الرئيسية » أخبار محلية وعربية وعالمية
تنظيم "داعش"

دمشق - نور خوام

قُتل أكثر من 30 من عناصر تنظيم "داعش" المتشدد، وعمال في مصفاة النفط في الرقة، إثر ضربات جوية شنتها طائرات التحالف الدولي على مصفاة نفط عند الأطراف الشمالية الغربية لمدينة تل أبيض قرب الحدود السورية – التركية.وقصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في بلدة معرة حرمة في ريف إدلب، ما أدى إلى مقتل مواطنة وسقوط عدد من الجرحى، تزامنًا مع قصف القوات الحكومية مناطق في قرى سراقب وقميناس والحسينية.

وأسفرت عمليات القصف التي شنها الطيران الحربي على مناطق في ريف دمشق، عن مقتل 13 شخصًا، وإصابة أكثر من 50 آخرين. وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة عين ترما والبساتين الشرقية لمدينة دوما، ومناطق أخرى في مدينة الزبداني، كما تعرضت أماكن في منطقة المقالع في القلمون لقصف من قبل القوات الحكومية، كذلك ارتفع إلى 6 على الأقل عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في مدينة الزبداني منذ صباح الأحد.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بمجموعات مقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط قرية الجلبية شمال غرب عين عيسى داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، بالتزامن مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي ضربات استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في محيط المنطقة، وآليات للتنظيم على الطريق الواصل بين قرية الجلبية وتل أبيض في ريف الرقة.

وقضت مقاتلة من جنسية ألمانية في صفوف وحدات حماية الشعب الكردي، جراء إصابتها في اشتباكات فجر الأحد بين مقاتلي الوحدات الكردية، وتنظيم "داعش" في محيط بلدة تل تمر،
وفي اللاذقية، استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر المجموعات المقاتلة من طرف آخر، في محيط منطقة سلمى في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى إلى مقتل عنصر من القوات الحكومية.

ووقعت اشتباكات بين القوات الحكومية والمجموعات المقاتلة وعناصر من "جبهة النصرة"، في جبهتي الهلالية وحوش حجو في ريف مدينة تلبيسة، كما استهدفت القوات الحكومية بقذيفة آلية للمجموعات المقاتلة في ريف حمص الشمالي، ما أدى إلى مقتل اثنين من المجموعات المتشددة.

وفي درعا، قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي كفرناسج والغارية الغربية، بينما فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة عتمان، ومناطق أخرى في حي طريق السد في درعا المحطة وأماكن أخرى في درعا البلد، أيضاً دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والمجموعات المقاتلة في حي المنشية في درعا البلد، بالتزامن مع فتح المجموعات المقاتلة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق تمركزات للقوات الحكومية في الحي.
 وجدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة اللطامنة في حماة، كما ألقى عدة براميل متفجرة على  أماكن في قريتي الزكاة وحصرايا في الريف الشمالي لحماة، وأماكن أخرى في منطقة جبل شحشبو في ريف حماة الغربي، بعد قصف القوات الحكومية قريتي حصرايا والزكاة.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، بالقرب من قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 
وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة معارة الأرتيق في ريف حلب الغربي، كما فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق من بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي الغربي، ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمجموعات المقاتلة، في محيط بلدتي نبل والزهراء، أيضاً قصف الطيران الحربي حي بني زيد شمال حلب، ومناطق سيطرة المجموعات في حي جمعية الزهراء غرب حلب، في حين سقطت عدة قذائف أطلقتها مجموعات مقاتلة على أماكن في حيي الجلاء وجمعية الزهراء، وأماكن اخرى في شارع النيل ومنطقتي الحمدانية والشيحان، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
وفجّر مقاتل من "جبهة النصرة" نفسه في عربة مفخخة في القسم الجنوبي من منطقة حندرات والتي تسيطر عليها القوات الحكومية بعد قصف عنيف على مخيم حندرات.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الرئيس الصيني يدعو لعقد مؤتمر سلام في الشرق الأوسط…
الجيش الإسرائيلي ينسحب من مخيم جباليا ويُعلن أن عملية…
المنسقة الأممية في السودان تؤكد سقوط ضحايا وانتهاكات لحقوق…
فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في إيران ومجلس صيانة…
الدفاع المدني الفلسطيني يحاول السيطرة على حريق ضخم في…

اخر الاخبار

وزير الداخلية المغربي يُصدر قرار بتعيين السيد محمد الطاوس…
الملك محمد السادس يُوشح ثلاثة قادة عسكريين أميركيين
الدرك الملكي بإقليم تطوان يٌحقق في فاجعة وفاة سيدة…
وزير الخارجية المغربي يٌؤكد أن ما يقع في غزة…

فن وموسيقى

وفاء عامر تعود للبطولة في "جبل الحريم" وتطلع لتقديم…
أصالة تكشف عن أولى مفاجآت ألبومها الجديد أغنية "إنسان"…
سكارليت جوهانسون تتخذ موقفاً صارماً ضد استخدام صوتها من…
أحلام تُعلن عن إحياء أول حفل لها في الكويت…

أخبار النجوم

مي سليم تحيّر الجمهور بتعليق غامض حول ارتباطها برجل…
ظافر العابدين يٌشارك النجمة منة شلبي في أحدث أعمالها…
كندة علوش تٌشارك بفيلمين في "مهرجان أبو ظبي" رغم…
الفنانة إيمان العاصي تبدأ التحضير لأولى بطولاتها الدرامية المٌطلقة

رياضة

رسميًا فينسنت كومباني مديرًا فنيًا لـ بايرن ميونخ حتى…
رونالدو وبونو وجيسوس "الأفضل" في الدوري السعودي لموسم 2023-2024
انضمام الشيبي ودياز وعودة سايس لـ قائمة المغرب لتصفيات…
محترفون مغاربة بين الرحيل والبقاء ومشاركة غير منتظمة وأداء…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يٌؤكد على أهمية التحول الرقمي في…
الطماطم تُعزّز صحة المخ وتحمي العينين من الضوء الأزرق…
وزير الصحة المغربي يبٌرز بجنيف الدور المحوري للمغرب في…
أدوية إجهاض محظورة تعرض على وسائل التواصل الاجتماعي في…

الأخبار الأكثر قراءة

زيلينسكي يرى أن حزمة الدعم الأميركية لأوكرانيا سيوجه رسالة…
نتنياهو يهاجم أميركا ويرفض قرارها بمعاقبة وحدات عسكرية لممارساتها…
إسرائيل تُصعد هجماتها على جنوب غزة وأجواء من الغليان…
الجيش السوداني والحركات المتحالفة تُحقّق تقدمًا كبيرًا في مواقع…
إعلان نتائج التحقيقات الأولية في انفجار قاعدة الحشد في…