اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يشارك في الملتقى الإماراتي المغربي في تطوان
آخر تحديث GMT 01:01:23
المغرب اليوم -

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يشارك في الملتقى الإماراتي المغربي في تطوان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يشارك في الملتقى الإماراتي المغربي في تطوان

أبوظبي - وام

يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في فعاليات الملتقى الإماراتي المغربي حول السرد في الإمارات العربية المتحدة الذي تنظمه شعبة اللغات في المدرسة العليا للأساتذة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي في تطوان بالمغرب يومي الرابع والخامس من أبريل الحالي.  ويضم وفد الإتحاد كلا من الناقدين عبد الفتاح صبري ود. صالح هويدي والقاصين والروائيين محسن سليمان وعائشة عبدالله وفتحية النمر ولولوة المنصوري ومريم الساعدي وآمنة الشامسي وفادية إبراهيم وإسلام أبو شكير منسقا إعلاميا وسناء مدحت إدارية.  ويتضمن برنامج الملتقى محاضرات لكل من د. زهور كرام بعنوان" نظرة عامة حول السرد الإماراتي" ومحمد بوعزة " انتهاك النسق ـ قراءة في رواية "السقوط إلى أعلى" لفتحية النمر" وعبد الرحمن تمارة " السرد الاستعادي: ثقل التاريخ والذات في رواية "آخر نساء لنجة" للولوة المنصوري" وعبد اللطيف الزكري " الذات والحياة في قصص "نوارس تشي غيفارا" لمريم الساعدي" وسعاد مسكين " كشف الأقنعة حول "الستائر المعلقة" لمحسن سليمان وسعيدة التاقي " تسريد الحكاية في "طوي بخيتة" لمريم الغفلي وعماد الورداني " التمثيل السردي للذكورة والأنوثة في مجموعة "اعتراف .. اعتراض .. رجل" لعائشة عبد الله وعبد العزيز الراشدي " اقتصاد الفضاء في مجموعة "الرحلة رقم 8" لريا البوسعيدي ويوسف الفهري " الخصائص السردية في مجموعة "رجل مجنون... هل فعلا أحبه" لفادية إبراهيم ومحمد العناز " سردية الماء في مجموعة تأمل في شتاء جميل" لآمنة الشامسي.  ويتضمن البرنامج كذلك أمسيات ومداخلات لأعضاء الوفد الإماراتي إضافة إلى حفل موسيقي وجلسة خاصة للتوصيات.  وأوضح بيان أصدرته الجهة المنظمة أن الغاية الأساسية من هذه الفعالية تكمن في التمهيد لتعاون ثقافي فعال بين شعبة اللغات في المدرسة العليا للأساتذة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي واتحاد كتاب وأدباء الإمارات من أجل التعريف بأدباء البلدين وإقامة الجسور بين تجاربهما الإبداعية المختلفة عبر تبادل الزيارات بينهما بما يؤسس لحوار بناء يغني الرصيد الثقافي للبلدين معا وبما يعود بالنفع المشترك على التراكم الإبداعي فيهما.  وقال حبيب الصايغ رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات إن العلاقة الثقافية بين البلدين والشعبين الشقيقين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية مهمة وتكمل كل العلاقات الأخرى وهي متجذرة منذ عهد كل من القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وأخيه الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله وتنضج وتترسخ الآن في عهد كل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وعاهل المغرب الملك محمد السادس.  وأضاف الصايغ : " لقد وقعنا منذ عام تقريبا مذكرة تفاهم بيننا وبين اتحاد كتاب وأدباء المغرب رغبة منا في أن تأخذ العلاقة الثقافية طابعا مؤسسيا من شأنه أن يكون أكثر فاعلية وتجسيدا لحقيقة الروابط العميقة بين ثقافتي بلدينا.. ونشارك اليوم في هذه الفعالية التي تنظمها شعبة اللغات في المدرسة العليا للأساتذة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي للخروج إلى آفاق أوسع وأعمق بالعلاقة التي تربط بين هاتين الثقافتين.. وفي كل الأحوال نحن معنيون بالحضور العربي ونسعى دائما إلى إيصال الصوت الإماراتي المبدع إلى مختلف الساحات لا سيما الساحة المغاربية.. فوجودنا في المغرب له دلالته لأنه يعبر عن اللقاء بين مشرق الوطن العربي ومغربه ضمن نسيج ثقافي متجانس متكامل إحساسا وانتماء وتطلعا نحو المستقبل المحكوم بقيم الجمال والإبداع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يشارك في الملتقى الإماراتي المغربي في تطوان اتحاد كتاب وأدباء الإمارات يشارك في الملتقى الإماراتي المغربي في تطوان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib