الرئيسية » آخر الأخبار الطبية
التمارين الرياضية

لندن - ماريا طبراني

توصلت دراسة  جديدة أجرتها جامعة سيدني إلى أن التمرينات الرياضية المكثفة لا تبطل الآثار الضارة للنظام الغذائي السيئ على صحة الشخص.التمارين الرياضية والنظام الغذائي السيئ ووجدت الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من النشاط البدني بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي عالي الجودة كانوا أقل عرضة للوفاة.

وفحص الباحثون التأثيرات المستقلة والمشتركة للنظام الغذائي والتمارين الرياضية على أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وجميع أسباب الوفيات باستخدام 360600 بالغ بريطاني من البنك الحيوي في المملكة المتحدة.

تضمنت الأنظمة الغذائية عالية الجودة ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم، وحصتين من الأسماك أسبوعيًا، وانخفاض استهلاك اللحوم الحمراء، وخاصة اللحوم المصنعة.

تقليل مخاطر الوفاة
بالنسبة لأولئك الذين لديهم مستويات عالية من النشاط البدني بالإضافة إلى نظام غذائي عالي الجودة، تم تقليل مخاطر الوفاة لديهم بنسبة 17 في المائة من جميع الأسباب، و19 في المائة من أمراض القلب والأوعية الدموية و27 في المائة من السرطان، مقارنة بأولئك الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال الدكتور  ميلودي دينج، المؤلف الرئيسي في الدراسة، إنه لا مفر من الاستنتاج بأن كل من النشاط البدني المنتظم والنظام الغذائي الصحي يلعبان دورًا مهمًا في تعزيز الصحة وطول العمر.

وأضاف: يعتقد بعض الناس أنهم يستطيعون تعويض آثار النظام الغذائي السيئ مع مستويات عالية من التمارين أو تعويض آثار النشاط البدني المنخفض باتباع نظام غذائي عالي الجودة، لكن البيانات تظهر أنه لسوء الحظ، ليس هذا هو الحال.

وتابع دومويد: المجموعة التي كانت تمارس نشاطًا عاليًا ولا تتبع نظامًا غذائيًا جيدًا لا يزال لديها خطر أقل للوفاة.  

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

دراسة جديدة تُؤكد أن التمارين الهوائية قد تُساعد في تعزيز جهاز المناعة ضد السرطان

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة يختلف بالنسبة للرجال والنساء

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

تطوير علاج ثلاثي لالتهاب السحايا لدى حديثي الولادة دون…
صداع المثلجات قد يكشف مؤشرات خفية عن صحتك العصبية
اختبار جيني جديد قد يجنّب ملايين المصابات بسرطان الثدي…
الصحة السعودية تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري وتدعو لاتخاذ…
الأمم المتحدة تؤكد أن وباء الإيبولا ينتشر بسرعة ويتجاوز…

اخر الاخبار

بوريطة يشيد بنجاحات الدبلوماسية المغربية ويؤكد تراجع الدعم للبوليساريو…
نتنياهو يرفع مستوى المواجهة مع لبنان وسط تساؤلات حول…
الحرس الثوري يعلن استهداف قاعدة "رامات ديفيد" بصواريخ باليستية
إسرائيل تعلن تدمير شبكة أنفاق لـ“حزب الله” وتكشف تفاصيل…

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…
يسرا تفاجئ أحمد مراد بمشهد مرعب طريف على طريقة…
أحمد العوضي ومي عمر يروجان للبوستر الرسمي للفيلم «شمشون…

رياضة

لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…
عمر مرموش يقترب من حلم الليغا عبر بوابة برشلونة
هالاند يشعل أزمة بين مانشستر سيتي ومرشح رئاسة نادي…

صحة وتغذية

دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%
الوجبات السريعة في الطفولة قد تعيد برمجة الدماغ وتؤثر…

الأخبار الأكثر قراءة

احتياجات الجسم من الماء في الطقس الحار تختلف من…
بريطانيا تسن قانونًا يمنع فئات عمرية من التدخين مدى…
تأثير خفي للنوم والعمر على الدماغ دراسة تكشف تغيّرات…
تأثير خفي للنوم والعمر على الدماغ دراسة تكشف تغيّرات…
دراسة تكشف تأثير القهوة على الدماغ والأمعاء والمزاج