الرئيسية » أخبار السيارات
التقدم في تكنولوجيا السيارات الكهربائية

طوكيو ـ علي صيام

ظلّ التخوف من قِصر مدى السيارات الكهربائية، حائلا بينها وبين عمليات الشراء، نظرًا لأن المستهلكين يعتقدون أنها لن تُلبي حاجتهم، إلا أن التقدم في تكنولوجيا السيارات الكهربائية - خاصة في مجال طاقة البطارية - اضعف تدريجياً من مقاومة المستهلك لها؛ فالسيارات الكهربائية أصبحت الآن تتخطى نطاق بضعة أميال من متطلبات الرحلات الطويلة لأكثر من واحد من كل ثلاثة سائقين والتي تصل لـ 300 ميل.

اقرا ايضا :تعرَّف على تفاصيل الحصول على السيارات الكهربائية من "تسلا"

وتبين الأبحاث التي أجراها موقع "DrivingElectric.com" ، وهو موقع لنصائح المستهلكين للسيارات الكهربائية، أن 37 في المائة من سائقي السيارات يشيرون إلى مسافة تصل إلى 300 ميل باعتبارها النطاق الذي سيشجعهم على شراء سيارة كهربائية نقية (أي ليست سيارة هجين التي تضم أيضًا محرك البنزين التقليدي).

والآن، أصبحت السيارات مثل هيونداي كونا الكهربائية الطويلة المدى - التي يمكن أن تغطي 292 ميلاً - تقع على بعد ثمانية أميال فقط من الرقم الأكثر شيوعًا لطموحات الأغلب من المستهلكين.

وتصل التحسينات في التكنولوجيا بشكل أسرع مما يدركه العديد من سائقي السيارات ، مما يعني أن الكثيرين لا يعرفون أن متطلباتهم للمدى الطويل الذي تحققه بطارية السيارات الكهربائية قد تم الوفاء بها بالفعل.

طلب موقع DrivingElectric.com من أكثر 250 سائقًا ، يرغب في شراء سيارة كهربائية بالكامل ، الكشف عن ما هو المدى الذي سيغريهم لشراء واحدة، وكان الاستنتاج المفاجئ هو أن 37 في المائة منهم لم يتوقعوا المدى المكافئ لمحرك الاحتراق الداخلي في خزان الوقود أو الديزل، وبدلاً من ذلك ، فإنهم استشهدوا بمدى يتراوح بين 50 و 300 ميل على شحنة كهربائية واحدة ، مما يعني أن  المدى المطلوب قد استوفى بالفعل من قبل بعض السيارات الكهربائية الرئيسية.

وتقريبًا، واحد من بين كل عشرة أشخاص من الممكن أن يكونوا من مستخدمي نظام EV الذي يمكن إغراءهم بالفعل من قبل نماذج سيارات أخرى ، لأنهم فقط يطالبون بمدى يصل إلى 150 ميلاً - وهو ما يعني أن سيارة مثل فولكس فاجن e-Golf تفي بالغرض.

وهناك 28 في المائة من السائقين الآخرين طالبوا بما يصل إلى 400 ميل في شحنة واحدة ، وهو رقم يتوقع على نطاق واسع أن يتم التوصل إليه من خلال نماذج جديدة من السيارات التي يتم تطويرها.

وسينتظر 35 في المائة المتبقية من سائقي السيارات وقتا أطول من أجل تلبية توقعاتهم التي تتراوح بين 400 و 1000 ميل - ولكن في يوم من الأيام ربما يتحقق.

وقالت فيكي باروت ، المحرر المساعد في موقع DrivingElectric.com: "مع التركيز على قلق المدى، لقد فوجئنا بأن العديد من توقعات السائقين كانت قريبة جدًا مما هو متاح بالفعل لهم، ومع ذلك ، فإن المطابقة بين التوقعات والواقع هي أخبار جيدة لأولئك السائقين الذين كانوا ينتظرون لحظة تلبي هذه السيارات لاحتياجاتهم".

وأضاف موقع DrivingElectric.com أن إجمالي المسافة المقطوعة التي يغطيها معظم السائقين في أسبوع عادي ، بما في ذلك السفر لأغراض الترفيه والتسلية والتسوق والمدارس والتنقلات ، يقع ضمن النطاقات المنشورة لأحدث جيل من السيارات الكهربائية.

وقالت باروت: "عندما تنظر إلى حقيقة أن معظم الناس سيكونون قادرين على تغطية معظم أميالهم الأسبوعية من خلال شحنة بطارية واحدة ، ويجمعونها مع النطاق الذي يفكرون فيه والذي من شأنه أن يغريهم بشراء السيارة الكهربائية، يبدو وكأنه أخبار جيدة لهذا السوق".

ومع ذلك ، فإن السيارات الكهربائية لا تمثل سوى نسبة ضئيلة من مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا - حوالي 14،000 من إجمالي 2.4 مليون وحدة من الطرازات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية، مع سيارات مثل نيسان ليف ورينو زوي وبي إم دبليو

قد يهمك ايضا :هيونداي تؤكد أن سيارتها الكهربائية كونا ستقطع مدى 415 كم

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
"Audi" أبوظبي تستعد لإطلاق طرازي RS3 وRS3 Sportback الجديدتين
دراسة تكشف أن السيارات الكهربائية تُطلق تلوثًا أكثر من…
"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية
البحرين تستقبل سائقي وفرق "الفورمولا 1" استعدادًا لبطولة العالم…

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب يحذر من تعليق مشاكل دول الشمال…
الداخلية الإسبانية تنفي رفض المغرب عودة المهاجرين البالغين من…
توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز الإمارات للمحاسبة والمجلس الأعلى…
رئيس الوزراء الفلسطيني يُقدر جهود المملكة المغربية في تقديم…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

نجوى كرم تشوّق جمهورها لحفلها في دبي يوم 3…
المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»
تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
"Audi" أبوظبي تستعد لإطلاق طرازي RS3 وRS3 Sportback الجديدتين
دراسة تكشف أن السيارات الكهربائية تُطلق تلوثًا أكثر من…
"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية
البحرين تستقبل سائقي وفرق "الفورمولا 1" استعدادًا لبطولة العالم…