المغرب اليوم  - ثقافة الدمام تحتفل بيوم المسرح العالمي

ثقافة الدمام تحتفل بيوم المسرح العالمي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ثقافة الدمام تحتفل بيوم المسرح العالمي

الدمام ـ واس

احتفلت لجنة المسرح بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء أمس ، بيوم المسرح العالمي ، بحضور عدد من المسرحيين مثّلوا أجيالاً متنوعة منذ الافتتاح وحتى هذا العام. استهل الاحتفال بافتتاح مدير الجمعية الأسبق محمد الشريدي لمعرض الصور الفوتوغرافية ، الذي تضمن صوراً لأبرز المسرحيات التي قدمت في الفرع منذ انطلاق المسرح وبعض دورات إعداد الممثل وبعض الشخصيات المسرحية ، ثم رسم الفنان حسين إسماعيل بورتريهات لشخصيات بطريقة مسرحية . بعد ذلك بدأ العرض المسرحي من ساحة الجمعية ، والعرض من تقديم استديو الممثل في الجمعية إخراج معتز العبدالله ، وتمثيل نخبة من ممثلي الجمعية ، والمسرحية بعنوان " يوم المرح العالمي " من تأليف عبدالباقي البخيت ، وتسلط الضوء على مجموعة من الشباب امتهنوا حرفة الفن المسرحي لتقديم أعمال ذات طابع مرح مرتادين في الأماكن العامة سواء كانت الشوارع أو الأسواق والميادين بحبكة درامية متوازنة . وأوضح مؤلف المسرحية عبدالباقي البخيت أن المسرحية تحكي مايدور كذلك في كواليس المسرح وما يجب أن يكون عليه هذا الصرح ، وما ينبغي أن ، وذلك بالمقارنة مابين مايطرح حاليا على خشبات مسارحنا وما يجب أن يطرح من أعمال ذات قيمة فنية راقية . بدوره أثنى مدير الجمعية الأسبق محمد الشريدي بما قدمته الجمعية خلال السنوات الماضية , موجها رسالته للمسرحيين بالحب والتعاون وخدمة هذا الفن ، مطالبا الفرع بتخصيص فصل دراسي يقدم فنون المسرح طوال العام . إثرها شارك مجموعة من المسرحيين من عدة أجيال فنية تعاقبت على المسرح في الفرع في قراءة رسالة يوم المسرح العالمي . وفي ختام الاحتفال قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام السابق محمد الشريدي شهادات دورة إعداد الممثل التي قدمها المخرج البحريني عبدالله السعداوي بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح ، كما قدمت إدارة الفرع هدية للشريدي عبارة عن صورة وهو ممثل في أول عرض قدم في الفرع منذ ما يزيد عن 35 عاما .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ثقافة الدمام تحتفل بيوم المسرح العالمي  المغرب اليوم  - ثقافة الدمام تحتفل بيوم المسرح العالمي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ثقافة الدمام تحتفل بيوم المسرح العالمي  المغرب اليوم  - ثقافة الدمام تحتفل بيوم المسرح العالمي



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib