الرئيسية » أخبار السيارات
بي إم دبليو تكشف عن X3

برلين - جورج كرم

قدّمت بي إم دبليو النسخة الأصلية مِن X3 بشكل لم يكن جيدا، فكان تصميمها كسيارة دفع رباعي ضخمة، وكانت السيارة لا تضمن للعملاء ركوبا مثاليا فلم تصل الداخلية إلى المعايير العالية للشركة الألمانية والتي اعتدنا عليها.

وبعد إطلاق الجيل الثاني من X3، في العام 2010، أخذت الشركة هذه الملحوظات في اعتبارها من بدء تطوير السيارة، لتصبح أكثر رحابة وأكثر تقدما في كل مجال يمكنك تخيله في تحول جعلها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي يمكن شراؤها.

ونتيجة لذلك، فإن الآمال كبيرة بالنسبة إلى نموذج الجيل الثالث، الذي يشترك في الكثير من تقنياته مع سلسلة بي إم دبليو الخامسة الجديدة.

وتنافس السيارة الجديدة كلا من مرسيدس GLC، وفولفو XC60، وجاكوار F-Pace، وأودي Q5، وكما تتوقع أن تواصل بي إم دبليو تقديم مجموعة من محركات البنزين والديزل، مع الإصدارات المختلطة الكهربائية والهجينة في وقت لاحق.

المساحة 8/10
تتسع لعائلة مكوّنة من خمسة أفراد
على الرغم من أن الحقيبة الخاصة بـX3 لا تزال غير مطابقة لجاكوار F-Pace من حيث السعة فإنها لا تعني بذلك صغر حجمها. سواء كنت تحتاجها في وضع أدوات الغولف أو الحقائب أو عربات الأطفال أو الصناديق التي يجب عليك حملها، فنجد أن بي إم دبليو تضمها بسهولة ويساعدها شفة تحميل مسطحة والقدرة على خفض المقاعد الخلفية بشكل مسطح (في فتحة بنسبة 40:20:40) عند سحب الرافعة.
كخيار يمكن لهذه المقاعد الخلفية أيضًا أن تتميز بمساند الظهر القابلة للتعديل، وهي لا تزال منافسة قوية لآودي Q5 أو لاند روفر ديسكفري  لتسمح لك بالتمتع بمساحة ركوب أكبر. ومع ذلك، توجد مساحة كبيرة في الخلف لجلوس واحد بطول ستة أقدام ليجلس خلف آخر، بالإضافة إلى مساحة كبيرة من السقف حتى مع فتحة السقف البانورامية الاختيارية المثبتة.

الراحة 8/10
ركوب سلس وهادئ
تتمتع X3 بركوب سلس كما تفعل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والثقيلة، على الرغم من أننا ما زلنا نفكر في تحديد نظام التعليق الإلكتروني الاختياري، ذلك للتحكم في إمكانية التعديل للحصول على أقصى استفادة، خاصة إذا اخترت سيارة M Sport spec مع عجلاتها قياس 19 بوصة. وبالتالي، تم تجهيز X3 بالامتداد للأميال بطريقة مريحة بشكل مثالي.
ويتكون نطاق المحرك من بنزين سعة 2.0 لتر أو ديزل مع أربع سلندرات لكل منهما، أو ديزل بست أسطوانات سعة 3.0 لتر. هذا الأخير هو وحدة مثيرة للإعجاب خاصة مع هدير صامت عند السرعة الكبيرة لكن يختفي ذلك في الطرق المزدحمة، كما أن ضجيج الهواء والرياح لا يمكن أن تسمعه.

تخطيط لوحة القيادة 9/10
ستكون لوحة القيادة في X3 مألوفة على الفور لأي شخص قاد أحدث جيل من بي إم دبليو 5-Series، ووفقًا لطريقة تحديد السيارة، فهناك مجموعة رائعة من الأسطح والقوام، كل ذلك على مستوى عالٍ، ونجد نظام iDrive للترفيه في BMW أفضل من أي شيء آخر في السيارات المنافسة في السوق. يتم التحكم به إما من خلال شاشة تعمل باللمس، أو جهاز تحكم دوار بالقرب من ذراع التروس، بواسطة أمر صوتي (دقيق للغاية) أو من خلال التحكم في الإيماءات.
كما أن شاشة العرض الأمامي من بي إم تبليو تعد ميزة إضافية جديرة بالاهتمام. ويعرض ذلك تمثيلا كاملا لعداد السرعة ونظام الملاحة على الزجاج الأمامي، والذي بدوره يقلل من مقدار الوقت الذي تقضيه في الانشغال عن الطريق أمامك.

