاون بين "iqos" والفنان المغربي فيصل عدلي خلال مهرجان…
الفنانة نورا فتحي تمزج بين الثقافتين الهندية والمغربية في…
لطيفة تطرح ألبوم " مفيش ممنوع" وتتحدث عن كواليس…
هند صبري تُؤكد أن مسلسل مفترق طرق سيجذب انتباه…

أخبار النجوم

أمير كرارة يغيب عن المشاركة في سباق رمضان 2025
بيومي فؤاد يخوض أول بطولة له في السينما السعودية
يوسف الشريف يعود لـ الدراما بمسلسل 10 حلقات
مصطفى شعبان يحسم عودته للسينما بعد غياب 14 عاماً

رياضة

لاعبو المنتخب المغربي يٌوجهون رسائل تحفيزية للمقبلين على اجتياز…
محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم رغم…
ليفربول يمنح محمد صلاح جائزة أفضل لاعب فى الموسم…
الكشف عن مواعيد مباريات وتسجيل اللاعبين بدوري أبطال إفريقيا…

صحة وتغذية

8 نقابات صحية تُقرر شل مستشفيات المملكة المغربية وتلوح…
الكشف عن أمل جديد لمصابي سرطان الرئة ثاني أكثر…
دراسة تكشف أن مشروبات الطاقة قد يكون مرتبطاً بالسكتة…
تناول البصل يوميًا يؤثر بشكل إيجابي على الصحة ويمنح…

الأخبار الأكثر قراءة

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تطالب بوقف جرائم الاختفاء القسري وتهديد…