الرئيسية » Feng Shui
ازالة البقع عن طريق حمض الليمون

القاهرة-المغرب اليوم

لا توجد تقنية أو خلطة مُعيَّنة لإزالة أنواع البقع كافة من الملابس، إذ لكلِّ بقعةٍ مواد معيّنة تتمتع بخصائص فعَّالة في التنظيف، عند مراعاة عدد من الخطوات في عملية إزالتها، ومنها عدم ترك البقعة إلى أن تجفّ على الملابس. وفي الآتي، ملف مفصَّل عن طرق وخلطات فعَّالة في إزالة البقع من الملابس. يُنصح باعتماد إحدى الطرق السهلة الآتية للتخلّص من البقع نهائيًا عن الملابس:
• يجب عدم ترك البقع، بغضِّ النظر عن نوعها، إلى أن تجفَّ، بل المُسارعة إلى وضع الملابس تحت صنبور الماء البارد، مع التربيت عليها كي يتمَّ سحب السوائل من البقع، فلا تنتشر أكثر على الملابس.
• من الضروري تجنُّب حرارة المكواة المباشرة (أو الماء الساخن) فوق البقع، مع البعد عن فركها بل نقع الملابس في الماء البارد لساعات.
• تُخلِّص بودرة الأطفال من بقع الزيت (أو أيَّة مادة دهنيّة)، وذلك من خلال رشّ كمّ كاف من البودرة على بقعة الزيت، فالانتظار إلى أن تمتصَّها البودرة، ثم التخلّص منها وغسل قطعة الملابس في الماء الدافئ.
• يُستخدم عصير الليمون الحامض لأنَّه يحتوي على مواد فعَّالة للغاية في التبييض. وفي هذا الإطار، يوضع بضع قطرات من عصير الليمون الحامض على البقعة، مع تركها في الشمس إلى أن تجفَّ، ثمّ غسلها كالمعتاد.
• يُستخدم الخل لإزالة بقع التعرُّق والعطور عن الملابس القطنية البيضاء، وذلك عن طريق نقعها، وفرك البقع القديمة بالخل. وللحفاظ على ألوان الملابس، وجعلها أكثر إشراقًا، يُضاف نصف الكوب من الخل الأبيض إلى الغسَّالة، خلال دورة الشطف.
• تُستخدم المكواة، في حالة إزالة بقع الشمع عن الملابس أو شراشف الطاولة حصرًا. وفي هذا الإطار، يوضع منديل قطني تحت البقعة، ومنديل قطني آخر فوقها، ثمّ يضغط بالمكواة على الشمع حتى يذوب، فتمتصّه المناديل القطنيَّة.
• يُزيل مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) بقع طلاء الأظافر عن الملابس، إذا كانت هذه الأخيرة قطنيّة وبيضاء اللون.
• يبدو الجليسيرين المتوافر في الصيدليَّات مثاليًّا للتخلص من بقع الـ"كاتشب" والخردل عن الملابس. وفي هذا الإطار، هو يوضع فوق البقعة، ويُفرك بخفَّة إلى أن تختفي البقعة. ثمَّ تُغسل الملابس كالمعتاد.
• يُخلِّص الماء البارد والثلج من بقع الدم، وذلك من خلال فركها تحت الماء البارد لخمس دقائق، ثمّ إحضار قطعة من الثلج ووضعها عليها، مع الدعك، حتَّى زوالها. إزالة البقع من الملابس البيضاء تعتبر بقع الملابس البيضاء صعبةً، ولكن هناك العديد من الطرق والخلطات التي تساعد في التخلّص منها، كنقع البقع في عصير الليمون الحامض، وتركها جانبًا لربع الساعة، ثمّ غسلها بالماء والصابون. ومن الطرق المتعلِّقة:
• تغطَّى البقع بعجينة الصودا لساعة، فتُفرك بفرشاة أسنان قديمة، قبل غسلها. وفي هذا الإطار، تُحضَّر عجينة الصودا عبر مزج 4 ملاعق كبيرة من البايكينغ الصودا، مع ربع الكوب من الماء.
• تغطَّى بقع الملابس بمحلول الماء والملح، ثمَّ تُفرك باستخدام اسفنجة. يُحضّر هذا المحلول عبر بإضافة 4 ملاعق من الملح إلى ليتر من الماء الفاتر.
إزالة البقع الزرقاء من الملابس البيضاء تواجه غالبيَّة النساء صعوبةً في إزالة البقع الزرقاء من الملابس البيضاء، لو أنَّ هناك طرق عدَّة للتخلُّص من هذه المشكلة، ومنها غسل قطعة الملابس تحت الماء البارد، مع ضرورة تجنّب غسلها بالماء الساخن حيث إنّه يزيد البقعة "عنادًا". ومن الطرق المُساعدة المُتعلِّقة        

قد يهمك ايضا :

العثور على شواهد قبور تاريخية من القرن الـ13 في مكّة المكرمة

اكتشاف قصر أثري كبير عمره يزيد عن ألف عام في شرق المكسيك

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

روائح زيوت عطرية لتقليل التوتر وزيادة الهدوء النفسي
اتجاهات جديدة لغرف النوم تساعد على الراحة والاسترخاء
تغييرات ضرورية في المنزل تُقلل التوتر والقلق
أفكار في ديكور المنزل لتقليل التوتر والقلق
تصاميم في الديكور تُجلب الطاقة السلبية

اخر الاخبار

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
بنكيران يؤكد مرشحو حزب العدالة والتنمية لا تهزمهم المنافسة…
المغرب وإسرائيل يسعيان تعميق التعاون العسكري رغم الحرب في…
مطالب برلمانية لوزير الداخلية المغربي بمواجهة ظاهرة النصب على…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة