إعلاميون  نأمل أن تكون تغطية موسم الحج رسالة عن سماحةالإسلام
آخر تحديث GMT 23:31:26
المغرب اليوم -

إعلاميون : نأمل أن تكون تغطية موسم الحج رسالة عن سماحةالإسلام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إعلاميون : نأمل أن تكون تغطية موسم الحج رسالة عن سماحةالإسلام

المشاعر المقدسة
مني - واس

عبر عددٌ من ضيوف وزارة الثقافة والإعلام من الإعلاميين ممثلي وكالات الأنباء العربية والعالمية عن اعتزازهم بمشاركتهم في تغطية موسم حج هذا العام، عادين أنفسهم مرآة تعكس للعالم واقع رحلة الحج في المشاعر المقدسة وتفاصيلها الإيمانية ، حيث تتميز هذه التغطية الإعلامية للمناسك برسالة يقدمها الإعلام للعالم قاطبة عن سماحة وعالمية الإسلام.
وأبدوا مشاعرهم والأثر النفسي والروحاني الذي صاحب تغطيتهم ، واستشعارهم عظمة المكان والنسك وقد توشح ضيوف الرحمن بالبياض ووقفوا على صعيد واحد يوم الحج الأعظم لمقصد واحد ، كل ذلك ابتغاءً لمرضاة الله تعالى.
وأكدوا في تصريحات لمندوب وكالة الأنباء السعودية، أنهم عاشوا لحظات إيمانية مفعمة بالطمأنينة ،وشهدوا هذا الركن الذي تجلت فيه حكمة البارئ جل وعلا ، فلا فرق بين غنيٍ وفقير ولا عربيٍ وأعجمي ولا أبيض وأسود، قلوبٌ توجهت كلها لله سبحانه وتعالى ترجوا مغفرة ورحمة.
المشاركون في تغطية الحج من مديري وكالات أنباء وصحفيين ومصورين شكروا وزارة الثقافة والإعلام ممثلةً بوكالتها للإعلام الخارجي على إتاحة الفرصة لهم في تغطية هذا الحدث الإسلامي العظيم، حيث تحدث مدير مكتب قناة سكاي نيوز عربية في المملكة حمد صالح المحمود عن مشاركته، قائلاً : " جاءت مشاركتنا ضمن أكثر من 30 جهة إعلامية قدمت لنقل هذا الحدث، ونعمل على نقل الصورة الحقيقة للإسلام في ظل الاضطرابات السياسية التي تحدث باسم الدين، وهنالك شغف على مستوى العالم لمعرفة الدين الإسلامي، ولعل ما ذكره سماحة مفتي عام المملكة في خطبة يوم عرفات من أن الإسلام بريء كلياً من تلك العمليات الإجرامية التي تحدث باسمه ، هو رسالة للعالم من موقف اجتمعت فيه ملايين المسلمين.
وبين مدير مكتب قناة سكاي نيوز عربية في المملكة أن ما تقوم به وزارة الثقافة والإعلام من تسهيلات واستضافة للإعلاميين فتحت نافذة على أنحاء المعمورة ليشاهدوا مناسك الحج خطوة بخطوة، فبمجرد رؤية الحجاج في يوم عرفات كفيلٌ بمعرفة أن هذا الدين دين عدل ومساواة فالفقير والغني والكبير والصغير والمسؤول والعامل كلهم بلباس واحد لا تستطيع التفريق بينهم إذ أن الفوارق الاجتماعية والثقافية والسياسية تنمحي وتندثر أمام هذا المنظر العظيم.ومن جانبه أشاد فراس رزاق ووجيه منشي من التلفزيون السويدي بالتنظيم والتنسيق في موسم الحج ، وأن ما شاهداه أمر مشجع لمعاودة الكرّة والمجيء إلى المملكة العربية السعودية.
وبين فراس ، أنه لأول مرة يغطي هذا الحدث الذي يشهده ملايين المسلمين ، وهو الأبرز في مسيرته الإعلامية ، معلقًا على دور الإعلام في تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام، بقوله " لن يُرى في النقل الذي يتسم بالشفافية إلا البياض الذي يعم كل مكان، صورٌ مشبعة بالروحانية والزهد والتذلل لرب العالمين ، فالكل له نفس الغاية والالسن تلهج ملبية ومكبرة والقلوب جميعها متوجهة لله سبحانه وتعالى.
ولن ينسى فراس رزاق رؤيته لمناجاة الحجاج لرب العالمين على جبل الرحمة بقلوبٍ خاشعة وأعين دامعة، وقال " صورة لن انساها ما حييت ".ووصف هشام الاكحل صحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء في فنزويلا ، مشاهد الحجاج وهم يؤدون مناسكهم بأنها تمثل الإيجابية والبساطة والرحمة التي يتسم بها الدين الإسلامي، فالإسلام دين تسامح ودين حب وأخوة فلا تفرقة في لون ولا عرق ولا ثقافة ،وقال " هذه الرسالة ، هي ما نتوق لإيصالها للعالم بأسره ".
بدوره أوضح المصور في وكالة الصحافة الفرنسية محمد الشيخ ، أنه طوال فترة عمله شارك في نقل أحداث محلية وعالمية ومؤتمرات وأخبار، بيد أنه في نقله لشعائر الحج شعر بمسئولية أكبر كونه مسلمًا يصبو إلى نقل هذا المشهد خاصة لغير المسلمين للتعريف بجوهر الإسلام.
وعن تجربته الإعلامية في تغطية مناسك الحج،أكد أنها رسالة مهمة يأمل من خلالها نقل الصورة الجميلة للإسلام بكل ما تحمله من معاني سامية .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلاميون  نأمل أن تكون تغطية موسم الحج رسالة عن سماحةالإسلام إعلاميون  نأمل أن تكون تغطية موسم الحج رسالة عن سماحةالإسلام



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 18:02 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 11:39 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أمن مدينة الجديدة يشارك في حملة التبرع بالدم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib