إزالة البقع من الملابس بالتفصيل
آخر تحديث GMT 11:59:49
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

إزالة البقع من الملابس بالتفصيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إزالة البقع من الملابس بالتفصيل

ازالة البقع عن طريق حمض الليمون
القاهرة-المغرب اليوم

لا توجد تقنية أو خلطة مُعيَّنة لإزالة أنواع البقع كافة من الملابس، إذ لكلِّ بقعةٍ مواد معيّنة تتمتع بخصائص فعَّالة في التنظيف، عند مراعاة عدد من الخطوات في عملية إزالتها، ومنها عدم ترك البقعة إلى أن تجفّ على الملابس. وفي الآتي، ملف مفصَّل عن طرق وخلطات فعَّالة في إزالة البقع من الملابس. يُنصح باعتماد إحدى الطرق السهلة الآتية للتخلّص من البقع نهائيًا عن الملابس:
• يجب عدم ترك البقع، بغضِّ النظر عن نوعها، إلى أن تجفَّ، بل المُسارعة إلى وضع الملابس تحت صنبور الماء البارد، مع التربيت عليها كي يتمَّ سحب السوائل من البقع، فلا تنتشر أكثر على الملابس.
• من الضروري تجنُّب حرارة المكواة المباشرة (أو الماء الساخن) فوق البقع، مع البعد عن فركها بل نقع الملابس في الماء البارد لساعات.
• تُخلِّص بودرة الأطفال من بقع الزيت (أو أيَّة مادة دهنيّة)، وذلك من خلال رشّ كمّ كاف من البودرة على بقعة الزيت، فالانتظار إلى أن تمتصَّها البودرة، ثم التخلّص منها وغسل قطعة الملابس في الماء الدافئ.
• يُستخدم عصير الليمون الحامض لأنَّه يحتوي على مواد فعَّالة للغاية في التبييض. وفي هذا الإطار، يوضع بضع قطرات من عصير الليمون الحامض على البقعة، مع تركها في الشمس إلى أن تجفَّ، ثمّ غسلها كالمعتاد.
• يُستخدم الخل لإزالة بقع التعرُّق والعطور عن الملابس القطنية البيضاء، وذلك عن طريق نقعها، وفرك البقع القديمة بالخل. وللحفاظ على ألوان الملابس، وجعلها أكثر إشراقًا، يُضاف نصف الكوب من الخل الأبيض إلى الغسَّالة، خلال دورة الشطف.
• تُستخدم المكواة، في حالة إزالة بقع الشمع عن الملابس أو شراشف الطاولة حصرًا. وفي هذا الإطار، يوضع منديل قطني تحت البقعة، ومنديل قطني آخر فوقها، ثمّ يضغط بالمكواة على الشمع حتى يذوب، فتمتصّه المناديل القطنيَّة.
• يُزيل مزيل طلاء الأظافر (أسيتون) بقع طلاء الأظافر عن الملابس، إذا كانت هذه الأخيرة قطنيّة وبيضاء اللون.
• يبدو الجليسيرين المتوافر في الصيدليَّات مثاليًّا للتخلص من بقع الـ"كاتشب" والخردل عن الملابس. وفي هذا الإطار، هو يوضع فوق البقعة، ويُفرك بخفَّة إلى أن تختفي البقعة. ثمَّ تُغسل الملابس كالمعتاد.
• يُخلِّص الماء البارد والثلج من بقع الدم، وذلك من خلال فركها تحت الماء البارد لخمس دقائق، ثمّ إحضار قطعة من الثلج ووضعها عليها، مع الدعك، حتَّى زوالها. إزالة البقع من الملابس البيضاء تعتبر بقع الملابس البيضاء صعبةً، ولكن هناك العديد من الطرق والخلطات التي تساعد في التخلّص منها، كنقع البقع في عصير الليمون الحامض، وتركها جانبًا لربع الساعة، ثمّ غسلها بالماء والصابون. ومن الطرق المتعلِّقة:
• تغطَّى البقع بعجينة الصودا لساعة، فتُفرك بفرشاة أسنان قديمة، قبل غسلها. وفي هذا الإطار، تُحضَّر عجينة الصودا عبر مزج 4 ملاعق كبيرة من البايكينغ الصودا، مع ربع الكوب من الماء.
• تغطَّى بقع الملابس بمحلول الماء والملح، ثمَّ تُفرك باستخدام اسفنجة. يُحضّر هذا المحلول عبر بإضافة 4 ملاعق من الملح إلى ليتر من الماء الفاتر.
إزالة البقع الزرقاء من الملابس البيضاء تواجه غالبيَّة النساء صعوبةً في إزالة البقع الزرقاء من الملابس البيضاء، لو أنَّ هناك طرق عدَّة للتخلُّص من هذه المشكلة، ومنها غسل قطعة الملابس تحت الماء البارد، مع ضرورة تجنّب غسلها بالماء الساخن حيث إنّه يزيد البقعة "عنادًا". ومن الطرق المُساعدة المُتعلِّقة        

قد يهمك ايضا :

العثور على شواهد قبور تاريخية من القرن الـ13 في مكّة المكرمة

اكتشاف قصر أثري كبير عمره يزيد عن ألف عام في شرق المكسيك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إزالة البقع من الملابس بالتفصيل إزالة البقع من الملابس بالتفصيل



GMT 20:37 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

مجموعة نصائح ديكور للتغلب على أجواء الشتاء الباردة

GMT 15:42 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

نصائح العناية بالذهب الأبيض

GMT 15:37 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

5 نصائح للعناية بالأثاث الجلدي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib