الرئيسية » آخر الاخبار
رياضة المشي

لندن ـ المغرب اليوم

بعد التطور الذى وصلنا له من إمكانيات فى وسائل المواصلات من سيارات وقطارات وطائرات، جعلت العديد من الأشخاص لا يتحركون على أرجلهم كثيرًا ويفضلون أخذ مواصله إلى وجهتهم حتى وإن كانت المسافة صغيرة .ولكن خرج بعض من العلماء والأطباء وحذوا من قلة الحركة حيث تعد الحركة والنشاط حجر الزاوية للحفاظ على صحة القلب والعظام والعضلات بل والصحة العقلية كذلك، وهذا ما دفع العلماء للبحث عن أفضل عدد من الخطوات يمكن للإنسان أن يمشيها يوميا وأن تضمن له صحة أفضل ومن ثم عمر أطول.

بإلاضافة أن العلماء كشفوا العلمية دراسة التى نشرت تحليل بيانات عشرات الآلاف من الأشخاص عبر أربع قارات توصل الباحثون من خلالها إلى أن الرقم الأمثل أقرب إلى 6000 خطوة في اليوم، مع أخذ المرحلة العمرية في الاعتبار كما قالت عالمة الأوبئة بجامعة ماساتشوستس، أماندا بالوش، إن الانخفاض التدريجي في المخاطر الصحية ارتبط بزيادة الخطوات التي يخطوها الإنسان يوميا.وليس هكذا فقط حيث أشارت الأبحاث إلى أن عمليات الأيض لدينا، ولياقة القلب والأوعية الدموية، والتأثير على عظامنا وعضلاتنا، وصحتنا العقلية تتحقق بالمشي لمقدار نزهة جميلة في الهواء الطلق.

كما نشرت بالوش وفريقها في العام الماضي، بحثًا يستند إلى بيانات عن أكثر من 2000 فرد في منتصف العمر يعيشون في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث تبين أن السير لما لا يقل عن 7000 خطوة في اليوم يقلل من فرص الوفاة المبكرة بنسبة تتراوح بين 50 إلى 70% وفيما يتعلق بمن تصل أعمارهم إلى 60 عاما أو تزيد، فإن المشي ما بين حوالي 6000 إلى 8000 خطوة في اليوم قد يكون له فوائد أخرى، لكن تقليل فرصة الوفاة ليس أحدها.وأخيرًا؛ اختتم الباحثون دراستهم بتأكيد أن المشي لنصف ساعة يوميا بنشاط بمثابة حماية كبيرة لأولئك الذين يجلسون كثيرًا، حيث يسهم في حماية العظام والقلب والمخ في السن المتقدمة.

قد يهمـــــك أيضا :

"تي شيرت" ذكي قابل للغسل يراقب صحة القلب

 

فوائد التمر عديدة وجبة صحية خفيفة ويحسن صحة القلب والدماغ

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

تأثير القهوة مساءً على الدماغ والنوم
8 أطعمة تساعد على مقاومة الالتهابات
7 هوايات لتعزيز صحة الدماغ
شاي صيني يدعم صحة الجهاز اللمفاوي ويقلل الالتهابات
الأمم المتحدة تؤكد أن خطر الإيبولا "مرتفع جدا" شرقي…

اخر الاخبار

بوريطة يشيد بنجاحات الدبلوماسية المغربية ويؤكد تراجع الدعم للبوليساريو…
نتنياهو يرفع مستوى المواجهة مع لبنان وسط تساؤلات حول…
الحرس الثوري يعلن استهداف قاعدة "رامات ديفيد" بصواريخ باليستية
إسرائيل تعلن تدمير شبكة أنفاق لـ“حزب الله” وتكشف تفاصيل…

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…
يسرا تفاجئ أحمد مراد بمشهد مرعب طريف على طريقة…
أحمد العوضي ومي عمر يروجان للبوستر الرسمي للفيلم «شمشون…

رياضة

لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…
عمر مرموش يقترب من حلم الليغا عبر بوابة برشلونة
هالاند يشعل أزمة بين مانشستر سيتي ومرشح رئاسة نادي…

صحة وتغذية

دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%
الوجبات السريعة في الطفولة قد تعيد برمجة الدماغ وتؤثر…

الأخبار الأكثر قراءة

أثر تناول أحماض أوميغا 3 يوميا على ضبط مستويات…
بريطانيا تتجه لتجريم شراء السجائر الإلكترونية للأطفال
أطعمة يومية تقلل الكوليسترول وتعزز صحة القلب
بدائل صحية للسكريات أطعمة تشبع الرغبة دون أضرار
بدائل غذائية غنية بفيتامين د تتفوق على التونة