الرئيسية » معارض
مركز جامع الشيخ زايد الكبير

أبوظبي - وام

يشارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي في فعاليات الدورة الـ24 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب التي تنطلق غدا بمركز أبوظبي الوطني للمعارض .
وتأتي مشاركة المركز من خلال جناح كبير يضم جميع إصداراته منذ تأسيسه عام 2008 وكذلك بعض محتويات مكتبة المركز من الكتب والموسوعات التي تدور أغلبها حول الحضارة الإسلامية وعلومها وفنونها المختلفة.
ويكشف المركز من خلال هذه المشاركة عن بعض إصداراته الجديدة لهذا العام ومن بينها كتاب "فضاءات من نور3" والذي يضم الصور الفائزة في الدورة الثالثة من مسابقة المركز السنوية "فضاءات من نور" إضافة إلى بعض الصور المختارة من قبل لجنة التحكيم.
وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص مركز جامع الشيخ زايد الكبيرعلى خدمة المجتمع وتنميته على المستوى الثقافي حيث أن مشاركته في هذا الملتقى الثقافي الكبير تساعده على تحقيق هذا الهدف من خلال التواصل مع فعاليات المجتمع كافة والمشاركة في نشاطات المعرض وبرامجه المتنوعة التي تعد فرصة للتواصل مع المراكز والمؤسسات ودور النشر المحلية والعربية والعالمية المشاركة في هذا الحدث .
وقال سعادة يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير أن المركز يهدف من خلال مشاركته الرابعة في المعرض الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويستمر ستة أيام إلى التعريف بأنشطته كمركز حضاري وثقافي رائد يهدف إلى تعزيز التواصل بين الشعوب وكذلك بإصداراته التي يدور معظمها حول الحضارة والعمارة الإسلامية وعلومها وفنونها وما تقتنيه مكتبته من كنوز معرفية " نحو7500 كتاب " من بينها مجموعات من نفائس الكتب النادرة الأمر الذي يخدم المهتمين والباحثين ويسهل عليهم الوصول إلى مراجعهم.
وأكد أن المركز ومن خلال مكتبته يقوم بدور مهم في نشر المعرفة والثقافة المعاصرة والاهتمام بالموروث العربي والإسلامي والإسهام في إحيائه وتجديده وقراءته .. مشيرا إلى أن المعرض يعد فرصة لتعريف الجمهور بالمبادرات الثقافية والفكرية التي أطلقها منذ تأسيسه وتستهدف وضع آلية عمل لتعزيز التسامح والتفاهم بين أبناء الحضارات المختلفة .
ويضم جناح المركز في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2014 إصدارات المركز جميعها وهي 16 كتابا من بينها 12 كتابا مترجمة بالتعاون مع مشروع كلمة للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وتدور معظمها حول العمارة الإسلامية وفنونها وعلومها.
يشار إلى أن جناح "مركز جامع الشيخ زايد الكبير" المشارك في دورة العام الماضي من المعرض قد حظي بزيارة عدد كبير من المسؤولين في الدولة وشهد إقبالا كبيرا من زوار وجمهور المعرض من شتى الفئات والشرائح المجتمعية.
يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .
وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول القيمة الثقافية والوطنية التي يمثلها الجامع والتي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمتجذرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتدادا للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

29 فنانًا دوليًا يشاركون في معرض الصقور والصيد السعودي
معرض "شواهد على الفن" يوثق تاريخ الفنون التشكيلية في…
افتتاح معرض موسكو الدولي للكتب
38 بلدا يشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من…
دار الفنون في الرباط تحتضن معرض «موجات معدنية» لشارل…

اخر الاخبار

وزير الداخلية المغربي يُصدر قرار بتعيين السيد محمد الطاوس…
الملك محمد السادس يُوشح ثلاثة قادة عسكريين أميركيين
الدرك الملكي بإقليم تطوان يٌحقق في فاجعة وفاة سيدة…
وزير الخارجية المغربي يٌؤكد أن ما يقع في غزة…

فن وموسيقى

وفاء عامر تعود للبطولة في "جبل الحريم" وتطلع لتقديم…
أصالة تكشف عن أولى مفاجآت ألبومها الجديد أغنية "إنسان"…
سكارليت جوهانسون تتخذ موقفاً صارماً ضد استخدام صوتها من…
أحلام تُعلن عن إحياء أول حفل لها في الكويت…

أخبار النجوم

مي سليم تحيّر الجمهور بتعليق غامض حول ارتباطها برجل…
ظافر العابدين يٌشارك النجمة منة شلبي في أحدث أعمالها…
كندة علوش تٌشارك بفيلمين في "مهرجان أبو ظبي" رغم…
الفنانة إيمان العاصي تبدأ التحضير لأولى بطولاتها الدرامية المٌطلقة

رياضة

رسميًا فينسنت كومباني مديرًا فنيًا لـ بايرن ميونخ حتى…
رونالدو وبونو وجيسوس "الأفضل" في الدوري السعودي لموسم 2023-2024
انضمام الشيبي ودياز وعودة سايس لـ قائمة المغرب لتصفيات…
محترفون مغاربة بين الرحيل والبقاء ومشاركة غير منتظمة وأداء…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يٌؤكد على أهمية التحول الرقمي في…
الطماطم تُعزّز صحة المخ وتحمي العينين من الضوء الأزرق…
وزير الصحة المغربي يبٌرز بجنيف الدور المحوري للمغرب في…
أدوية إجهاض محظورة تعرض على وسائل التواصل الاجتماعي في…

الأخبار الأكثر قراءة