الرئيسية » معارض
معرض ملتقى الحرفيين

جدة - واس

افتتحت  الأميرة عبطا بنت مقرن بن عبدالعزيز، مساء أمس فعاليات معرض "عراقة الماضي وإشراقة الحاضر - ملتقى الحرفيين الثامن"، الخاص بالقسم النسائي المقام بفندق هيلتون جدة، فيما افتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الغربية محمد العمري القسم الرجالي.

وتستمر فعاليات المعرض أربعة أيام بمشاركة أكثر من 300 عارض وعارضة من داخل المملكة ومن دول الخليج العربي وأكثر من 20 حرفي وحرفية من مختلف مناطق المملكة.

وتجولت سمو الأميرة عبطا بنت مقرن على مختلف العارضات السعوديات وأشادت بالمستوى العالي الذي ظهر عليه المعرض، واستمعت سموها إلى شرح مفصل قدمته منظمة المعرض سيدة الأعمال هيفاء ناجي.

ووجهت سموها الشكر للقائمين على المعرض وللحرفيات السعوديات, وأثنت على الصورة الحضارية التي تعكسها منتجاتهن ومشاركتهن في هذا الملتقى الكبير، وما يمثله من إضافة للسياحة في المملكة، معبرة عن سعادتها بمستوى الحرفيات السعوديات، وأثنت على منتجاتهن اليدوية، مؤكدة أنها تعكس مدى الذوق الرفيع والحرفية العالية التي أصبحت عليها المواطنة السعودية.

من جهته أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الغربية أثناء تجوله بالقسم الخاص بالرجال أنه شاهد مسيرة إبداع وإصرار على التميز، وتأكيد على جدارة المواطن السعودي على تشريف وطنه في كل المحافل بمستوى متطور من المنتجات التي جاءت بأفكار مبتكرة مستوحاة من واقع البيئة السعودية وتراثها الثري والمتنوع، مؤكدًا أنها تسهم في الترويج للأنشطة السياحية في المملكة، وتجسد إضافة كبيرة ومهمة للمنتج السياحي السعودي، فضلاً عن ما تجسده من حرص الحرفيين السعوديين على الإنتاج والإسهام في بناء الوطن.

وأثنى العمري على المستوى المتميز لأسلوب العرض, وما قدمه القائمين على المعرض من صور حضارية لما ينبغي أن تكون عليه المعارض السياحية في المملكة, منوهاً بمشاركة عارضين من بعض مناطق المملكة مما يدل على التكامل الذي يعد إحدى سمات التميز التي يشهدها المعرض هذا العام.

وفي ختام الجولة وزع العمري شهادات شكر مقدمة من الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في فرع منطقة مكة المكرمة وبرنامج (بارع) للحرفيين السعوديين, وشكرهم على مشاركتهم الفاعلة والملحوظة والمتجددة في كل عام.

من جانبها أكدت مديرة المعرض هيفاء ناجي أن المعرض يستقبل زواره يوميًا من الساعة 9.30 بعد صلاة التراويح وحتى الساعة 2.30 بعد منتصف الليل، ويضم نخبة من أمهر المبدعين والمبدعات الحرفيين من أبناء المملكة، الذين برعوا في الأعمال اليدوية والتراثية، لإبراز منتجاتهم وتقديمها بصورة عصرية راقية للمستهلك سواء كان مواطنًا أم سائحًا، الأمر الذي يعلي من قيمة هذه الأعمال التراثية التي تجسد فنون المملكة وتراثها بأنامل أبنائها وبناتها.

وأضافت أن المعرض يستهدف دعم وترويج الأنشطة السياحية والحرف والصناعات اليدوية والتراثية بمختلف أرجاء المملكة، وفتح آفاق جديدة أمام الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة لترويج منتجاتهم وإتاحتها للجمهور دون وسيط، وإيجاد مجالات للتنافس وتلاقح الخبرات، فضلاً عن توفير العديد من الفرص الاستثمارية متوقعة بأن يستقطب المعرض ما يقارب 20 ألف زائر للتعرف على فعالياته والمنتجات المقدمة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

29 فنانًا دوليًا يشاركون في معرض الصقور والصيد السعودي
معرض "شواهد على الفن" يوثق تاريخ الفنون التشكيلية في…
افتتاح معرض موسكو الدولي للكتب
38 بلدا يشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من…
دار الفنون في الرباط تحتضن معرض «موجات معدنية» لشارل…

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يٌجري مباحثات مع نظريه السويسري
المغرب يٌعزي الشعب الإيراني بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي…
المغرب وإسبانيا يٌناقشان آخر الترتيبات العملياتية لضمان انطلاق عملية…
القضاء العسكري الصومالي يٌوافق على تسليم 9 مواطنين مغاربة…

فن وموسيقى

حملة شرسة ضد سعد لمجرد ومطالب بمنعه من الغناء…
جولة عالمية للفنان كاظم الساهر في صيف 2024 ستضم…
أنغام تُحيي حفلاً بمهرجان موازين في المغرب بمشاركة كوكبة…
يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…

أخبار النجوم

نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا
تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة

رياضة

محمد صلاح يٌصنف ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في…
كيليان مبابي ينتظر مٌوافقة باريس ويكشف قراره لـ ثنائي…
أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…

صحة وتغذية

انعدام الأطباء المٌتخصصين في الأمراض النفسية والعقلية يٌسائل وزير…
وزير الصحة المغربي يٌعطي انطلاقة خدمات ستة مراكز صحية…
الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…

الأخبار الأكثر قراءة