الرئيسية » أخبار محلية وعربية وعالمية
اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف القنيطرة

دمشق ـ جورج الشامي

ففي درعا، قتل 11 مواطناً بينهم مقاتل من المعارضة سقط في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف القنيطرة، و10 مواطنين في قصف للقوات الحكوميَّة على مناطق في مدينة نوى، و4 مواطنات ورجل و4 أطفال في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طفس.وفي ريف دمشق، قتل 8 مواطنين بينهم خبير متفجرات وألغام في كتيبة إسلامية، جراء إطلاق النار بالرشاشات الثقيلة من قبل القوات الحكومية، على سيارة كان يستقلها في وادي بردى، و7 مواطنين، بينهم رجل سقط جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين الجمعة، و3 مواطنات ورجلان في قصف لقوات الحكومة على مناطق في مدينة الزبداني، ورجل في قصف على مناطق في بلدة زبدين.
وفي حلب، قتل 5 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من المعارضة، قضي أحدهم متأثراً بإصابته في قصف للطيران الحربي على محيط مدرسة المشاة في وقت سابق، والآخران في اشتباكات مع القوات الحكوميَّة في مدينة حلب ومحيط بلدة الفوعة في ريف إدلب، التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، ومواطنان اثنان بينهما طفل سقط جراء إصابته برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر، ورجل قضى متأثراً بجراح أصيب بها إثر قصف للقوات الحكوميَّة على مناطق في بلدة تل رفعت.
وفي حمص، سقط 4 مقاتلين من المعارضة، قتل اثنان منهم في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريفي حماه وحمص، والثالث سقط في قصف على مناطق في بلدة الغنطو، والأخير قضي في ظروف غامضة.
وفي اللاذقيَّة، سقط 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقيَّة.
وفي دير الزور، سقط 3 مواطنين، أحدهم قضى داخل المعتقلات الحكوميَّة، والآخران هما ناشطان من مدينة دير الزور، أعدمتهم الدولة "الإسلامية في العراق والشام" بعد اعتقالهم قرابة 10 أيام في مدينة الرّقة.
وفي إدلب، قتل مواطنان، بينهما مقاتل من المعارضة سقط في اشتباكات مع القوات الحكوميَّة في ريف اللاذقية، وطفل قتل متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات الحكوميَّة على مناطق في بلدة كفرومة الجمعة.
وفي دمشق، قتل مواطنان، بينهما طفل جراء سقوط قذيفة على منطقة في حي جوبر، وطالب جامعي من مخيم اليرموك قتل داخل المعتقلات الحكومية بعد قرابة عام ونصف من اعتقاله.
وفي حماه، سقط مقاتلان من المعارضة في كمين واشتباكات مع القوات الحكوميَّة في منطقة السعن.
وفي الرقة، قتل طفل متأثراً بجراح أصيب بها في غارة للطيران الحربي منذ أسبوع على منطقة حديقة البجعة.
ومنشق عن القوات الحكوميّة من حمص قتل خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في القلمون في ريف دمشق. ولقي مقاتل من "جبهة النصرة" حتفه في اشتباكات مع القوات الحكوميَّة في حي الصناعة في دير الزور. كذلك لقي 3 مقاتلين من الجنسية الشيشانية حتفهم في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف حلب. و40 مقاتلاً من "جبهة النصرة" خلال اشتباكات مع "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، في الحسكة وحلب، بينهم 35 من "جبهة النصرة" في بلدة مركدة جنوب مدينة الحسكة. و13 مقاتلاً من "الدولة الإسلامية"، في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع "جبهة النصرة" في محافظتي حلب والحسكة، بينهم 7 قتلوا في اشتباكات في بلدة مركدة جنوب الحسكة.
وتأكّد مقتل الأمير العسكري لـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام" في الحسكة، خلال اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب الكردي" في الحسكة.
وسقط11 مقاتلاً من المعارضة الإسلامية إثر اشتباكات مع القوات الحكوميّة، خلال استهداف لعربات وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق وجودهم.
وقتل 28 من قوات جيش "الدفاع الوطني" و"اللجان الشعبيّة" و"كتائب البعث"، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة في مدن وبلدات وقرى سورية. وقتل ما لا يقل عن 44 من القوات الحكوميّة، إثر اشتباكات مع "جبهة النصرة" والكتائب الإسلاميَّة خلال استهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في محافظات عدة.
وقتل ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من "جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية على مناطق وجودهم  في محافظات سورية عدة.
وقتل 7 من المسلحين الموالين للحكومة خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية في حلب وريف دمشق واللاذقية. و3 عناصر من "حزب الله" اللبناني قتلوا خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" في ريف دمشق.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الدار البيضاء تحتضن المؤتمر الـ 18 للجنة الهيدروغرافية للمحيط…
أخنوش يُشرف على توقيع اتفاق جولة إبريل 2024 بين…
وزير الخارجية المغربي يستقبل وزير الخارجية الغامبي حاملًا رسالة…
رئيس الوزراء الفلسطيني يٌعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب…
الامن يوقف عصابة متخصصة في سرقة سيارات قديمة الطراز

اخر الاخبار

غانتس يتفوّق على نتنياهو
تغييرات منتظرة على تعيينات بإدارات الدولة
كمية مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء الفنيدق بلغت 41…
وزير الخارجية المغربي يٌجري مباحثات مع نظيره الغامبي لتعزيز…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

محمد هنيدي يتوّجه إلي السعودية خلال أيام لتصوير فيلمه…
ميّ كسّاب تعلّق على عدم معرفة الجمهور بأنها مغنّية
وفاء عامر تكشف تفاصيل تعاونها مع شقيقتها آيتن في…
إسعاد يونس توجّه رسالة قوية لياسمين عبد العزيز وأحمد…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

الهجمات الحوثية تُصيب السفن الصينية وواشنطن تشتبك مع 6…
الجيش الإسرائيلي يقتحم مستشفيَي ناصر والأمل في خان يونس…
ضغط أميركي على إسرائيل بسبب هدنة غزة والكشف عن…
استنفار في مطار موسكو عقب الإبلاغ عن قنبلة ومخاوف…
إسرائيل تستهدف البقاع الغربي شرق لبنان و"حزب الله" يقصف…