أمل إنزكان يفوز بالنسخة الأولى لكأس العرش للألعاب الثلاثية
آخر تحديث GMT 09:58:12
المغرب اليوم -

بعدما قطع 750 م سباحة و20 كلم دراجة و5 كلم عدوًا

أمل إنزكان يفوز بالنسخة الأولى لكأس العرش للألعاب الثلاثية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أمل إنزكان يفوز بالنسخة الأولى لكأس العرش للألعاب الثلاثية

أمل إنزكان يتوج بكأس العرش للألعاب الثلاثية
الدار البيضاء ـ زينب وردي

توج أمل إنزكان للسباحة والترياتلون، السبت، في الناظور، بكأس العرش للألعاب الثلاثية " الترياتلون " في نسختها الأولى عن موسم 2016 -2017، حيث شمل الفريق "أمين فريح ونبيل كوزكوز وكريمة كانون "الفريق الوطني"، إثر احتلاله للمركز الأول في الترتيب العام، بعدما قطع الرياضيون الثلاثة مسافة 750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوًا، في زمن قدره 3 س و16د و22 ث.

أما المركز الثاني في تلك التظاهرة المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بشراكة مع مؤسستي  "مارتشيكا" و"مارتشيكا ميد"، فعاد لفريق النادي البلدي للدشيرة ، المتكون من يوسف المتوكل وخالد خاتم وأميمة  الرحماني، الذي سجل توقيت 3س و27 د و39 ث، ليحتل المركز الثالث فريق "ديسترويز"، المتشكل من زكريا حسيكي ونعمان السرغيني وأميمة الأطرسي توقيت 3 س و31د و15 ث.

وشكلت نهاية كأس العرش، المنظمة في الناظور، في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، والتي تنافست على نيل لقبها الأول سبعة فرق، كذلك المحطة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للألعاب الثلاثية بعد محطتي المحمدية والرباط.

وقد فاز بالمركز الأول في محطة الناظور، الشاب نبيل كوزكوز بتوقيت 58 د و46 ث، متقدمًا على زميله في الفريق وأقوى منافس له أمين فريح، الفائز بمحطتي المحمدية والرباط "59 د و31 ث " وزكريا حسيكي " 59 د و57 ث".

ولدى الإناث، واصلت الشابة الواعدة كريمة كانون " 15 عامًا" سيطرتها على منافسات الجائزة الكبرى وسجلت فوزها الثالث على التوالي، بعدما أنهت السباقات الثلاث في زمن قدره 1 س و18 د و03 ث، متقدمة على أميمة الرحماني " 1 س و19 د و49 ث" ولمياء شرقاب " 1 س و23د و49 ث".

وبعد الجولة الثالثة من منافسات الجائزة الوطنية الكبرى حافظ أمين فريح "نادي أمل إنزكان " على صدارة الترتيب العام  برصيد 34 نقطة، متقدمًا على نبيل كوزكوز  " نفس النادي" بمجموع 32 نقطة، وزكرياء حسيكي "الجمعية الرياضية السلاوية"، وله 24 نقطة وكلهم من الفريق الوطني.

ولدى الإناث ما زالت كريمة كانون "جمعية أمل إنزكان" تعتلي الصدارة برصيد 36 نقطة، فيما تحتل لمياء شرقاب "نادي الدار البيضاء للترياتلون" المرتبة الثانية ولها 26 نقطة، ثم أميمة الرحماني في المرتبة الثالثة بمجموع 20 نقطة.

وعبر نبيل كوزكور ، المتأهل إلى جانب مواطنه بدر سيون " بطل إفريقيا" لبطولة العالم التي ستقام الشهر المقبل في روتردام، عن سروره بفوزه المزدوج بكأس العرش والمرحلة الثالثة للجائزة الكبرى، قائلًا، في تصريح للصحافة، إن الفوز على أمين فريح وزكرياء حسيكي لم يكن سهلًا، بحيث أن المنافسة بين هذا الثلاثي كانت على أشدها، لكنه أفلح في الأخير في انتزاع المركز الأول بفارق 45 ث، عن أمين فريح الفائز في مرحلتي المحمدية والرباط.

أما كريمة كانون التي تعثرت في مسابقة السباحة التي أنهتها في المركز الرابع، فقالت إنها استطاعت أن تتدارك تأخرها في مسابقتي الدراجات والعدو التي كانت هي الأصعب بالنسبة إليها، أما سعيد  بنعمار، المسؤول عن تطوير الرياضة في شركة "مارتشيكا ميد"، فلم يخف ارتياحه لنجاح هذه التظاهرة الرياضة، المنظمة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، التي اعتبرها "حدثًا استثنائيًا " في المدينة، نظرًا لرمزية كأس العرش وما تحمله من دلالات عميقة.

وفي نهاية التظاهرة الرياضية، تم تسليم كأس العرش للفريق الفائز "أمل إنزكان للسباحة والترياتلون" والميداليات للفريقين المحتلين للمركزين الثاني والثالث "، النادي البلدي للدشيرة" و" ديسترويرز" من طرف الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور وباشا المدينة ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والمندوب الإقليمي للشباب والرياضة وممثل عن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وكذا مؤسستي "مارتشيكا " و"مارتشيكا ميد".

وتشمل الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون، بالإضافة إلى محطات المحمدية والرباط والناظور، مدن الدار البيضاء والسعيدية والصويرة والجديدة ومراكش وورزازات وأغادير والعرائش والداخلة، التي ستقام بها أيضًا بطولة المغرب يوم ثاني ديسمبر المقبل، موازاة مع المسابقة الدولية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل إنزكان يفوز بالنسخة الأولى لكأس العرش للألعاب الثلاثية أمل إنزكان يفوز بالنسخة الأولى لكأس العرش للألعاب الثلاثية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 09:58 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
المغرب اليوم - إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib