نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات

نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات

طلاب المدارس البريطانية
لندن - المغرب اليوم

ظهرت نتائج مادة الرياضيات الأسبوع الماضي في بريطانيا، منهج مختلف عن الأعوام السابقة وأكثر تحديًا - وأوضحت أن البنين قد حصلوا على درجات أعلى من الفتيات؛  حيث حصل 16.5 في المائة من المتقدمين للجامعة من الذكور على درجة A على الأقل هذا العام، مقابل 14.7 في المائة حصلت عليهن الطالبات.

ووفقًا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، كثيرًا ما لا يدرك الطلاب أن الجامعات العليا تتطلب الحصول على الرياضيات 2 في المستوى A للالتحاق بأقسام الرياضيات والفيزياء وعلوم الكمبيوتر أو الهندسة، لذلك ذلك له عواقب سلبية على مشاركة الطالبات في دورات Stem والوظائف.

وقال الكاتب: "بوصفي مدرس رياضيات، أنا قلق من عدم تناسب مهارات الطالبات في القسم، لقد تحدثت إلى ثلاث مجموعات من الفتيات في العام بشأن تجاربهن؛ واحدة لا تدرس الرياضيات، وأخريات يدرسن الرياضيات 1، ومنهن من يدرسن الرياضيات 2، وبناء على ملاحظاتهم، لدي الاقتراحات التالية لتشجيع المزيد من الفتيات على دراسة هذه المادة الدراسية في المستوى A".

استخدام المنافسة بحذر
عادة ما تستجيب الفتيات بشكل أقل للمنافسة فهن يتأثرن بالمنافسة في الدروس وفي مقارنة نتائج الاختبار، وعلى هذا النحو، يجب على المعلمين الذين يستخدمون المنافسة في الفصول الدراسية تصميم مسابقات تعاونية حيث يكون لدى الطلاب أدوار واضحة للمجموعة، وعلينا أن نتجنب التركيز على السرعة، ونشيد بالعمل الجماعي الجيد بدلًا من ذلك.

وشعر الطلاب في جميع المجموعات بأن نتائج الاختبار الخاصة بهم حددت ترتيبهم في الفصل الدراسي، ويجب أن يشرح المعلمون أنه يتم فحص مجموعة محدودة فقط من المهارات الرياضية، فمن المهم أن يعرف الطلاب أن الاختبارات توفر فرصة لهم لعرض فهم هذه المهارات، ولكن لا تحدد إمكاناتهم كمتخصصين في مادة الرياضيات.

التشجيع والتفاعل
الطلاب الذين لا يدرسون الرياضيات وصفوا أعلى مجموعة من الفصول الدراسية في المدرسة الثانوية بأنها مليئة بالطلاب ذوي "الصوت العال والمتسمين بالثقة" ممن لا يخشوا الصراخ على إجابة غير صحيحة، والذين كانوا "دائمًا" يحبذون عرض أعمالهم.

وقد تحدثت إحدى الطالبات عن اثنين من الأولاد على ما يبدو من ذوي المهارات في فصلها: "إذا واجهتك مسألة صعبة في الرياضيات يمكنك الذهاب إلى المعلم وسوف سوف يشرحها للك وهذه هي القاعدة الاجتماعية المألوفة، ولكن يجب على المعلمين أيضًا تقديم الطالبات تجارب إيجابية حول شرح أعمالهن".

ويقع الجيل Z تحت الضغط للنظر والتصرف بطريقة معينة – وهي مشكلة  ضخمتها مواقع التواصل الاجتماعي، وغالبًا ما تكون الفتيات أكثر تضررًا، مما يقلل من ثقتهن في الفصول الدراسية، كما أن الطلاب الذكور يكافحون أيضًا بسبب ضعف الثقة، ولكن معلمي الرياضيات يقللون من أداء البنات بالمقارنة مع الأولاد من نفس المستوى، بحسب باحثين في الولايات المتحدة.

ولمعالجة تلك القضايا، يمكن للمعلمين تتبع عدد التفاعلات  داخل الفصل الدراسي واحد إلى واحد مع كل طالب، ومن شأن اختيار اسم عشوائي أن يضمن لجميع الطلاب الفرصة للمشاركة في مناقشات الفصل الكامل، فممارسات الفصول الدراسية ذات النوع الاجتماعي لها آثار سلبية على الطلاب من جميع الأجناس: فالفصول الدراسية الأكثر شمولية ستفيد الجميع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات نصائح تشجيع الطالبات على دراسة مادة الرياضيات



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد بإطلالة خاطفة في حدائق قصر باريزيان

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib