الرحالة جيمس أسكويث أصغر شخص يزور 196 بلدًا حول العالم
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الرحالة جيمس أسكويث أصغر شخص يزور 196 بلدًا حول العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرحالة جيمس أسكويث أصغر شخص يزور 196 بلدًا حول العالم

الرحالة جيمس أسكويث
لندن - المغرب اليوم

حصل جيمس أسكويث على الرقم القياسي العالمي ودخل موسوعة غينيس بعد ان تمكن من زيارة 196 دولة حول العالم قبل سن الـ24 في غضون خمس سنوات فقط.

وأشار أسكويث البالغ من العمر 28 عاما الآن والذي يعمل لدى مصرف "دويتشه بنك" في لندن، إلى أنه لم يكن يدخل في خططه دخول غينيس، إذ إن فكرة السفر بدأت لديه بعد أن أخذ يسافر مع والده الطيار، وقال أسكويث "أعتقد أني أردت أن أرى أكثر وقررت في نهاية المطاف أن أذهب إلى كل مكان".

قضى أسكويث معظم حياته في لندن ومنذ سن الـ12 بدأ القيام بأعمال صغيرة مثل غسل السيارات أو الاستعاضة عن هدايا الأعياد بالمال من أجل توفير "مبلغ محترم"، واستمر على تلك الحال إلى أن وصل إلى سن الـ18 وهو يملك هذا المبلغ، ومن ثم بدأ أولى رحلاته بالسفر إلى جنوب شرق آسيا مع بعض أصدقائه في الجامعة.

وقد حصل أسكويث على أكثر من 84 ألف متابع لحسابه على انستغرام الذي فتحه منذ 3 أشهر فقط، وذكر أنه في البداية ظنّ ان رحلته ستستمر لثلاثة أشهر إلا أنها استمرت خمس سنوات وكانت مليئة بالمغامرات حيث زار أفغانستان في أثناء الحرب وسافر إلى الصومال بسيارة.

وذكر أسكويث أن الرحلات المكلفة كانت تلك التي أمّ خلالها بلداناً يصعب الوصول إليها مباشرة  مثل سيراليون وإثيوبيا والعراق وكازاخستان.

وأكد أسكويث أن أكثر الرحلات تذكراً ولن ينساها هي تلك المتعلقة بزيارة بعض دول الشرق الأوسط مثل الأردن وسورية، كما أن الأيام التي قضاها في أفريقيا تركت بداخله "ذكريات غريبة".

وكان أسكويث يعمل من أجل كسب المال لاستكمال رحلاته كما ساعدته على تحقيق هدفه شركات الطيران ذات الأسعار المنخفضة. وعلى عكس ما يعتقده الكثيرون، لم يعتمد أسكويث على أموال والديه بل اعتمد على ماله الخاص إلى أن اكتملت رحلته الطويلة ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في العام الماضي وأصبح أصغر شخص قام بزيارة 196 دولة.

وما يزال أسكويث يفكر في الاستمرار بممارسة هوايته المفضلة وبدأ بالتخطيط لزيارة عدد جديد من البلدان حول العالم وهو متحمس لاستكمال مغامراته.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرحالة جيمس أسكويث أصغر شخص يزور 196 بلدًا حول العالم الرحالة جيمس أسكويث أصغر شخص يزور 196 بلدًا حول العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib