الرئيسية » جديد عالم الديكور
الخبيرة النفسية والاجتماعية الدكتورة زين العبادي

عمان - المغرب اليوم

عرفت الخبيرة النفسية والاجتماعية، الدكتورة زين العبادي، فن "الفونغ شوي " بأنه فن الترتيب والتنظيم المحيط والأثاث بشكل يتفاعل مع الطاقات التي تحيط بنا لتحقيق التدفق الإيجابي للطاقة بشكل متناغم مع الطاقة الطبيعية والذي يساعد على التوازن والراحة والتناغم في البيت، موضحة أن "الفونغ شوي" الذي اكتشفه الصينيون هو دراسة العلاقات بين البيئة وحياة البشر لتصميم ديكور يحسن ظروف النجاح في الحياة وتمنحك طاقة إيجابية مؤثرة على المحيط.

وقدمت العبادي مجموعة من النصائح للاهتمام بديكور المنزل، خلال حديث خاص لـ"العرب اليوم"، كالتالي.
اجعل الجزء الأمامي للمنزل  - مدخل البيت – جذابًا، فوفقًا لقانون الفونغ شوي، فإن الطاقة الإيجابية تدخل البيت من خلال الباب الأمامي، لذا الجزء الأمامي من المنزل يجب أن يكون مرحبًا بالجميع ومرتبًا، مع عدم وجود فوضى أو عقبات، واعمل على إصلاح القطع المكسورة "من أثاث، أبواب، نوافذ" وتخلص من كل شيء لا يمكن إصلاحه.
 
 تأكد من أن جميع النباتات على المدخل خضراء ومهذبة ومشذبة، وقم بإزالة الفوضى من جميع الغرف، وهذا أمر أساسي لضمان منزل متناغم وحيوي، فالفوضى في المنزل تحد من تدفق الطاقة الإيجابية، ويمكن أن تؤدي إلى تشوش التفكير، والمنزل المرتب والمنظم  يؤدي إلى تدفق الشعور والإحساس بالهدوء والاسترخاء. كل ما هو مكسور، غير مستخدم، أو يعيد ذكريات غير سعيدة يجب أن يتم طرحه بعيدًا.

رتب الأثاث بالشكل الصحيح  المناسب، فينبغي توزيع الأثاث بطريقة بحيث لا تقيد حرية المرور من خلال الغرفة، الذي ينعكس على تدفق الطاقة، وحاول ترتيب الجلسة بحيث يكون ظهر الشخص باتجاه الحائط كلما كان ذلك ممكنًا، واعمل على فصل منطقة العمل عن منطقة الراحة، فإن أي منطقة مخصصة للعمل أو كمكتب منزلي يجب أن تبقى منفصلة بالكامل عن غرفة المعيشة أو غرفة النوم. إذا اختلط العمل مع الراحة فإن  الاسترخاء سيكون من المستحيل في غرفة المعيشة، وسيمنع الحصول على الراحة الليلة الجيدة في غرفة النوم .

قم بإجراء الإصلاحات دائمًا وبشكل دوري، فإذا كان أي عنصر من عناصر البيت - مثل السلالم والأبواب أو النوافذ - مكسورًا فإنه يقيد تدفق الطاقة الإيجابية بالمنزل، فقم بالإصلاحات في أسرع وقت ممكن، للسماح للطاقة بالتدفق بحرية مرة أخرى.
 
علق مرايا بالمنزل، إذ يعتقد في عالم الفونغ شوي أن المرايا تعكس الطاقة الإيجابية، وبالتالي تتضاعف هذه الطاقة بوجودها، وهي تعمل أيضًا على منع تدفق الطاقة السلبية في جميع أنحاء المنزل، ومع ذلك، فإنه لا يوصي بوضع مرآة أمام الباب الأمامي، لأنها تعكس الطاقة الإيجابية مرة أخرى خارج المنزل.

استخدم النباتات، الزهور، والفاكهة بأرجاء المنزل للديكور والزينة، فالزهور الطبيعية والنباتات الخضراء تعزز الطاقة الإيجابية فأكثر منها، وتجنب النباتات ذات الأشواك، ويفضل في غرفة النوم استخدام وعاء من الفاكهة بدلًا من الزهور لتشجيع الصحة الجنسية، ويعتقد أن استخدام البرتقال والليمون في أنحاء المنزل يجلب الحظ الجيد .
 
استخدم عنصر من العناصر المائية بالبيت مثل النافورة او حوض مليء بالماء والشموع، وهذا أمر ضروري لنجاح تطبيق الفونغ شوي. حيث إن المياه تعزز مشاعر الاسترخاء والانسجام، واملأ المنزل بالألوان المناسبة والمريحة، فالألوان لها أهمية خاصة في الفونغ شوي، فكل لون يمثل عنصر مهم بالتصميم، على سبيل المثال، الأخضر يرمز للطبيعة، وبالتالي فهو ممثل للحياة والأمل. الأصفر يمثل السلطة، والأحمر والأرغواني يجلبوا الحظ الجيد . 
 
تجنب الزوايا و الخطوط الحادة، فيفضل استخدام الخطوط المستديرة في الفونغ شوي، حيث يعتقد أن الزوايا الحادة تنبعث منها الطاقة السلبية، حيثما كان ممكنًا، ابعد اتجاه الزوايا عن السرير أو الكرسي، لأنها سوف تمنع الهدوء والاسترخاء.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

موضة المزهريات الدارجة في عام 2024
أفكار جميلة لغرف الجلوس للجمع بين القديم والمعاصر
مزايا وعيوب خزائن الملابس الخشبية واللامينيت
نصائح لاختيار التسريحة في غرفة النوم الكبيرة
أبرز اتجاهات الموضة في ديكور الصالونات لعام 2024

اخر الاخبار

الأمن الوطني المغربي يٌعلن توقيف 3 أشخاص من ذوي…
حركة عدم الانحياز تٌشيد أمام مجلس الأمن بجهود الملك…
الطائفة اليهوديّة المغربية ترفض اقتحام باحات المسجد الأقصى و"تأجيج…
مهنيو زيت الزيتون في "سيام" يشتكون "أثر الجفاف" ويراهنون…

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
نصائح لتنظيف الكنب من البقع الصعبة
ألوان دهان فخمة لطلاء جدران الصالون
اتجاهات رائجة في ديكورات غرف النوم الزوجية
نصائح لاختيار نمط الديكور المناسب لمساحاتك