الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن دعمه لسعود المهندي في أزمته الحالية مع الفيفا
آخر تحديث GMT 19:28:32
المغرب اليوم -

بعد إجراء التحقيق معه في لجنة الأخلاق

الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن دعمه لسعود المهندي في أزمته الحالية مع "الفيفا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن دعمه لسعود المهندي في أزمته الحالية مع

نائب رئيس اتحاد الكرة والأمين العام السابق له والمرشح حاليًا لمنصب عضو المكتب التنفيذي في "الفيفا" سعود المهندي
الدوحة - المغرب اليوم

أعرب الاتحاد القطري لكرة القدم عن أسفه البالغ ردًا على توصية غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الخاصة بسعود المهندي نائب رئيس اتحاد الكرة والأمين العام السابق له والمرشح حاليًا لمنصب عضو المكتب التنفيذي في "الفيفا" عن القارة الآسيوية للانتخابات المزمع إقامتها في 27 سبتمبر/أيلول المقبل خلال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي المقرّر عقدها في مدينة جوًا الهندية.

ويأتي هذا الأسف نتيجة الإعلان عن التوصية من دون إعلام المهندي على الرغم من أن إجراءات التحقيق معه كانت قد انتهت بالكامل، من جهته، أكد سعود المهندي أنه لم يطلع على تقرير غرفة التحقيق لذلك لا يمكنه التعليق عليه مع أنه إلى جانب أن الاتحاد القطري لكرة القدم على يقين تام أنه قد تعاون بشكل كامل مع لجنة الأخلاق وأن أيًا من التهم الموجهة إليه لا تستند إلى أي أساس شرعي.

علاوة على ذلك شدّد الاتحاد القطري على أنه حتى صدور الحكم من الغرفة القانونية في لجنة الأخلاق فإن المهندي يعتبر بريئًا، وحول ترشيح سعود المهندي لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا عن القارة الآسيوية أكد الاتحاد أنه وفقًا للمراسلة بين الأمانة العامة في الاتحاد القطري وبين رئيس لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي الفيفا بتاريخ 12 أغسطس/آب الحالي تم تأكيد استيفائه الشروط المطلوبة للترشح على الرغم من أن عملية التحقيق معه كانت قد تمّت من جانب غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاق في الفيفا.

وبناءً على كل ما تقدّم يجدّد الاتحاد القطري لكرة القدم دعمه الكامل لسعود المهندي في ترشحه لعضوية المكتب التنفيذي في الفيفا عن القارة الآسيوية، يذكر أن ما صدر عن غرفة التحقيق التابعة للفيفا هي مجرد توصية وليست قرارًا، لكنها تعتبر توصية قاسية وفيها تحامل على المهندي كون ذات الغرفة كانت قد قامت في حالة مماثلة لحالة سعود وهي بحق الألماني فرانس بيكنباور، الذي تم تغريمه ماليًا فقط فيما أوصت بإيقاف سعود المهندي وتغريمه (20 ألف فرنك سويسري) (20676 دولار) رغم أن التهمة واحدة.

وكانت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد عاقبت بيكنباور في فبراير الماضي لعدم تعاونه مع التحقيقات بغرامة مالية وصلت قيمتها سبعة آلاف فرنك سويسري (7055 دولار)، وقالت لجنة القيم في بيان صدر وقتها، في القضية رفض بيكنباور التعاون مع تحقيق تجريه لجنة القيم، ولم تكشف التوصية - التي أعلنتها لجنة القيم في الفيفا - عن أي تفاصيل بشأن التحقيق مع سعود المهندي.

وقالت اللجنة "إن التحقيق ليس له علاقة بإسناد استضافة نهائيات كأس العالم 2022 لقطر، وإن العقوبات المقترحة ضد المهندي أوصى بها جيمباراي بورنغار أحد محققي لجنة القيم، وسيعرض تقرير بورنغار على الغرفة القضائية التابعة للجنة القيم في الفيفا".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن دعمه لسعود المهندي في أزمته الحالية مع الفيفا الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن دعمه لسعود المهندي في أزمته الحالية مع الفيفا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib