سياسي إسباني يُثير الجدل بإقحامه ميسي ورونالدو في قضية كتالونيا
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

استغل تألق لاعب برشلونة ليوجه سهام انتقاداته لمحبي نجم الملكي

سياسي إسباني يُثير الجدل بإقحامه ميسي ورونالدو في قضية كتالونيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سياسي إسباني يُثير الجدل بإقحامه ميسي ورونالدو في قضية كتالونيا

فريق برشلونة
مدريد - لينا العاصي

 فجر غابرييل روفيان، أحد أبرز الشخصيات السياسية الداعية لانفصال كتالونيا عن إسبانيا، جدلًا واسعًا، الإثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أقحم اللاعبين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في هذه القضية الشائكة.

واستغل روفيان التألق الكبير للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال لقاء برشلونة أمام ريال بيتيس، الأحد، في إطار منافسات الدوري الإسباني "الليغا" والذي انتهى بفوز النادي الكتالوني بخماسية نظيفة ليوجه سهام انتقاداته لمن يدعون أفضلية النجم البرتغالي لاعب ريال مدريد والذين يعتبرونه انعكاسًا للتأثير السياسي القوي للحكومة الإسبانية.

وقال روفيان عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "هذا التأثير السياسي الذي يسعى لإقناعنا بأن كريستيانو أفضل من ميسي يقارن فقط مع التأثير الذي يسعى لإقناعنا أن السيئين هم من يلجؤون إلى الاقتراع وأن الجيدين هم من يهتفون".

وقصد روفيان، نائب الحزب اليساري الجمهوري في كتالونيا، من خلال تغريدته الإشارة إلى الاستفتاء حول الانفصال الذي جرى في كتالونيا تحت رعاية حكومة الإقليم في الأول من تشرين أول/أكتوبر الماضي وإلى الأحداث التي وقعت في ذلك التاريخ بين المصوتين وقوات الشرطة، التي تلقت أوامر بمنع هذا التصويت غير القانوني بموجب الدستور الإسباني.

ويعد روفيان ضيفًا اعتياديًا على أخبار وسائل الإعلام بسبب تغريداته على حسابه الرسمي على "تويتر" الذي وصل عدد متابعيه عليه إلى 525 ألف شخص، كما لم يكن خلطه كرة القدم بالسياسة بالأمر المستحدث فقد دأب اللجوء إلى مثل هذه التعبيرات في أوقات سابقة.

ويذكر أن تغريدته تم إعادة نشرها من قبل ستة ألاف شخص وحصلت على 13 ألف إعجاب، ومن بين موجة ردود الفعل التي أحدثتها تغريدة النائب الكتالوني، قام البعض بتذكير روفيان بأن ميسي قام بإدراج بندا في تعاقده مع برشلونة يسمح له بالرحيل بدون أن يدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ عدة ملايين من الدولارات إذا ما انفصلت كتالونيا عن إسبانيا وخرج النادي من أحد أكبر دوريات كرة القدم في العالم، كما ذكرت صحيفة "الموندو" مطلع الشهر الجاري. وتألق النجم الأرجنتيني بأداء مذهل ليلة الأحد أمام بيتيس وسجل هدفين، كما قدم فاصلًا من التمريرات والمراوغات نالت إعجاب جمهور الفريق المنافس ودفعته للتصفيق له.

ونجح ميسي في قيادة برشلونة إلى تصدر الدوري الإسباني بعدما سجل 19 هدفًا في 20 مرحلة مرت من المسابقة حتى الآن تمكن خلالها النادي الكتالوني من توسيع الفارق مع غريمه التاريخي ريال مدريد إلى 19 نقطة. في الوقت ذاته، يمر رونالدو بلحظات عصيبة بعد أن حصل على لقب أفضل لاعب في العالم رغم بدايته الباهتة هذا الموسم، بفضل الألقاب التي فاز بها مع فريقه في الموسم الماضي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسي إسباني يُثير الجدل بإقحامه ميسي ورونالدو في قضية كتالونيا سياسي إسباني يُثير الجدل بإقحامه ميسي ورونالدو في قضية كتالونيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib