الرئيسية » آخر أخبار عالم السيارات
مرسيدس-بنز

أبو ظبي ـ سعيد المهيري

تقوم ’شركة الإمارات للسيارات‘، الوكيل العام المعتمَد لسيارات ’مرسيدس-بنز‘ في أبوظبي، بتقديم عرض أوّلي مشوّق لنسخة كهربائية بالكامل من سلسلة الطرازات الأسطورية المخصَّصة لكل الدروب، ألا وهي مركبة Concept EQG النموذجية. ويجري عرض هذه المركبة النموذجية للمرّة الأولى في الشرق الأوسط، بعدما كان عشّاق السيارات قد لاحظوا وجودها على ’حلبة مرسى ياس‘ خلال ’جائزة أبوظبي الكبرى 2022‘، قبل أن يبدأ عرضها بشكل خاص في صالة ’شركة الإمارات للسيارات‘ لغاية 24 نوفمبر الجاري.

حول هذا، قال أحمد عبد الجليل الفهيم، رئيس مجلس إدارة ’مجموعة الفهيم‘ التي تنضوي تحت مظلّتها ’شركة الإمارات للسيارات‘: "يشرّفنا جداً في ’شركة الإمارات للسيارات‘ أن نقوم بعرض مركبة ’مرسيدس-بنز‘ نموذجية للمرّة الأولى في الشرق الأوسط. فهذا الطراز الرائع يمثّل مستقبل ’مرسيدس-بنز‘، وهو يتماشى تماماً مع سعينا المستمر لمنح العملاء مجموعة أشمل دائماً من المركبات الكهربائية."

تقدّم ’مرسيدس-بنز‘ مع Concept EQG النموذجية تجسيداً فعلياً يسبق الإنتاج لنسخة كهربائية بالكامل من طرازها الأيقوني متعدّد الاستعمالات للدروب الوعرة. وتجمع هذه المركبة النموذجية من الناحية البصرية بين المظهر الملفت الذي لا تخطئه العين لفئة G-Class مع عناصر تصميمية مختارة نمطية في الطرازات الكهربائية بالكامل من ’مرسيدس‘، وذلك باعتبارها عناصر أساسية معاكسة. أما خصائص الدفع الرباعي (4x4) الملازمة لعلامة G، والتي لطالما أرست معايير أعلى باستمرار، فلن تجد مكانها البارز في عصر التنقُّل الكهربائي فحسب، بل سيتم تطويرها أكثر في بعض النواحي. وبالتالي، توفر Concept EQG النموذجية نظرة واعدة عما ستكون قادرة على القيام به مركبة ’مرسيدس-بنز‘ من فئة G-Class مع نظام دفع كهربائي ببطارية.

يبدو الشكل الخارجي لمركبة Concept EQG مألوفاً، وذلك ليس فقط بسبب الأضواء الأمامية الدائرية النمطية. فبدل الشبك الأمامي للمبرِّد، كما هو الحال في النسخ العاملة بأنظمة الدفع التقليدية، تحوي هذه النسخة الكهربائية بالكامل شبكاً متكاملاً للمبرِّد باللون الأسود الداكن، وضمن لوحة الشبك الأسود هذا، تتألّق النجمة المنارة مع أثر ثلاثي الأبعاد. وحولها، يبرز النمط المتناغم من ’المربَّعات المدوَّرة‘ (نمط المربَّعات المدوَّرة) باللون الأزرق المعروف في طرازات EQ من ’مرسيدس-بنز‘، مما يولّد رابطاً بصرياً واضحاً. ويلتف شريط منير بالكامل حول اللوحة السوداء، والذي إلى جانب الدوائر المنارة بالأبيض ضمن وحدات المرايا الخارجية، يكمّل رسومات الإنارة النهارية الجارية للأضواء الأمامية.

تحوي Concept EQG النموذجية عجلات من سبائك الألمنيوم المصقول حجم 22 بوصة ذات تصميم حصري. وعوضاً عن الغطاء الاعتيادي للعجلة الإضافية، هناك صندوق قابل للقفل مع إضافات منارة بالأبيض على الباب الخلفي، والذي يعكس تصميمه علبة جدارية. ويُمكِن استخدامه على سبيل المثال لا الحصر لتخزين سلك الشحن على مسافة قريبة من الاستعمال.

بدوره، قال محمد غازي المومني، مدير عام ’شركة الإمارات للسيارات‘: "تبقى فئة G-Class من بين أفضل الطرازات مبيعاً لدى ’مرسيدس-بنز‘ و’شركة الإمارات للسيارات‘، ونحن متحمّسون لأن نكون سائرين على الدرب الصحيح لجلب هذا الطراز المستقبلي الكهربائي النموذجي لصالح عملائنا."


قد يهمك أيضاً :

"مرسيدس-بنز" تقدم أحدث سياراتها بميزة قراءة أفكار السائق

مجموعة السيارات "مرسيدس-بنز" ستبيع أصولها في روسيا إلى مستثمر محلي

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

شركات كورية لصناعة السيارات تسحب أكثر من 44 ألف…
مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %
فريق "نيسان فورمولا إي" يصل إلى منصة التتويج في…
شركة تسلا تسحب 200 ألف سيارة كهربائية في الولايات…
مازيراتي تؤجل طرح الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية الصالون…

اخر الاخبار

الملك محمد السادس يُهنئ رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة العيد…
انتخاب نزار بركة بالإجماع أميناً عاماً لحزب الاستقلال لولاية…
بدء أشغال مؤتمر البرلمان العربي في القاهرة بمشاركة المغرب
مفاوضات شاقة تؤخر انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

متطرفون يتبنون حريق مصنع "تيسلا" في برلين وماسك يتهمهم…
أكاديمية فورمولا 1 تُعلن مشاركة السعودية ريما الجفالي في…