المسلسلات التلفزيونية الكورية الجنوبية تلقى نجاحا باهرا في كوبا
آخر تحديث GMT 20:33:09
المغرب اليوم -

المسلسلات التلفزيونية الكورية الجنوبية تلقى نجاحا باهرا في كوبا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المسلسلات التلفزيونية الكورية الجنوبية تلقى نجاحا باهرا في كوبا

هفانا - أ.ف.ب

بعد ثلاثة عقود من هيمنة المسلسلات البرازيلية على الشاشات الكوبية، باتت هذه الاخيرة تواجه منافسة شديدة من نظيراتها الكورية الجنوبية في بلد تقدم فيه المسلسلات التلفزيونية فسحة لتناسي مصاعب الحياة اليومية.وبدأت المسلسلات الكورية الجنوبية تشتهر في كوبا في بداية العام مع مسلسل "ملكة الزوجات" تلاه "سيدتي الجميلة" ثم "حلم بلا حدود" و"الحديقة السرية"، وذلك في خضم ازدهار الكاي بوب والأفلام الكورية في أنحاء العالم أجمع.ويتم تناقل عشرات المسلسلات الغرامية الكورية الأخرى على مفاتيح الذاكرة المعروفة ب "يو اس بي" والتي تعد من الوسائل الأكثر فعالية لنقل المعلومات على أنواعها في الجزيرة نظرا لضعف النفاذ إلى شبكة الانترنت.وهذه المسلسلات هي الأكثر مبيعا حاليا وهي طريفة ومن السهل تتبع احداثها، على حد قول يوزميلي باتيستا (21 عاما) الذي يبيع الأفلام والمسلسلات في غرفة من شقته الواقعة في حي شعبي.وشرح الشاب الذي يبيع في متجره حوالى 60 مسلسلا تلفزيونيا نصفها أميركي جنوبي (من البرازيل وكولومبيا والمكسيك) والنصف الآخر كوري جنوبي "لم تلق نجاحا باهرا بالرغم من الاختلافات الكبيرة بين الثقافتين الكورية الجنوبية والكوبية؟ أظن لأنها تعتبر مختلفة بالتحديد، فالأبطال لا يقبلون بعضهم في المسلسلات الكورية".لورا تلميذة في الثالثة عشرة من العمر خزنت 24 مسلسلا كوريا في حاسوبها. وهي لم تشاهد بعد إلا تسعة منها. وأكثر المسلسلات رواجا اليوم في أوساط زميلاتها في الصف هو مسلسل "الشباب أفضل من الورود".وكشفت لورا "أعشقها، فإنها قصيرة جدا وجديدة".وقد سمحت المسلسلات التلفزيونية الكورية الجنوبية القائمة على المواضيع عينها التي تتمحور عليها المسلسلات الأميركية اللاتينية للكوبيين باكتشاف عالم آخر. فكوبا لها علاقات رسمية من حيث المبدأ مع كوريا الشمالية لا غير.وقال المغني الكوري الجنوبي يون سانغ هيون الذي اشتهر بفضل مسلسل "سيدتي الجميلة" وزار كوبا منذ فترة وجيزة "نقاط مشتركة كثيرة تجمع الكوبيين بالكوريين".وكشف الممثل الشاب أن سر النجاح مسلسلات بلاده هو في "مزج الكوميديا بالدراما والرومانسية من دون مواضيع بالغة الخطورة ... وهو بكل بساطة تعامل الأشخاص مع الواقع اليومي".لكن لا تزال المسلسلات البرازيلية تتمتع بقاعدة متتبعيها الواسعة. فالكوبيون لا يفوتون مسلسلا واحدا منها منذ أكثر من 30 عاما.وأقرت سوزانا سواريز وهي ربة منزل في الرابعة والستين من العمر لم تفوت يوما حلقة من المسلسلات البرازيلية منذ "مالو" أو "العبدة إزاورا" في بداية الثمانينيات "المسلسلات البرازيلية هي الأفضل وأنا أبقى متسمرة أمام الشاشة لمشاهدة +أفينيدا برازيل+".والمسلاسات الأكثر شهرة هذه الأيام في اوساط الكوبيين هي الكوري الجنوبي "الحديقة السرية" والبرازيلي "أفينيدا برازيل" والأرجنتيني "حياة مسروقة" والكوبي "أراضي النار".وتعتبر سوزانا سواريز التي يساوي راتبها التقاعدي الشهري ثمانية دولارات، المسلسلات بمثابة علاج يسمح لها بتناسي مشاكلها لبرهة قصيرة من الوقت، شأنها في ذلك شأن كوبيين كثيرين.وهي كشفت أنها تمضي ساعتين ونصف الساعة في اليوم الواحد وهي تشاهد المسلسلات التلفزيونية.وأقرت ياما روزايين البالغة من العمر 32 عاما "أفضل التحدث عن المسلسلات مع الجيران بدلا من مناقشة السياسة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسلسلات التلفزيونية الكورية الجنوبية تلقى نجاحا باهرا في كوبا المسلسلات التلفزيونية الكورية الجنوبية تلقى نجاحا باهرا في كوبا



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib