الرئيسية » آخر الاخبار
مرض السكري

القاهرة - المغرب اليوم

أظهرت دراسة جديدة، أن تناول كميات كبيرة من الخضراوات والبطاطس، يقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، بحسب ما نشره موقع تايمز أوف إنديا.تناول الخضراوات يقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني ووجدت الدراسة الحديثة، التي أجراها باحثون دنماركيون حول العلاقة بين تناول الخضار، والبطاطس والإصابة بمرض السكري من النوع 2، واكتشفوا أنه يقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

وأشاروا في دراسته إلى ضرورة تناول المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وأوضحوا أن تناول الرقائق من البطاطس، والمسلوقة والمحمصة والمهروسة منها، مرتبطًا بشكل إيجابي بمرض السكري من النوع 2.

علاقة عكسية بين تناول الخضراوات والسكري


في حين وجدت الدراسة علاقة عكسية بين تناول الخضار ومرض السكري من النوع 2، فقد وجدت أن هذه العلاقة استقرت عند تناول الخضار من 150 إلى 250 جرام / يوم، ولوحظ وجود خطر أقل بنسبة 12-14٪، عند تناول الخضروات بين 200 و400 جرام / يوم.

وخلص الباحثون إلى أن الارتباط العكسي، كان أكثر حدة لانخفاض المدخول، ولم يلاحظ أي انخفاض إضافي في المخاطر، فيما يتعلق بإجمالي تناول الخضار 250 جرام / يوم.

وقالت الدكتورة أيشواريا كريشنامورثي، استشارية الغدد الصماء والسكري، ومؤلف الدراسة: البطاطس من الخضروات المتنوعة والمحبوبة، وتشكل جزءًا مهمًا من العديد من الأطباق الرئيسية، فهي غنية بالبوتاسيوم وفيتامين ب، والجلد مصدر كبير للألياف.

وأضاف أن المصابين بداء السكري من لنوع الثاني، يجب أن تفهم تأثيرها على مستويات الجلوكوز في الدم وأهمية حجم الحصة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :  

نجاح اختبار البنكرياس الاصطناعي على 26 متطوعاً مصابًا بداء السكري

 

علامات تدل على إصابة طفلك بالسكري

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

تأثير القهوة مساءً على الدماغ والنوم
8 أطعمة تساعد على مقاومة الالتهابات
7 هوايات لتعزيز صحة الدماغ
شاي صيني يدعم صحة الجهاز اللمفاوي ويقلل الالتهابات
الأمم المتحدة تؤكد أن خطر الإيبولا "مرتفع جدا" شرقي…

اخر الاخبار

بوريطة يشيد بنجاحات الدبلوماسية المغربية ويؤكد تراجع الدعم للبوليساريو…
نتنياهو يرفع مستوى المواجهة مع لبنان وسط تساؤلات حول…
الحرس الثوري يعلن استهداف قاعدة "رامات ديفيد" بصواريخ باليستية
إسرائيل تعلن تدمير شبكة أنفاق لـ“حزب الله” وتكشف تفاصيل…

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

سلاف فواخرجي تؤكد تضامنها مع لبنان وتصفه بالحاضر في…
شريهان تستعيد ذكريات “ألف ليلة وليلة” وتكشف تفاصيل أجرها…
يسرا تفاجئ أحمد مراد بمشهد مرعب طريف على طريقة…
أحمد العوضي ومي عمر يروجان للبوستر الرسمي للفيلم «شمشون…

رياضة

لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم: الحلم…
مبابي يكشف سبب تأثره بـ كريستيانو رونالدو أكثر من…
عمر مرموش يقترب من حلم الليغا عبر بوابة برشلونة
هالاند يشعل أزمة بين مانشستر سيتي ومرشح رئاسة نادي…

صحة وتغذية

دواء جديد للسمنة يحسّن النوم ويخفف آلام الركبة ويساعد…
احتجاز الطبيب حسام أبو صفية في عزل انفرادي داخل…
تناول البطاطس المقلية بانتظام يرتبط بارتفاع خطر السكري 20%
الوجبات السريعة في الطفولة قد تعيد برمجة الدماغ وتؤثر…

الأخبار الأكثر قراءة

أثر تناول أحماض أوميغا 3 يوميا على ضبط مستويات…
بريطانيا تتجه لتجريم شراء السجائر الإلكترونية للأطفال
أطعمة يومية تقلل الكوليسترول وتعزز صحة القلب
بدائل صحية للسكريات أطعمة تشبع الرغبة دون أضرار
بدائل غذائية غنية بفيتامين د تتفوق على التونة