منتخب مصر يتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على المغرب
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

منتخب مصر يتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منتخب مصر يتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على المغرب

الأرجنتيني هيكتور كوبر
القاهرة - المغرب اليوم

وبدأ الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم المباراة بتشكيل مختلف عن المباراة السابقة أمام غانا، حيث لعب عصام الحضري في حراسة المرمي وأمامه الرباعي أحمد حجازي وعلي جبر وكريم حافظ وأحمد المحمدي وطارق حامد وأحمد فتحي وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجه ومروان محسن.

وبدأ المنتخب المصري المباراة بضغط مكثف في محاولة لاحراز هدف مبكر، وسنحت الفرصة الأولى في المباراة لصالح المنتخب المصري من ركلة ركنية في الدقيقة 6 نفذها محمد صلاح واستقبلها علي جبر برأسية حاول توجيهها نحو أحمد حجازي لكن الدفاع أبعدها ووصلت لأحمد المحمدي داخل منطقة الجزاء الذي سدد وارتطمت بالدفاع لتتحول إلى رمية تماس.

وشهدت الدقيقة 10 تدخل عنيف من جانب طارق حامد في وسط الملعب على عزيز بو حدوز لاعب المنتخب المغربي، وحصل لاعب الفراعنة على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، كما تدخل الجهاز الطبي لإسعاف لاعب أسود الأطلسي.

وفي الدقيقة 15 أرسل المحمدي عرضية داخل منطقة الجزاء، واستحوذ عليها محمود حسن "تريزيجيه" وسددها بقوة ليتصدى لها حارس المغرب وتعود للاعب الفراعنة مجددا لكنه لم يتمكن من تسديدها وحصل عليها المدافع المغربي.

ولعب نبيل ضرار عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 23، واستطاع أحمد حجازي أن يحولها لركنية، ثم كان لمروان محسن دور هام في إبعاد خطورة الركنية التي أرسلت من الجانب الأيمن بعدما غير اتجاهها في الهواء، ثم سددها غانم سايس بعيدا عن منطقة الخطورة.

وفي الدقيقة 35 جاءت أخطر فرص المنتخب المغربي بعدما قام دا كوستا بلعب عرضية من الجانب الأيمن ومرت من أمام المرمى وسط مشاهدة من دفاع منتخب مصر وهجوم أسود الأطلسي حتى حاول جبر إبعادها لتصل إلى غانم سايس الذي لعبها رأسية ارتطمت بالعارضة من أعلى وتحولت لضربة مرمى.

وشارك أحمد حسن "كوكا" مهاجم المنتخب المصري في المباراة كبديل لمروان محسن في الدقيقة 43، بعدما أصيب الأخير في الركبة خلال إحدى الكرات المشتركة بوسط الملعب.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب المصري بهجمة خطيرة لمحمد صلاح في الدقيقة 49 بعدما لعب عبدالله السعيد تمريرة مثالية في الجانب الأيمن واستغل محمد صلاح خطأ مدافع المغرب في التعامل مع الكرة واستحوذ عليها وانطلق ثم سدد كرة قوية أبعدها منير محمد بقبضة اليد بصعوبة وتحولت لركلة ركنية.

وبعد هذه الهجمة ضغط منتخب المغرب بقوة ولعب على الجبهة اليسرى لمنتخب مصر التي كان بها كريم حافظ،وعلى مدار الدقيقتين 54 و55 سيطر المنتخب المغربي على الكرة واستطاع عصام الحضري أن يتصدى لعرضية خطيرة من جانب فيصل فجر، ثم تعاونت معه العارضة في إبعاد تسديدة قوية من جانب مبارك بوصوفة.

ورد تريزيجيه بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 56 وبمجهود فردي تمكن من الوصول لمنطقة الجزاء في غياب هجومي تام من لاعبي المنتخب المصري وسقط أرضا محاولا الحصول على ركلة جزاء ضد مهدي بن عطية لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وأجرى المنتخب المصري التبديل الثاني بمشاركة محمود عبد المنعم "كهربا" بدلا من كريم حافظ في الدقيقة 63، ليقوم كوبر بإجراء تعديلات عديدة على مستوى توزيع اللاعبين داخل الملعب، حيث عاد كوبر للاعتماد على أحمد فتحي في الجانب الأيسر كما هو الحال في مباراة غانا، مع عودة عبدالله السعيد لمعاونة طارق حامد في وسط الملعب، والاعتماد على كهربا كمهاجم متأخر.

وفي الدقيقة 77 نفذ عبدالله السعيد ركلة ثابتة بذكاء بالغ حيث أرسل كرة ماكرة من فوق الحائط المغربي لمحمد صلاح الذي انفرد بحارس المرمى وسددها لكن محمدي عاد للتألق مجددا وتصدى لها.

ولعب عبدالله السعيد ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 89 واستقبلها كهربا بالتسديد على مرمى المغرب لكنها ارتطمت في كوكا وعادت له ليسددها مجددا ويمنح المنتخب المصري هدف المباراة والتأهل لنصف نهائي البطولة الإفريقية ليواجه منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء القادم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر يتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على المغرب منتخب مصر يتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه على المغرب



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib