الرئيسية » آخر أخبار عالم السيارات
شركة شيفروليه تضع معيارا جديدا للأداء

واشنطن ـ يوسف مكي

وضعت شركة شيفروليه معيارا جديدا للأداء مع طرح سيارة كامارو لعام 2018 ذات الأداء العالي لتجربة قيادة فريدة من نوعها باستخدام صيغة 1LE التي ترفع الأداء لمستوى غير مسبوق، فهي تتضمن نظام تعليق سيارات السباق وتقنيات الأيرو، بالإضافة إلى إطارات غودير إيغل F1 سوبر كار 3R الصيفية الحصرية.
قال أوبنهيسر كبير مهندسي كامارو "إن حزمة 1LE تقدم مستويات متقدمة من الأداء والذي يشكل قفزة نوعية بسيارات كامارو التي أصبحت أسرع سيارة كوبيه".

شملت التعديلات أربعة عناصر رئيسية هي الديناميكية الهوائية عبر الجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون وانحرافات الهواء المحددة في الواجهة الأمامية للسيارة إلى جانب نظام التعليق القابل للتعديل بتقنية صمام التعليق الديناميكي المستوحى من سيارات السباق، والذي يساعد في التحكم بالعجلات بشكل استثنائي، كما أن ارتفاع الجبهة الأمامية قابل للتعديل، وتم تصميم جميع مكونات السيارة للتغيرات السريعة على الطريق لتحقيق الأداء الأمثل والعودة بسرعة إلى نظام القيادة العادي.

وتأتي السياره مع عجلات من الألومنيوم الخفيفة والجديدة، والتي صممت خصيصا لكامارو 3R إذ تلعب دورا مهما في التحكم بالسيارة. وأخيرا، تأتي السيارة بوزن خفيف يسهم في خفض وزن الكبح بمقدار 60 رطلا، باختصار فإن شيفروليه كمارو 2018 سيارة الجيل السادس من سيارات  شيفروليه كمارو التي انطلقت بثوب جديد لتتحدى أقوى السيارات الكوبيه الرياضية في العالم، وجاءت المقصورة الداخلية للسيارة محسنة ومتطورة حيث تساعد السائق على أداء مهمته مع محرك V8  سوبرتشارجر يولد قوه بمقدار 650 حصانا، بينما تقول شركة شيفروليه إن السيارة الجديدة هي أقوى سيارة كمارو على الإطلاق.
وتتمتع كمارو  2018 بتصميم انسيابي يعزز من الديناميكية الهوائية المطلوبة لسيارة بهذا الحجم، أما المقدمة الجديدة فحصلت على فتحات تهوية عريضة في الأعلى والأسفل من أجل تبريد أفضل وجاء غطاء المحرك بفتحة مصنوعة من الكاربون فايبر صممت خصيصا لتخرج الهواء من غرفة المحرك وتسهم في تبريد السيارة.

وحصل تصميم السيارة على خطوط حادة من الجانب كما زودت بإطارات قياس 20 إنشا، ومن الخلف حصلت كمارو على جناح خلفي عريض من ألياف الكربون يسهم في تثبيت السيارة عند السير بسرعات عالية على المنعطفات، كما حصلت مقصورة كمارو على مقاعد رياضية من نوع (ريكارو) من الجلد وعجلة قيادة رياضية بقاعدة مسطحة ومكسوة بنفس الجلد الفاخر.

ورغم أنها سيارة عريقة فإن هذا لم يمنع شيفروليه من تزويد كمارو 2018 بعدد من المواصفات التكنولوجية الحديثة المتطورة لتكون سيارة عصرية بامتياز مع زر تشغيل وإيقاف للمحرك والشاشة العلوية المنعسكة على الزجاج الأمامي وعتبات الأبواب المضيئة، كما حصلت السيارة على شاشة ملونة تعمل باللمس قياس 8 إنش مع ميزة لتوصيل الهواتف الذكية، بالإضافة إلى نظام صوتي من نوع Bose مع 9 سماعات وميزة الشحن اللاسلكي للهاتف.
وحصلت كامارو محرك LT4 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجر يولد قوة 650 حصانا و881 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويتصل به قير يدوي من 6 سرعات ينقل القوة إلى العجلات الخلفية لينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية وصولا إلى سرعة قصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س.

اقرا ايضا :شركة شيفروليه الفرنسية تقدم سيارة هاتشباك Onix خاصة بالبرازيل

قد يهمك ايضا :شركة شيفروليه تكشف عن سيارتها "كابتيفا 2019" الجديدة

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"كيا" تُعلن عن شراكتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم…
شركات كورية لصناعة السيارات تسحب أكثر من 44 ألف…
مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %
فريق "نيسان فورمولا إي" يصل إلى منصة التتويج في…
شركة تسلا تسحب 200 ألف سيارة كهربائية في الولايات…

اخر الاخبار

مٌباحثات سعودية - بوركينية تعزز التعاون العسكري والدفاعي
فتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات مٌحاولة تهريب الكوكايين…
سجن عين السبع 1 يٌنفي مزاعّم بخصوص تعرض سجين…
دراسة حديثة تٌؤكد أن بنسبة 85% المغاربة يثقون في…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

أيتن عامر تتألق مع تامر حسني في حفل العين…
كندة علوش توّجه رسالة قوية لأولياء الأمور بسبب الـ…
يسرا اللوزي تٌعلن مفاجأة حول لجوئها لطبيب نفسي على…
هاني رمزي يكشف الأسباب الحقيقية لتأجيل مسلسله لرمضان المٌقبل

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

متطرفون يتبنون حريق مصنع "تيسلا" في برلين وماسك يتهمهم…