سهولة القيادة 8/10
جميع الموديلات تأتي مع خاصية الدفع الرباعي
النسخة الأحدث من 3x تأتي كسيارة كبيرة وعريضة يمكنها بدورها أن تجعل السير في المسارات الضيقة صعبا بعض الشيء. لكن الرؤية جيدة بشكل عام ولكنك لا تزال بحاجة إلى الاعتماد على حساسات وقوف السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية لتتمكن من الحكم بدقة عن بعد المسافة.

متعة القيادة 8/10
قامت بي إم دبليو ببناء سيارة دفع رباعي راقية تشعرك بالأمان والثبات وفي نفس الوقت يمكنها أن تكون أكثر متعة في القيادة.حيث يُعد التوجيه من الميزات الأصلية، وتشعرك بالتألق منذ اللحظة التي تدير فيها عجلة القيادة، بينما يتحكم التعليق في حركات جسم السيارة بشكل جيد بما فيه الكفاية حتى لا تتكئ بشكل مفرط في الزوايا.
صحيح أن سيارة بورش ماكان هي سيارة دفع رباعي أكثر إمتاعا من بي إم دبليو 3x، لكن النموذج الجديد لا يزال يحقق أداءً قوياً جداً.

الاعتمادية 6/10
بي إم دبليو الأفضل بين المنافسين
أحدث إصدار من X3 هو جديد كليا بالنسبة إلى أي طرازات أخرى متاحة لكن بي إم دبليو كعلامة تجارية لم تحقق أداءً جيدًا في العام 2017 من الاعتماد على السيارة في تصنيف JD Power UK، كما أنك تحصل على الأقل على ضمان يستمر لأميال غير محدودة على مدار السنوات الثلاث. هذا يتطابق مع مرسيدس ويتفوق على أودي، مما يحد من غطاء الضمان إلى 60،000 ميل.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 7/10
في الوقت الراهن، لا يوجد أي سيارة X3 كهربائية أو هجين، أو حتى نسخة ذات محرك عجلة الدفع الأمامي للوقود. وهذا بدوره يجعل النموذج الأكثر اقتصادا هو "xDrive20d SE"، الذي حقق 56.5 ميلا/غ في الغالبية في اختبارات اقتصاد الوقود للاتحاد الأوروبي.

السلامة 9/10
قوة المحرك تساعد على السير في الكثير من المناطق والطرق غير الممهدة على الرغم من كون السيارة لا تعمل وفقًا لخاصية الدفع الرباعي إلا أن عدد السلندرات الذي يصل لـ6 بالإضافة إلى قوة عزم المحرك التي تصل إلى 407 نيوتن تساعد على السير في المناطق الجبلية.

كما أن ارتفاع السيارة عن الأرض إلى حد كبير يمنع من الاحتكاكات والاصطدامات التي تحدث في الكثير من الأحيان مع الحواجز بالإضافة إلى أن ذلك ميزة إضافية تساعد على استخدام السيارة في المناطق الجبلية حيث يصل ارتفاعها إلى مترين وثلاثة سنتيمترات، بالإضافة إلى أن خاصية الاتزان الإلكتروني على الطرق السريعة وتوزيع المكابح على الإطارات الأربعة، مزودة بالحقن الإلكتروني بالإضافة إلى خاصية الركن الذاتي للسيارة من خلال الكمبيوتر الداخلي باستخدام الحساسات الموجودة في أجناب السيارة والجزأين الأمامي والخلفي.

المواصفات القياسية 10/10
تبدأ مجموعة X3 بمواصفات SE، والتي تأتي مع كل شيء تحتاج إليه بشكل واقعي مثل العجلات السبائكية 18 بوصة، وتكييف الهواء ذي الثلاث مناطق والمقاعد الجلدية المدفئة، بالإضافة إلى الراديو satnav و DAB عبر نظام iDrive الممتاز بالسيارة.​

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"Audi" أبوظبي تستعد لإطلاق طرازي RS3 وRS3 Sportback الجديدتين
دراسة تكشف أن السيارات الكهربائية تُطلق تلوثًا أكثر من…
"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية
البحرين تستقبل سائقي وفرق "الفورمولا 1" استعدادًا لبطولة العالم…
حلبة لوسيل الدولية تستقبل " RS 6 Performance" و…

اخر الاخبار

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
بنكيران يؤكد مرشحو حزب العدالة والتنمية لا تهزمهم المنافسة…
المغرب وإسرائيل يسعيان تعميق التعاون العسكري رغم الحرب في…
مطالب برلمانية لوزير الداخلية المغربي بمواجهة ظاهرة النصب على…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
"Audi" أبوظبي تستعد لإطلاق طرازي RS3 وRS3 Sportback الجديدتين
دراسة تكشف أن السيارات الكهربائية تُطلق تلوثًا أكثر من…
"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية
البحرين تستقبل سائقي وفرق "الفورمولا 1" استعدادًا لبطولة العالم…