زين العبادي تتحدث عن فن الفونغ شوي وأهميته في المنزل
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أكدت لـ"المغرب اليوم" أنه توفر الطاقة الإيجابية في كل أرجائه

زين العبادي تتحدث عن فن "الفونغ شوي" وأهميته في المنزل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زين العبادي تتحدث عن فن

الخبيرة النفسية والاجتماعية الدكتورة زين العبادي
عمان - المغرب اليوم

عرفت الخبيرة النفسية والاجتماعية، الدكتورة زين العبادي، فن "الفونغ شوي " بأنه فن الترتيب والتنظيم المحيط والأثاث بشكل يتفاعل مع الطاقات التي تحيط بنا لتحقيق التدفق الإيجابي للطاقة بشكل متناغم مع الطاقة الطبيعية والذي يساعد على التوازن والراحة والتناغم في البيت، موضحة أن "الفونغ شوي" الذي اكتشفه الصينيون هو دراسة العلاقات بين البيئة وحياة البشر لتصميم ديكور يحسن ظروف النجاح في الحياة وتمنحك طاقة إيجابية مؤثرة على المحيط.

وقدمت العبادي مجموعة من النصائح للاهتمام بديكور المنزل، خلال حديث خاص لـ"العرب اليوم"، كالتالي.
اجعل الجزء الأمامي للمنزل  - مدخل البيت – جذابًا، فوفقًا لقانون الفونغ شوي، فإن الطاقة الإيجابية تدخل البيت من خلال الباب الأمامي، لذا الجزء الأمامي من المنزل يجب أن يكون مرحبًا بالجميع ومرتبًا، مع عدم وجود فوضى أو عقبات، واعمل على إصلاح القطع المكسورة "من أثاث، أبواب، نوافذ" وتخلص من كل شيء لا يمكن إصلاحه.
 
 تأكد من أن جميع النباتات على المدخل خضراء ومهذبة ومشذبة، وقم بإزالة الفوضى من جميع الغرف، وهذا أمر أساسي لضمان منزل متناغم وحيوي، فالفوضى في المنزل تحد من تدفق الطاقة الإيجابية، ويمكن أن تؤدي إلى تشوش التفكير، والمنزل المرتب والمنظم  يؤدي إلى تدفق الشعور والإحساس بالهدوء والاسترخاء. كل ما هو مكسور، غير مستخدم، أو يعيد ذكريات غير سعيدة يجب أن يتم طرحه بعيدًا.

رتب الأثاث بالشكل الصحيح  المناسب، فينبغي توزيع الأثاث بطريقة بحيث لا تقيد حرية المرور من خلال الغرفة، الذي ينعكس على تدفق الطاقة، وحاول ترتيب الجلسة بحيث يكون ظهر الشخص باتجاه الحائط كلما كان ذلك ممكنًا، واعمل على فصل منطقة العمل عن منطقة الراحة، فإن أي منطقة مخصصة للعمل أو كمكتب منزلي يجب أن تبقى منفصلة بالكامل عن غرفة المعيشة أو غرفة النوم. إذا اختلط العمل مع الراحة فإن  الاسترخاء سيكون من المستحيل في غرفة المعيشة، وسيمنع الحصول على الراحة الليلة الجيدة في غرفة النوم .

قم بإجراء الإصلاحات دائمًا وبشكل دوري، فإذا كان أي عنصر من عناصر البيت - مثل السلالم والأبواب أو النوافذ - مكسورًا فإنه يقيد تدفق الطاقة الإيجابية بالمنزل، فقم بالإصلاحات في أسرع وقت ممكن، للسماح للطاقة بالتدفق بحرية مرة أخرى.
 
علق مرايا بالمنزل، إذ يعتقد في عالم الفونغ شوي أن المرايا تعكس الطاقة الإيجابية، وبالتالي تتضاعف هذه الطاقة بوجودها، وهي تعمل أيضًا على منع تدفق الطاقة السلبية في جميع أنحاء المنزل، ومع ذلك، فإنه لا يوصي بوضع مرآة أمام الباب الأمامي، لأنها تعكس الطاقة الإيجابية مرة أخرى خارج المنزل.

استخدم النباتات، الزهور، والفاكهة بأرجاء المنزل للديكور والزينة، فالزهور الطبيعية والنباتات الخضراء تعزز الطاقة الإيجابية فأكثر منها، وتجنب النباتات ذات الأشواك، ويفضل في غرفة النوم استخدام وعاء من الفاكهة بدلًا من الزهور لتشجيع الصحة الجنسية، ويعتقد أن استخدام البرتقال والليمون في أنحاء المنزل يجلب الحظ الجيد .
 
استخدم عنصر من العناصر المائية بالبيت مثل النافورة او حوض مليء بالماء والشموع، وهذا أمر ضروري لنجاح تطبيق الفونغ شوي. حيث إن المياه تعزز مشاعر الاسترخاء والانسجام، واملأ المنزل بالألوان المناسبة والمريحة، فالألوان لها أهمية خاصة في الفونغ شوي، فكل لون يمثل عنصر مهم بالتصميم، على سبيل المثال، الأخضر يرمز للطبيعة، وبالتالي فهو ممثل للحياة والأمل. الأصفر يمثل السلطة، والأحمر والأرغواني يجلبوا الحظ الجيد . 
 
تجنب الزوايا و الخطوط الحادة، فيفضل استخدام الخطوط المستديرة في الفونغ شوي، حيث يعتقد أن الزوايا الحادة تنبعث منها الطاقة السلبية، حيثما كان ممكنًا، ابعد اتجاه الزوايا عن السرير أو الكرسي، لأنها سوف تمنع الهدوء والاسترخاء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زين العبادي تتحدث عن فن الفونغ شوي وأهميته في المنزل زين العبادي تتحدث عن فن الفونغ شوي وأهميته في المنزل



GMT 12:00 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

توظيف النحاس في ديكورات المنزل الداخلي المعاصر

GMT 02:33 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس

GMT 17:13 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أفكار ديكورات لغرف الجلوس الفخمة

GMT 21:08 2021 الخميس ,19 آب / أغسطس

ديكور صالة مفتوحة "مودرن" في نقاط عمليّة

GMT 22:15 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib