التلفزيون المغربي يفاوض بي إن سبورت القطرية لتقل مباريات كأس العالم 2018
آخر تحديث GMT 17:13:28
المغرب اليوم -

عرض 15 مليون دولار من أجل نقل 10 لقاءات ولكن توقفت المفاوضات

التلفزيون المغربي يفاوض "بي إن سبورت" القطرية لتقل مباريات كأس العالم 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التلفزيون المغربي يفاوض

المنتخب الوطني المغربي
الدار البيضاء - محمد يوسف

علم "المغرب اليوم" من مصدر مطلع أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، تواصل مفاوضاتها مع "بي إن سبورت" القطرية من أجل نقل مباريات "مونديال 2018"، حيث عرضت الشركة المغربية 15 مليون دولار من أجل نقل 10 مباريات في المنافسة العالمية، بينها مباريات المنتخب الوطني المغربي، إلا أن التلفزيون القطري طالب بـ25 مليون دولار، مقابل نقل العدد ذاته من المباريات، مما أدى إلى تعثر المفاوضات وتأجيل كل مشاريع الشركة الوطنية المرتبطة بالحدث.

وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات بين الطرفين استُأنفت صباح الثلاثاء، وأسفرت عن اتفاق يضمن أن تكون مباريات المنتخب الوطني الثلاث في المونديال منقولة على قنوات القطب العمومي، خاصة الرياضية والأولى أرضيا وبتقنية عالية الجودة.

ويفتتح المغرب مشواره في بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 في الجولة الأولى، بمواجهة إيران على ملعب "سان بطرسبورغ"، ثم يلتقي بعد ذلك بالمنتخب البرتغالي في موسكو، قبل أن يواجه المنتخب الإسباني بمدينة كالينينغراد.

ففي العاصمة الشمالية لروسيا سان بطرسبروغ، سيواجه "أسود الأطلس" يوم 15 يونيو المقبل منتخب إيران على أرضية ملعب سان بطرسبورغ، الذي يعتبر من ملاعب الجيل الجديد ومن أحسن المنشآت الرياضية على صعيد روسيا، كما يعد أحد أغلى الملاعب في العالم، و يتكون من سبعة طوابق ويتوفر على أحدث الوسائل التقنية الخدماتية والتنظيمية، وفقا للمنظّمين.

وتبلغ سعة الملعب 68 ألف متفرج، وبني على موقع ملعب كيروف في جزيرة كريستوفسكي، الذي هُدم في سبتمبر/ أيلول 2006، ومن المنتظر أن يستضيف نصف نهائي كأس العالم بالإضافة إلى مباراة الترتيب لتحديد المحتل للمركز الثالث،شريطة أن يظل في حالة جيدة بسبب التقلبات المناخية، علمًا أنه قد استغرق بناء هذا الملعب عشر سنوات كانت طويلة وشاقة للغاية، حيث تم رصد ميزانية ضخمة لتشيد هذه المنشأة الرياضية الراقية .

أما المباراة الثانية ضد البرتغال، المقررة في 20 يونيو، فسيحتضنها ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو، والذي يعتبر من الملاعب الروسية المرموقة، وتم تجديده بالكامل، في الوقت الذي كان يعد هذا الفضاء الرياضي من أقدم المنشآت في البلاد.

وملعب لوجنيكي يتسع لحوالي 81 ألف متفرج، وهو الملعب الذي اختير له حين افتتاحه أول مرة في 31 يوليو/تموز 1956 اسم لينين، وكان مسرحا لتدافع مميت في 20 أكتوبر/تشرين الأول 1982 خلال اللقاء الذي جمع بين سبارتاك موسكو والنادي الهولندي إف سي هارليم، ما تسبب في مقتل 66 شخصا، وستُقام المباراة الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس العالم روسيا 2018 على ملعب لوجنيكي، حيث سينضم هذا الصرح الأسطوري إلى نخبة من الملاعب التي سبق لها أن استضافت هاتين المباراتين الهامتين في أعرق بطولة كروية، أما المباراة الثالثة ضد المنتخب الاسباني، فستجرى في ال 25 يونيو في ملعب كالينينغراد، الذي شُيد سنة 2017 بميزانية تبلغ 305 ملايين يورو.

ويقع ملعب "بالتيكا ارينا"، في الجزء الأوروبي من روسيا، بين بولونيا وليتوانيا، حيث كانت المنطقة تاريخيا تابعة لألمانيا وتعرف باسم "كونيغسبرغ"، ولم تصبح تحت السلطة الروسية إلا في أعقاب الحرب العالمية الثانية، ويتسع ملعب كالينيغراد، الذي شيد في جزيرة أوكتيابرسكي، لـ35 ألف مشجع تقريبا، ومن المتوقع أن يتم بناء مشروع سكني جديد حوله، مع حدائق وأرصفة وجسور بجانب نهر بيرجولا، بعد نهاية المونديال.

و سيستضيف ملعب كالينينغراد الجديد متعدد الخدمات، أحداثا رياضية أخرى، وحفلات موسيقية، فضلا عن مباريات كرة القدم. وبعد نهاية المونديال، سيكون الملعب معقلا لفريق بالتيكا كالينينغراد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التلفزيون المغربي يفاوض بي إن سبورت القطرية لتقل مباريات كأس العالم 2018 التلفزيون المغربي يفاوض بي إن سبورت القطرية لتقل مباريات كأس العالم 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib