بي إم دبليو تُعلن عن سعر أيقونتها الكهربائية i3 في فرانكفورت
آخر تحديث GMT 19:16:00
المغرب اليوم -

"بي إم دبليو" تُعلن عن سعر أيقونتها الكهربائية i3 في فرانكفورت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة بي إم دبليو
فرانكفورت ـ المغرب اليوم

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن الموديل الجديد من سيارتها الكهربائية i3 خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات والممتد حتى 24 سبتمبر الجاري.وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد من السيارة i3 الكهربائية يتميز من خلال الملامح الجديدة على المصادم الأمامية والخلفية، كما تم تصميم إشارات تغيير الاتجاه الأمامية بشكل أفقي في المصدم، فضلا عن أن السيارة تتمتع الآن بكشافات LED بشكل قياسي.

ويولد المحرك الكهربائي قوة 125 كيلووات/170 حصانا، كما يطور عزم دوران أقصى 250 نيوتن/متر، وتتمكن السيارة من التسارع حتى 100 كلم/س في غضون 7.3 ثوانٍ، كما تصل إلى مدى السير 200 كلم.

وبجانب الموديل الجديد من السيارة أزاحت المجموعة البافارية الستار عن النسخة الرياضية، والتي تحمل الاسم i3s. وتتميز هذه النسخة بانخفاض الخلوص الأرضي 10 ملم بفضل مجموعة التعليق الرياضية، وزيادة عرض المسار الخلفي 40 ملم. وينبض بداخل الموديل الرياضي i3s محرك كهربائي، يزأر بقوة 135 كيلووات/184 حصانا، مع 20 نيوتن/متر إضافية لعزم الدوران الأقصى.

وبفضل هذه المعدلات تتسارع السيارة الرياضية من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 6.9 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى 160 كلم/س، في حين يبلغ مدى السير في الاستخدام اليومي 200 كلم. ويصل شحن النسخة الرياضية i3s إلى 80% مثل النسخة العادية بعد 11 ساعة متصلة بالمقابس المنزلية العادية، بينما يصل شاحن بي إم دبليو الخاص BMW Wallbox إلى هذه النسبة في غضون ساعتين و45 دقيقة فقط.

وبشكل إضافي يتوفر لكلا الموديلين محرك بنزين مكون من أسطوانتين بقوة 28 كيلووات/38 حصانا، كموسع لمدى السير، والذي يصل بمدى السير إلى 330 كلم.

ومن المقرر أن تطرح بي إم دبليو الموديلين الجديدين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بسعر يبدأ من 37 ألفا و550 يورو للموديل i3، أي ما يعادل (787 ألف جنيه مصري) ومن 41 ألفا و150 يورو للموديل الرياضي i3s أي ما يقدر بـ(860 ألف جنيه).​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إم دبليو تُعلن عن سعر أيقونتها الكهربائية i3 في فرانكفورت بي إم دبليو تُعلن عن سعر أيقونتها الكهربائية i3 في فرانكفورت



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib