الإعلان عن احتضان أغادير قمة كلايمت تشانس في أيلول المقبل
آخر تحديث GMT 17:30:12
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الإعلان عن احتضان أغادير قمة "كلايمت تشانس" في أيلول المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإعلان عن احتضان أغادير قمة

مدينة أغادير
الرباط - المغرب اليوم

تحتضن مدينة أغادير لأشغال الدورة الثانية لقمة "كلايمت تشانس" ، وهي عبارة عن موعد سنوي للحوار بين الفاعلين غير الحكوميين في المجال البيئي ، خلال الفترة ما بين 11 و 13 سبتمبر/أيلول المقبل.

وتم التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة و جمعية "كلايمت تشانس" ، خلال حفل حضرته الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة ، حكيمة الحيطي ، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان زينب العدوي ، ورئيس مجلس الجهة إبراهيم حافيدي .

وحضر هذا اللقاء عن الجانب الفرنسي رونان دانتك ، عضو مجلس المستشارين الفرنسي ، عن جهة لوار أطلنتيك ورئيس جمعية كلايمت تشانس ، التي حضر عدد من أعضائها حفل التوقيع على هذه الاتفاقية.

وحسب بلاغ مشترك لكلًا من مجلس جهة سوس ماسة ، وجمعية "كلايمت تشانس" ، فإنه واعتبارًا لعدم وجود أية تظاهرة دولية تجمع الفاعلين غير الحكوميين العاملين في مجال التغيرات المناخية من جمعيات وجماعات ومقاولات ، فإن هذه القمة العالمية السنوية ، تأتي لسد النقص الحاصل في هذا المجال ، وتمثل مناسبة لاستعراض وتأكيد عمل المجتمع الدولي المدني في مجال التغيرات المناخية والحد من أثارها التي من دونها يصعب تحقيق الأهداف المسطرة من طرف الدول خلال قمة الأطراف "كوب 21".

وأضاف البلاغ الذي تم تعميمه أن هذه القمة ستجعل من أكادير عاصمة دولية للمناخ من خلال جلب نحو ثلاثة آلاف مشارك من القارات الخمس ،لبتكون مناسبة لتقييم حصيلة تنفيذ الإجراءات المتخذة ، وذلك بعد قمة "كوب 22" ، واستعدادًا لقمة "كوب 23" ، لتشجيع الفاعلين في مجال التغيرات المناخية.

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن هذا اللقاء سيعزز التزامات جهة سوس ماسة والمملكة المغربية ، وعلى نطاق أوسع الدول الأفريقية تجاه الرهانات المرتبطة بالمناخ ، وحشد المجموعة الدولية للفاعلين غير الحكوميين في هذا المجال وتعميق تبادل الخبرات والابتكارات.

وستكون هذه القمة فرصة سانحة من أجل نسج شراكات ثمينة مع خبراء عالميين، ونجاحها سيشكل قيمة مضافة ستعزز مكانة المملكة المغربية دوليًا في مجال الحد من آثار التغيرات المناخية، كما ستمكن مدينة أكادير وجهة سوس ماسة من تعميم فوائد هذه التجربة على باقي جهات المملكة والقارة الأفريقية عمومًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن احتضان أغادير قمة كلايمت تشانس في أيلول المقبل الإعلان عن احتضان أغادير قمة كلايمت تشانس في أيلول المقبل



GMT 08:04 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

نفوق عدد مهم من رؤوس الماشية في انقلاب شاحنة في أغادير

GMT 07:25 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم مسابقة دولية للصيد في سد مولاي عبد الله

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib