الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية
عائلة القاضي الأردنية التي اشترت 92 في المائة من أسهم نادي بريستول روفرز الانجليزي

لندن - سليم كرم

تنوي عائلة القاضي الأردنية التي اشترت 92 في المائة من أسهم نادي بريستول روفرز الانجليزي احداث عملية تطوير في صفوفه، وليس ثورة بحسب ما أعلن أحد أبنائها في حديث هاتفي لوكالة "فرانس برس". وأوضح وائل القاضي الذي أصبح رئيسًا للنادي الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزية، "بطبيعة الحال لا نريد احداث ثورة كبيرة، كل ما في الأمر اننا نريد احداث التطوير اللازم من خلال اعادة بناء هيكلية جديدة للنادي من ناحية الادارة، الأعمال والتسويق والنهوض بالفريق إلى درجات أعلى".
 
وأضاف القاضي عن الأسباب التي دفعت عائلته الى شراء النادي الإنجليزي، "قمنا بدراسة على مدى أكثر من سنة لمعرفة النادي الذي يتناسب مع طموحاتنا فوجدناه في بريستول روفرز الذي يملك قاعدة شعبية صلبة وعلى سبيل المثال، فان 40 ألف متفرج من انصاره تواجدوا في ملعب ويمبلي في احدى المباريات الموسم الماضي. كما ان الكرة الانكليزية متطورة ولديها قوانين واضحة وتؤمن الحماية لأصحاب الاندية"، موضحًا، "يملك بريستول روفرز كل المقومات لتحقيق النجاح على ارضية الملعب وخارجه".
 
ويلعب بريستول في ملعب ميموريال ستاديوم الذي يتسع الى 11 ألف و916 متفرج، وينوي الانتقال الى ملعب يتسع الى 21 ألف و700 مقعدا، لكن خططه تعرقلت بسبب نقص في التمويل. وقال القاضي في هذا الصدد: "كان النادي قد توصل الى اتفاق مع شركة انجليزية لبناء ملعب كبير، لكن خلافات حصلت بين الطرفين ولم يتم انجاز الملعب. بكل تأكيد نحن ننوي بناء ملعب جديد لكننا لا نستطيع ان نقوم باي شيء قبل معرفة قرار المحكمة في هذا النزاع القائم بين الطرفين".
 
ويشغل وائل القاضي منصب المدير العام المساعد في بنك الاستثمار العربي الأردني كما ينشط في قطاع السياحة، ودرس في جامعة "وستمنستر" في لندن، وكان في فريق حملة ترشح الامير الأردني علي بن الحسين لنيابة رئاسة فيفا عام 2011. وأسس والده عبد القادر القاضي (82 عاما) بنك الاستثمار العربي الأردني، ولا يزال مساهما ماليا كبيرا في المنطقة. ولعبد القادر ثلاثة ابناء، يتوقع ان يضطلعوا بادوار في بريستول.
 
وتابع وائل القاضي وهو من أنصار نادي تشلسي منذ نعومة اظافره عندما اصطحبه والده الى ملعب ستامفورد بريدج لمتابعة احدى مباريات "البلوز"، "الهدف من شراء بريستول روفرز هو وضع الفريق على خريطة كرة القدم في انجلترا وليس من أجل الاستثمار. لا أؤمن بوضع خطة على مدى خمسة أو 10 سنوات، بل نأخذ كل يوم بيومه وكل موسم بموسمه حتى نصل الى اهدافنا".
 
وأردف، "سيكون اعتمادنا على اكاديمية النادي وضخ الاستثمارات فيها لكي نقوم بتخريج لاعبين من صفوف النادي وهذا الامر يتطلب تحسين نشاط الكشافين خصوصا بان بريستول تعتبر ثاني أكبر مدن الجنوب في انكلترا وتضم الكثير من المواهب. نحتاج الى العمل كفريق لكي نحقق النتائج المرجوة". مشيرًا إلى أن، "تخريج اللاعبين من صفوف الاكاديمية هو الهدف الاهم بالنسبة الينا".
 
واستطرد القاضي: "لا شك بان هدفنا ايضا من وراء شراء النادي فتح الباب امام الشباب الاردني للحصول على فرصة التدريب في أحد الاندية المحترفة ولما لا الدفاع عن الوانه في أحد الايام". وأشاد رئيس مجلس ادارة النادي نيك هيجز الذي حل بدلا منه ستيف هامر بعد انتقال الملكية الى عائلة القاضي بقوله "لا شك بانها لحظة حزينة لكن الفرصة التي سنحت امامنا قد لا تتكرر في المستقبل". وذكر "لقد وجدنا الاشخاص المناسبين للارتقاء بمستوى النادي ونتطلع بشغف لمعرفة كيف ستسير الامور".
 
يُشار إلى أن نادي بريستول روفرز يعتبر من أقدم الأندية الانجليزية حيث تأسس عام 1883 عدما كان يعرف باسم "بلاك ارابز" قبل ان يعتمد الاسم الحالي عام 1899. ويُطلق على الفريق لقب "القراصنة".

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الاتحاد الجزائري يقتني أقمصة جديدة للنهضة ويستبق رفض لعب…
كاف يٌهنئ عدلي بمناسبة تتويجه بالدوري الألماني ويٌشيد بمساهمته…
أمين عدلي ثالث مغربي يٌحرز الدوري الألماني بعد بنعطية…
غوارديولا يشكك في عودة هالاند ودي بروين للتشكيل الأساسي…
الأسود يتراجعون مركزاً في تصنيف الفيفا ويٌحافظون على الصدارة…

اخر الاخبار

غانتس يتفوّق على نتنياهو
تغييرات منتظرة على تعيينات بإدارات الدولة
كمية مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء الفنيدق بلغت 41…
وزير الخارجية المغربي يٌجري مباحثات مع نظيره الغامبي لتعزيز…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

محمد هنيدي يتوّجه إلي السعودية خلال أيام لتصوير فيلمه…
ميّ كسّاب تعلّق على عدم معرفة الجمهور بأنها مغنّية
وفاء عامر تكشف تفاصيل تعاونها مع شقيقتها آيتن في…
إسعاد يونس توجّه رسالة قوية لياسمين عبد العزيز وأحمد…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

المنتخب المغربي يواصل استعداداتة تأهبا لمواجهة موريتانيا
عزيز أخنوش يفتح متحفاً لكرة القدم المغربية بالمقر الجديد…
المغرب يستقر رسمياً على التصميم الأخير للملعب الأعجوبة في…
الجامعة الملكية المغربية تُوجه دعوة رسمية إلى إلياس بينان…
الفيفا يمنح المغرب شرف استضافة النسخ الخمس المقبلة من…