حصيلة أوليَّة تؤكّد أنّ 210 شخصًا قضوا السبت بينهم 184 من القوات الحكوميَّة
آخر تحديث GMT 11:31:50
المغرب اليوم -

تواصل ارتفاع أعداد القتلى ضمن ضحايا النزاع المُسلح في سوريَّة

حصيلة أوليَّة تؤكّد أنّ 210 شخصًا قضوا السبت بينهم 184 من القوات الحكوميَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حصيلة أوليَّة تؤكّد أنّ 210 شخصًا قضوا السبت بينهم 184 من القوات الحكوميَّة

اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف القنيطرة
دمشق ـ جورج الشامي

ففي درعا، قتل 11 مواطناً بينهم مقاتل من المعارضة سقط في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف القنيطرة، و10 مواطنين في قصف للقوات الحكوميَّة على مناطق في مدينة نوى، و4 مواطنات ورجل و4 أطفال في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طفس.وفي ريف دمشق، قتل 8 مواطنين بينهم خبير متفجرات وألغام في كتيبة إسلامية، جراء إطلاق النار بالرشاشات الثقيلة من قبل القوات الحكومية، على سيارة كان يستقلها في وادي بردى، و7 مواطنين، بينهم رجل سقط جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين الجمعة، و3 مواطنات ورجلان في قصف لقوات الحكومة على مناطق في مدينة الزبداني، ورجل في قصف على مناطق في بلدة زبدين.
وفي حلب، قتل 5 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من المعارضة، قضي أحدهم متأثراً بإصابته في قصف للطيران الحربي على محيط مدرسة المشاة في وقت سابق، والآخران في اشتباكات مع القوات الحكوميَّة في مدينة حلب ومحيط بلدة الفوعة في ريف إدلب، التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، ومواطنان اثنان بينهما طفل سقط جراء إصابته برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر، ورجل قضى متأثراً بجراح أصيب بها إثر قصف للقوات الحكوميَّة على مناطق في بلدة تل رفعت.
وفي حمص، سقط 4 مقاتلين من المعارضة، قتل اثنان منهم في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريفي حماه وحمص، والثالث سقط في قصف على مناطق في بلدة الغنطو، والأخير قضي في ظروف غامضة.
وفي اللاذقيَّة، سقط 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقيَّة.
وفي دير الزور، سقط 3 مواطنين، أحدهم قضى داخل المعتقلات الحكوميَّة، والآخران هما ناشطان من مدينة دير الزور، أعدمتهم الدولة "الإسلامية في العراق والشام" بعد اعتقالهم قرابة 10 أيام في مدينة الرّقة.
وفي إدلب، قتل مواطنان، بينهما مقاتل من المعارضة سقط في اشتباكات مع القوات الحكوميَّة في ريف اللاذقية، وطفل قتل متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات الحكوميَّة على مناطق في بلدة كفرومة الجمعة.
وفي دمشق، قتل مواطنان، بينهما طفل جراء سقوط قذيفة على منطقة في حي جوبر، وطالب جامعي من مخيم اليرموك قتل داخل المعتقلات الحكومية بعد قرابة عام ونصف من اعتقاله.
وفي حماه، سقط مقاتلان من المعارضة في كمين واشتباكات مع القوات الحكوميَّة في منطقة السعن.
وفي الرقة، قتل طفل متأثراً بجراح أصيب بها في غارة للطيران الحربي منذ أسبوع على منطقة حديقة البجعة.
ومنشق عن القوات الحكوميّة من حمص قتل خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في القلمون في ريف دمشق. ولقي مقاتل من "جبهة النصرة" حتفه في اشتباكات مع القوات الحكوميَّة في حي الصناعة في دير الزور. كذلك لقي 3 مقاتلين من الجنسية الشيشانية حتفهم في اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف حلب. و40 مقاتلاً من "جبهة النصرة" خلال اشتباكات مع "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، في الحسكة وحلب، بينهم 35 من "جبهة النصرة" في بلدة مركدة جنوب مدينة الحسكة. و13 مقاتلاً من "الدولة الإسلامية"، في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع "جبهة النصرة" في محافظتي حلب والحسكة، بينهم 7 قتلوا في اشتباكات في بلدة مركدة جنوب الحسكة.
وتأكّد مقتل الأمير العسكري لـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام" في الحسكة، خلال اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب الكردي" في الحسكة.
وسقط11 مقاتلاً من المعارضة الإسلامية إثر اشتباكات مع القوات الحكوميّة، خلال استهداف لعربات وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق وجودهم.
وقتل 28 من قوات جيش "الدفاع الوطني" و"اللجان الشعبيّة" و"كتائب البعث"، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة في مدن وبلدات وقرى سورية. وقتل ما لا يقل عن 44 من القوات الحكوميّة، إثر اشتباكات مع "جبهة النصرة" والكتائب الإسلاميَّة خلال استهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في محافظات عدة.
وقتل ما لا يقل عن 17 مقاتلاً من "جبهة النصرة" والكتائب الإسلامية في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية على مناطق وجودهم  في محافظات سورية عدة.
وقتل 7 من المسلحين الموالين للحكومة خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية في حلب وريف دمشق واللاذقية. و3 عناصر من "حزب الله" اللبناني قتلوا خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" في ريف دمشق.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصيلة أوليَّة تؤكّد أنّ 210 شخصًا قضوا السبت بينهم 184 من القوات الحكوميَّة حصيلة أوليَّة تؤكّد أنّ 210 شخصًا قضوا السبت بينهم 184 من القوات الحكوميَّة



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib